أسامة الأزهري يؤكد أهمية مواكبة الخطاب الديني للعصر الحديث
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" أنَّه سيراعي الحريات والفكر المستنير

أسامة الأزهري يؤكد أهمية مواكبة الخطاب الديني للعصر الحديث

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسامة الأزهري يؤكد أهمية مواكبة الخطاب الديني للعصر الحديث

الشيخ أسامة الأزهري
القاهرة – إيمان إبراهيم

كشف مستشار الرئيس للشؤون الدينية عضو المجلس التخصصي لتنمية المجتمع الشيخ أسامة الأزهري، عن خطة متكاملة يعدها الفريق التابع للرئاسة بهدف إحداث تغيير نوعي في الفكر الإسلامي لمواجهة التطرف الذي انتشر خلال الفترة الأخيرة ونتج عنه أعمال دموية وأفكار تكفيرية بين المواطنين.

وأكد الأزهري في حوار مع "فلسطين اليوم"، أنَّ المنهج الخاص بتطوير المفهوم الديني وقراءته بشكل وسطي صحيح للمواطنين في مصر خصوصًا والعالم عمومًا سيسمح بتكوين عقلية معتدلة  تقوى على اعتناق القيم السمحة للدين الإسلامي.

وأوضح أنَّ "التهديدات التي تواجه الخطاب الديني كثيرة ومحملة بالأعباء الفكرية وهو ما نسعى جاهدين لتصحيحه"، لافتًا إلى أنَّ الخطة الموضوعة من قبل اللجنة التابعة للرئاسة تشمل تصويب الخطاب الديني، وهو ما تسعى إليه المؤسسة الدينية ممثلة فى الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف.

وشدَّد على أنَّ الخطاب الديني العصري الذي يواكب التكنولوجيا والتطور وكثرة الآراء والاجتهادات سيراعي الفكر المستنير الذي يتعايش معه المواطنين فى مصر وخارجها، بما لا يخل بالحفاظ على ثوابت الدين وسيعمل على إرساء قيم التسامح والحياة الهادئة المتفهمة لحريات الآخرين وآدميتهم وحقهم فى العيش بسلام.

وأضاف: "اتفقت والرئيس السيسي على ضرورة إعلاء تعاليم الإسلام السمحة من خلال الكثير من الفعاليات المقرر تطبيقها، في عدد من المؤسسات والمعاهد والأندية والمؤسسات التي تجمع المواطنين ويرتادها الشباب"، لافتا إلى أنَّ الفئة الشبابية هي المستهدفة لأنها مستقبل الأمة.

واستطرد الأزهري: "أعلم أنَّ الأزهر الشريف والشيوخ الأجلاء لهم دور أيضا فى نشر التعالم الحقيقة للدين الإسلامي، وهو ما يقدمونه بوضع أفكار ومناهج متطورة لمواجهة كل الأفكار المغلوطة عن الدين الإسلامي الحنيف".

ووصف لقاءه بالرئيس السيسي الأسبوع الماضي قائلًا: "كان لقاء مهمًا ومليئًا بالمقترحات، وأهم هذه المقترحات تتعلق بالإنسان المصري وكيفية تحويله من العقلية المخربة إلى الشخصية الفاعلة لأمور الدين الصحيح لإعلاء قيم الحق والعدل والتسامح".

وأشار إلى أنَّ السيسي مهتم بنقل صورة الإسلام الحقيقة إلى المواطن البسيط وأيضًا إلى كل دول العالم، لافتا إلى أن العمليات التخريبية تسببت فى تشويه صورة الإسلام، وهو ما دفع الكثيرين من التطاول على الإسلام والخروج منه والدخول فى دوامة الفكر المتطرف.

واختتم الأزهري حديثه بالقول: "كل المشاكل التي نعاني منها هو خروج المواطنين عن صحيح الدين والدخول في حالة من التيه حول أفكار غير متطابقة ومتناغمة مع الإسلام السمح الذي يميز المصريين عن بقية الشعوب، وهو الهدف الأساسي لعودة الدين السمح الذي نشر الهداية لكل البلاد".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسامة الأزهري يؤكد أهمية مواكبة الخطاب الديني للعصر الحديث أسامة الأزهري يؤكد أهمية مواكبة الخطاب الديني للعصر الحديث



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday