القدوة يدعو إلى مواجهة الجماعات المتطرفة بكل الأشكال الممكنة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القدوة يدعو إلى مواجهة الجماعات المتطرفة بكل الأشكال الممكنة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القدوة يدعو إلى مواجهة الجماعات المتطرفة بكل الأشكال الممكنة

الجامعة العربية
القاهرة ـ أكرم علي

دان مبعوث الأمين العام للجامعة العربية في ليبيا، ناصر القدوة، عملية اختطاف المواطنين المصريين، مستنكرًا الأعمال الإجرامية التي تنفذها المجموعات المتطرفة في ليبيا سواء تنظيم "داعش أو "أنصار الشريعة".

وأوضح القدوة في تصريحات صحافية، السبت عقب لقائه وزير الخارجية المصري سامح شكري، أنَّ هذه المجموعات تعمل خارج إطار القانون وتتنافى أعمالها مع الأخلاق الإنسانية، مشدّدًا على أنَّه يجب التصدي لها ومواجهتها بأشكال مختلفة.

وأكد أنَّ اللقاء تناول مجمل الأوضاع في ليبيا والتعاون القائم بين مصر والجامعة العربية، خصوصًا فيما يتعلق بالاجتماعات العربية الوزارية المقبلة والقمة العربية التي ستعقد في مصر نهاية آذار/ مارس المقبل، مشدّدًا على أهمية الإعداد الجيد للقمة لضمان نجاحها وتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة المشاكل التي تحيط بالواقع العربي.

وأبرز فيما يتعلق باتصالاته مع زعماء القبائل والأطراف الليبية لمعرفة مصير المصريين المختطفين، أنَّ العبء يقع على الجانب المصري، قائلًا "أنا مطمئن لما استمعت إليه من السفراء ووزير الخارجية بطبيعة الحال عن الاتصالات المكثفة التي يجرونها في هذا المجال".

واستدرك القدوة "لكن يجب أن يكون واضحًا إننا نتحدث عن حالة غير عادية وتنظيم متطرف، وعن ممارسات مخجلة خارج أي تقاليد أو أعراف إنسانية"، مضيفا "لا يمكن تقديم الكثير في مثل هذه الحالات للأسف الشديد"، منوهًا بأنَّ "الواقع العربي صعب ومعقد ويحتاج إلى المزيد من العمل المشترك والتضامن بين الدول العربية حتى نتمكن من مواجهة كل ذلك".

وأضاف "إنَّ موجة التطرف المتنامية في المنطقة العربية تهدد مستقبل المنطقة بشكل عام"، موضحًا أنَّ القمة العربية التي ستعقد في مصر ستتعامل مع كل هذه الأمور، وستتخذ خطوات جدية في مواجهة كل ذلك لحماية الأمن القومي العربي و بحث الأوضاع في ليبيا واليمن والعراق وسورية".

وبيّن القدوة حول إمكانية  تشكيل قوة عربية على غرار الاتحاد الأفريقي لمحاربة الجماعات المتطرفة، أنَّ "هذا ليس عملي بشكل مباشر، معلوماتي أنَّ هذه واحدة من الأفكار التي طرحت من قبل الأمانة العامة للجامعة العربية وهي قيد البحث"، موضحًا أنَّ فكرة تشكيل قوة عربية موحدة للمساعدة في مواجهة المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها الدول العربية في مواجهة التطرف قائمة.

وأشار القدوة إلى أنَّ اعتزام إيطاليا التدخل العسكري في حال فشل المفاوضات، فإنَّ موقف الجامعة العربية ثابت ضد التدخل الأجنبي المباشر، لافتًا إلى أنَّ هناك إمكانية للمشاورات سواء مع إيطاليا أو غيرها لبحث ما يمكن عمله بشكل مشترك أولًا عربيًا ثم دوليًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القدوة يدعو إلى مواجهة الجماعات المتطرفة بكل الأشكال الممكنة القدوة يدعو إلى مواجهة الجماعات المتطرفة بكل الأشكال الممكنة



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday