خطاب حسن نصرالله يتصدر الساحة الإعلامية في إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطاب حسن نصرالله يتصدر الساحة الإعلامية في إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطاب حسن نصرالله يتصدر الساحة الإعلامية في إسرائيل

حسن نصر الله
القدس المحتلة – وليد ابوسرحان

احتل خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني حسن نصر الله الساحة الإعلامية في إسرائيل، إذ طغى ذلك الخطاب على كل القضايا المطروحة على الساحة السياسية والأمنية في إسرائيل.

وواصلت محطات التلفزة والصحف ووسائل الإعلام في إسرائيل انشغالها، الليلة الماضية، والسبت، بتحليل مضامين خطاب حسن نصر الله، وتفسير ما جاء بين سطوره، وقراءة الرسائل التي حملها ذلك الخطاب، الذي جاء في أعقاب رد "حزب الله" على الغارة الإسرائيلية، التي استهدفت عددًا من مقاتليه، قبل حوالي أسبوعين في القنيطرة السورية.

وجاء خطاب نصر الله، الجمعة، في حفل تأبين شهداء القنيطرة، وتمّ بثه مباشرة من طرف محطات التلفزة الإسرائيلية. لاسيما أنه تزامن مع دخول عطلة السبت عند الإسرائيليين، وجاء عقب عملية "حزب الله"، التي استهدفت رتلاً من العربات العسكرية الإسرائيلية، ظهر الأربعاء، في مزارع شبعا، ما أسفر عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 7 آخرين.

وترجمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بصورة سريعة بعض المقتطفات من الخطاب، فيما حرصت بعض محطات التلفزة على بث خطابه حيًا، مع الترجمة الفورية، وكان على رأسها موقع القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، وموقع صحيفة "يديعوت احرونوت"، اللذان بثا الخطاب كاملاً.

واعتبر المختص بالشؤون اللبنانية الدكتور عمري نير أنَّ "نصر الله بدا فخورًا جدًا بالمجموعة التي نفذت العملية، وبشكل عام مسرور من ردة فعل الجمهور في لبنان"، مبرزًا أنَّ "حزب الله بشكل عام لا يخفي رغبته بفتح جبهة إضافية في الجولان، وأيضًا إبقاء إسرائيل مرتدعة من رد أقوى من اللازم على الحدود اللبنانية الإسرائيلية".

وأضاف "يجب النظر إلى ما جرى منذ يومين، وما جرى قبله في الجولان، على أنه جزء من محاولة وضع قواعد لعبة بين إسرائيل وحزب الله، غير القواعد التي حددت بعد العام 2006، والقرار 1701 وعلى أرض الواقع" ، مشيرًا إلى أنَّ "نصرالله قال كلمته ومشى، وفي الأثناء بقي على المسؤولين الإسرائيليين استخلاص العبر، بعد أن ذُكر في إسرائيل قبل الخطاب، أنهم ينتظرون كلمة السيد نصرالله كي يبنوا على الشيء مقتضاه".

يذكر أنَّ نصر الله أكّد، في خطابه، أنَّ "حزب الله" لم يعد معنيًا بقواعد الاشتباك مع إسرائيل، لاسيّما بعد الاعتداء على عناصره، في القنيطرة السورية. معتبرًا أنَّ "الجيش الإسرائيلي عاجز عن مواجهة المقاومة وفعلها الميداني. إسرائيل هذه هي التي هزمنها في 2006، وفي غزة، هي أوهن من بيت العنكبوت، ولن تكون غير ذلك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطاب حسن نصرالله يتصدر الساحة الإعلامية في إسرائيل خطاب حسن نصرالله يتصدر الساحة الإعلامية في إسرائيل



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday