القائمة المشتركة ترى في الحصار جريمة كبرى ترتكبها إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القائمة المشتركة ترى في الحصار جريمة كبرى ترتكبها "إسرائيل"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القائمة المشتركة ترى في الحصار جريمة كبرى ترتكبها "إسرائيل"

الحصار "الإسرائيلي"
الداخل المحتل - فلسطين اليوم

أكدت القائمة المشتركة أن الجريمة الكبرى في غزة هي الحصار "الإسرائيلي"، والحرب العدوانية والقتل والتدمير، التي يتعرض لها نحو مليوني فلسطيني، والذين حولتهم الى رهائن، وجعلت من قطاع غزة سجنًا ضخمًا.

جاء هذا التأكيد في ختام اجتماع كتلة القائمة المشتركة، عقدته الاثنين في الكنيست، تناولت فيه جملة من القضايا الحارقة على الأجندة ومنها: أسطول كسر الحصار عن غزة، والاعتداء الغاشم على كنيسة الطابغة، والهجمة العنصرية على مسرح الميدان.

وحيّت القائمة المشتركة منظمي أسطول الحرية 3 لكسر الحصار عن غزة وجمهور المشاركين من نشطاء سلام ومنظمات حقوق إنسان، وعبرت عن دعمها ومساندتها لمشاركة النائب عن القائمة المشتركة الدكتور باسل غطاس في الأسطول.

وجاء في بيان أصدرته القائمة لوسائل الإعلام، "واجبنا الوطني كأبناء الشعب الفلسطيني والإنساني الوقوف لجانب أهلنا في غزة، وعلينا التفاعل أكثر مع قضاياه، لاسيما في مطلب إعادة البناء، وفي الموقف والنشاط السياسي والإنساني، خصوصًا في ظل التواطؤ العربي المعيب".

وأشارت إلى أن أسطول الحرية أثبت أن العالم يدعم ويساند مطلب كسر الحصار وحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعيش بكرامة.

وأكدت أن "إسرائيل" ترتكب جرائم حرب في غزة، كما أشارت التقارير الدولية، وهناك حق وواجب التضامن مع أهالي غزة في وجه العدوان المستمر عليهم.

وأدانت موجة التحريض على النائب باسل غطاس، بعد أن أعلن مشاركته في أسطول الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، حيث انفلت أعضاء كنيست من اليمين المتطرف وشنوا حملة مسمومة ضد غطاس، فيما دعا وزير في الحكومة "الإسرائيلية" إلى تقديم غطاس للمحاكمة.

وبينت القائمة المشتركة، "أن الحملة المسعورة ضد غطاس، لمشاركته في أسطول الحرية مع المئات من أحرار العالم، هي محاولة لكسر شوكة النضال ضد الاحتلال، وهي ملاحقة سياسية بائسة، ومنافية لقيم الديمقراطية والحق في ممارسة العمل السياسي".

وبارك النائب أيمن عودة خطوة النائب باسل غطاس في المشاركة في أسطول كسر الحصار عن غزة، وأضاف، "نحن نعتبر أن من حقنا إنهاء الحصار، ونعتبر كل نضال من أجل إنهاء هذه الجريمة نضالًا عادلًا".

يشار في هذا السياق إلى أن لجنة الكنيست سوف تجتمع في الساعة الحادية عشرة من صباح الثلاثاء، لمناقشة اقتراح رئيس اللجنة، دافيد بيطان، بشأن تقديم شكوى إلى اللجنة التأديبية للكنيست حول مشاركة النائب غطاس في أسطول كسر الحصار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القائمة المشتركة ترى في الحصار جريمة كبرى ترتكبها إسرائيل القائمة المشتركة ترى في الحصار جريمة كبرى ترتكبها إسرائيل



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday