عباس يقدم مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين لمجلس الأمن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عباس يقدم مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين لمجلس الأمن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عباس يقدم مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين لمجلس الأمن

الرئيس محمود عباس
رام الله - فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير جميل شحادة أن الرئيس محمود عباس سيؤكد أمام القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية، التي انطلقت الثلاثاء في الرياض، عدم إمكانية استمرار الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى قراري التوجه إلى مجلس الأمن الدولي للاعتراف بدولة فلسطين.

ووفق شحادة، فإن عباس سيدعو أيضًا إلى عقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية.

وأوضح لصحيفة الأرنية، أن عباس سيضع أمام القمة تطورات الأوضاع في الأراضي المحتلة والقرارات التي اتخذتها القيادة الفلسطينية مؤخرًا.

وأضاف أن عباس سيبلغ المسؤولين أنه لا يمكن استمرار التزام الطرف الفلسطيني بالاتفاقيات الموقعة مع الجانب الإسرائيلي في الوقت الذي لا يلتزم الأخير بها.

وبين أن عباس سيبلغ المسؤولين، أيضاً، بقرار التوجه إلى مجلس الأمن الدولي بصيغة القرار، التي سبق وأن أقرتها قمة شرم الشيخ مؤخرًا، حول الاعتراف الكامل بدولة فلسطين كعضو دائم العضوية في المنظمة الدولية وليس عضوًا مراقبًا.

وأشار إلى التحرك للدعوة لعقد مؤتمر دولي لحل القضية الفلسطينية، على أساس إنهاء الاحتلال ضمن سقف زمني محدد وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس المحتلة.

وذكر أن قيادة السلطة الفلسطينية ستضطر، أمام العدوان الإسرائيلي المتصاعد في الأراضي المحتلة، إلى اتخاذ قرارات سبق وأن أقرّها المجلس المركزي الفلسطيني، في آذار/مارس الماضي، كما أكدتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير مؤخرًا.

وأكدت اللجنة التنفيذية سابقًا عدم إمكانية استمرار الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال وتحديد العلاقة معه في المرحلة المقبلة.

وأشار شحادة إلى تحرك الرئيس عباس على أكثر من صعيد، من أجل وضع الدول العربية في صورة التطورات المتصاعدة في الأراضي المحتلة، وسياسة القتل والإرهاب والاستيطان الإسرائيلية، بما يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية غير جادة ولا معنية في تحقيق أي تطور على صعيد العملية السياسية.

وكان الرئيس عباس أجرى مباحثات مع القيادة المصرية، في القاهرة الأحد الماضي، كما توجه إلى المملكة العربية السعودية لحضور الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، أول من أمس، حول بحث الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة في الأراضي المحتلة.

ويشارك عباس حاليًا، في أعمال القمة الرابعة للدول العربية ودول أميركا الجنوبية، والتي تستمر يومين في الرياض، والتي دعا لها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وكان وزراء الخارجية في الدول المشاركة في القمة قد اجتمعوا، في الرياض، لبحث نتائج أعمال الاجتماع التشاوري على مستوى المندوبين الدائمين في جامعة الدول العربية الذي عقد مؤخراً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يقدم مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين لمجلس الأمن عباس يقدم مشروع قرار للاعتراف بدولة فلسطين لمجلس الأمن



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday