قيادي في فتح ينفي وجود مصالحة بين الرئيس عباس ودحلان في مصر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قيادي في "فتح" ينفي وجود مصالحة بين الرئيس عباس ودحلان في مصر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قيادي في "فتح" ينفي وجود مصالحة بين الرئيس عباس ودحلان في مصر

عضو المجلس الاستشاري لحركة "فتح" الدكتور يحيى رباح
غزة – محمد حبيب

أكد عضو المجلس الاستشاري لحركة "فتح" الدكتور يحيى رباح، أن الحالة العربية والفلسطينية تجاوزت قضية إبرام مصالحة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس والقيادي الفلسطيني محمد دحلان.

وأوضح رباح في تصريح صحافي مساء الاثنين، أن الحالة العربية والفلسطينية تمر بملفات أكبر من إبرام مصالحات داخلية، مشيرًا إلى أن الرئيس عباس ناقش في القاهرة ملفات عدة أبرزها الأوضاع المتوترة في الأراضي الفلسطينية.

وكانت صحيفة "اليوم السابع"، نقلت أن مصر تبذل جهودًا للمصالحة بين الرئيس محمود عباس أبو مازن والقيادي محمد دحلان، وتقوم مصر حاليًا بالعمل على توحيد الفلسطينيين للوصول إلى مصالحة شاملة بين جميع الفصائل الفلسطينية وتعمل على حل الخلافات بينها.

وأفاد رباح: "كلما ذهب الرئيس أبو مازن إلى القاهرة أو إلى الرياض، خرج علينا بعض الإعلاميين بأخبار تفيد عن وجود مصالحة بين دحلان والرئيس عباس، وهذا كله هراء وكذب وتدليس".

وأضاف: "مثل تلك الأخبار لا تخدم الهبة الجماهيرية الفلسطينية، الأنظمة العربية لديها هموم تكفيها وتشغلها عن مصالحات داخلية في دولٍ أخرى"، ودعا الإعلاميين إلى تركيز جهودهم على تغطية أحداث الانتفاضة بعيدًا عن قضايا خلافية وفرعية.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وقع بوصفه رئيسًا لحركة "فتح" قرارًا بفصل محمد دحلان من الحركة في تاريخ 12/6/2011، وإنهاء أي علاقة رسمية له بها، وإحالة القضايا التي تخصه سواء كانت جنائية أو مالية إلى القضاء، وذلك بناء على قرار لجنة التحقيق التي رفعت توصياتها بذلك.

وذكرت مصادر إعلامية أن عضو المجلس التشريعي محمد دحلان، وصل إلى القاهرة قادمًا من الإمارات العربية المتحدة على متن طائرة خاصة.

وتأتى زيارة دحلان في ظل تواجد الرئيس محمود عباس في القاهرة، وسط مساع مصرية لنزع فتيل الأزمة والخلاف في إطار الجهود المصرية الحثيثة للمصالحة الفلسطينية الداخلية بين قيادات "فتح".

وفي سياق متصل قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية نقلًا عن مصادر مصرية أن صحة الرئيس أبو مازن تردت خلال زيارته إلى القاهرة ونقل إلى مستشفى القاهرة الدولي.

لكن من جهة أخرى نفى مصدر مرافق للرئيس عباس هذه الادعاءات، مؤكدًا أن صحة الرئيس محمود عباس بخير وأنه لم يعاني من عارض مرضي.

في وقت سابق التقى الرئيس عباس والرئيس السيسي ظهر الاثنين في القاهرة وناقشا الوضع السياسي والإنساني الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادي في فتح ينفي وجود مصالحة بين الرئيس عباس ودحلان في مصر قيادي في فتح ينفي وجود مصالحة بين الرئيس عباس ودحلان في مصر



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday