مصلحة السجون تنفي حبس مبارك وتؤكد إيداع علاء وجمال في طرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مصلحة السجون تنفي حبس مبارك وتؤكد إيداع علاء وجمال في طرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصلحة السجون تنفي حبس مبارك وتؤكد إيداع علاء وجمال في طرة

نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك علاء وجمال
القاهرة - علاء الدين محمد


نفى مدير مصلحة السجون اللواء حسن السوهاجي، نقل الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك إلى سجن طرة، مؤكدًا في تصريحات خاصة أنَّ إجراءات النقل شملت فقط نجلي مبارك علاء وجمال، حيث تم نقلهما إلى سجن طرة وتم إيداعهما في محبسهما طبقا لقرار المحكمة الصادر ضدهم بالسجن المشدد ثلاثة أعوام.


وأكد مصدر أمني، أنّ نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك علاء وجمال، وصلا إلى سجن طرة، وتم إيداعهما في الحبس بعد قرار المحكمة بحبسها ثلاثة أعوام، موضحًا أنَّ مصلحة السجون تطبق القانون ولن يتم الإفراج عنهم، إلا بقرار من النيابة العامة.


وقضت محكمة جنايات القاهرة، السبت، بمعاقبة الرئيس الأسبق مبارك ونجليه علاء وجمال بالسجن المشدد مدة ثلاثة أعوام, وبتغريمهم متضامنين مبلغ 125 مليون و779 ألف و297 جنيهًا و53 قرش, وإلزامهم برد مبلغ قدره 21 مليون و197 ألف، وبمصادرة المحررات والمضبوطات.


وقررت المحكمة إلزامهم بالمصاريف الجنائية، وعدم جواز نظر الشق المدني في الدعوى لسابقة إحالته للمحكمة المختصة, في القضية المعروفة إعلاميًا "بقصور الرئاسة" وذلك في اتهامهم بالاستيلاء على 125 مليون جنيه من موازنة رئاسة الجمهورية المخصصة للقصور الرئاسية، والتزوير في محررات رسمية.


وجاءت إعادة محاكمة الرئيس السابق ونجليه، في ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض في كانون الثاني/يناير الماضي، بنقض إلغاء الحكم السابق صدوره من محكمة الجنايات، بمعاقبة مبارك بالسجن المشدد مدة ثلاثة أعوام، ومعاقبة نجليه بالسجن المشدد مدة أربعة أعوام لكل منهما.


يُذكر أنّ محكمة جنايات القاهرة، في الجولة الأولى من المحاكمة في أيار/مايو 2014، كانت عاقبت الرئيس السابق بالسجن المشدد مدة ثلاثة أعوام، وعاقبت نجليه علاء وجمال بالسجن المشدد مدة أربعة أعوام لكل منهما، وألزمتهم جميعًا برد مبلغ 21 مليونا و197 ألف جنيه، وتغريمهم متضامنين مبلغًا وقدره 125 مليونًا و779 ألف جنيه.


وسبق أن أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة ملف القضية لمحكمة الجنايات، بعد أن تم استكمال التحقيقات بمعرفة نيابة الأموال العامة العليا برئاسة المحامي العام الأول للنيابة المستشار أحمد البحراوي، حيث تمت مواجهة مبارك ونجليه خلال التحقيقات بالاتهامات المسندة إليهم والأدلة عليها، وعلى إثر ذلك سارعوا إلى سداد 104 ملايين جنيه لصالح الدولة، تمثل قيمة المبالغ المالية التي أظهرت التحقيقات أنهم استولوا عليها بغير وجه حق ومن دون سند من القانون.


وكشفت تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا أنّ مبارك ونجليه علاء وجمال، حصلوا على منفعة تطوير وإنشاء المقرات المملوكة لهم ملكية خصوصية، من دون سداد مقابلها، وحملوا ذلك المقابل على الموازنة العامة للدولة المخصصة لوزارة الإسكان والمتعلقة بموازنة مراكز اتصالات رئاسة الجمهورية، بقيمة 125 مليون جنيه، على نحو ترتب عليه إلحاق الضرر بالمال العام، من خلال تحميل هذه الأموال على الموازنة العامة للدولة من دون وجه حق.


وأظهرت التحقيقات، إجراء المتهمين أعمال إنشاءات وتشطيبات وديكورات، في المقرات العقارية الخاصة بهم في مصر الجديدة وجمعية "أحمد عرابي" ومرتفعات القطامية وشرم الشيخ ومارينا ومكاتب علاء وجمال مبارك في شارعي السعادة ونهرو في مصر الجديدة، وذلك في غضون الفترة من عام 2002 حتى 2011 تاريخ تنحي مبارك عن السلطة، ودفع قيمة تكلفة تلك الأعمال من الموازنة المخصصة لرئاسة الجمهورية.


كما ثبت من تقرير اللجنة المشكلة بمعرفة النيابة من الجهاز المركزي للمحاسبات وكلية الهندسة في جامعة "عين شمس"، ارتكاب تلك الجرائم بمعرفة المتهمين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصلحة السجون تنفي حبس مبارك وتؤكد إيداع علاء وجمال في طرة مصلحة السجون تنفي حبس مبارك وتؤكد إيداع علاء وجمال في طرة



GMT 08:58 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

حزب الله يستهدف 7 مواقع للجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday