مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إعداد هيئة للحد من الفساد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إعداد هيئة للحد من الفساد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إعداد هيئة للحد من الفساد

مجلس الوزراء الكويتي
الكويت - خالد الشاهين

وافق مجلس الوزراء الكويتي في اجتماعه الاثنين، برئاسة الشَيخ جابر المبارك على مشروع قانون بإنشاء هيئة لمكافحة الفساد، حيث كشف الذمَة الماليَة، وقرر رفعه إلى الأمير، تمهيدًا لإحالته لمجلس الأمة، مع إعطائه صفة الاستعجال، وتكليف وزير "العدل" بتشكيل لجنة تختص بتسلم موجودات الهيئة ومستنداتها وأوراقها ووثائقها واتخاذ ما يلزم من تدابير تحفَظية لضمان الحفاظ عليها وعلى سريتها، ووضع آلية تسلم إقرارات الذمة المالية الموجودة لدى الهيئة إلى أصحابها.
 
استمع المجلس إلى شرح قدمه وزير "العدل" ووزير "الأوقاف والشؤون الإسلامية" يعقوب الصانع، بشأن صدور حكم المحكمة الدستورية في الطعن القاضي بعدم دستورية المرسوم بالقانون رقم 24 لعام 2012 بإنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية، وناقش المجلس التبعات المترتبة على صدور الحكم، وتقديرًا لأهمية وجود هيئة معنية بمكافحة الفساد في المنظومة التشريعية لكونها استحقاقا وطنيا حتميا تقتضيه المصلحة العليا للبلاد، في ضوء الاهتمام الكبير والتوجيهات السامية في شأن مكافحة آفة الفساد.
 
 واطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون الاقتصادية، بشأن مشروع قانون بالإذن للحكومة في أخذ مبلغ من المال الاحتياطي العام، لاستكمال رأس المال لشركة الخطوط الجوية الكويتية بمبلغ 600 مليون دينار كويتي، حيث قرر المجلس الموافقة على مشروع القانون ورفعه للأمير، تمهيدًا لإحالته لمجلس الأمة.
 
ويعقد مجلس الأمة (البرلمان) جلسته العادية الثلاثاء، وعلى جدول أعماله الاستجواب الموجه من النائبين راكان النصف وحمدان العازمي إلى وزير "الصحة" علي العبيدي بصفته، إلى جانب تعديلات مشروع قانون التخطيط الاقتصادي والاجتماعي وقانون تنظيم الوكالات التجارية.
 
وتضمن الاستجواب الموجه لوزير "الصحة" خمسة محاور تناولت، الأخطاء الطبية، وعمليات شراء أدوية ومستلزمات طبية بأسعار مصطنعة، والتلاعب في العقود وتضليل الجهات الرقابية وهدر المال العام والفساد الإداري والمالي، واستغلال المنصب الوزاري ومشروع الربط الآلي بين وزارة "الصحة" والمكاتب الصحية الخارجية.
 
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إعداد هيئة للحد من الفساد مجلس الوزراء الكويتي يوافق على إعداد هيئة للحد من الفساد



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday