البرغوثي يطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صرح لـ"فلسطين اليوم" بأنَّه أفضل رد على عنصرية نتنياهو

البرغوثي يطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرغوثي يطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال

الدكتور مصطفى البرغوثي
غزة – محمد حبيب

دعا رئيس المبادرة الوطنية الفلسطينية الدكتور مصطفى البرغوثي إلى اجتماع عاجل بين الهيئة السياسية في السلطة الفلسطينية ومسؤولي الأجهزة الأمنية للبدء الفعلي بتنفيذ قرار المجلس المركزي القاضي بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح البرغوثي في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" أن ما تم التأكيد عليه هو أن قرار المجلس المركزي الفلسطيني ليس قرارا للمشاورة والنقاش بل للتنفيذ وهو ملزم للجنة التنفيذية ورئيسها وجميع أعضائها، موضحًا أن الحديث يدور الآن عن بدء التنفيذ الفعلي لهذا القرار بالتعاون مع كل الأجهزة الأمنية المختصة.

وأضاف أن الأمر الآخر الذي جرى نقاشه في الاجتماعات الأخيرة هو ليس الانضمام لمحكمة الجنايات الدولية لأن الانضمام قد تم بل تفعيل الملفات المقدمة للمحكمة الدولية وهما ملفان أساسيان وهما ملف جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني في غزة و ملف الاستيطان كجريمة حرب.

وأشار البرغوثي إلى أنَّ النقطة الثالثة التي تم الحديث عنها هو ضرورة الإسراع في إنجاز المصالحة الفلسطينية والتأكيد على التوجه الإيجابي نحو الوحدة الوطنية مشدداً على أن أفضل رد على نتنياهو وعنصريته وجرائمه وما أعلنه عن رفضه لقيام دولة فلسطينية مستقلة هو أن نوحد صفوفنا الآن وأن نوقف كل انشغالاتنا الداخلية على السلطة.

وحول ملف الاعتقال السياسي أوضح البرغوثي الذي يشغل منصب رئيس لجنة الحريات أن لجنته تدخلت في هذا الشأن وقد تم الإفراج عن معظم المعتقلين، مؤكدًا أنَّ المطلوب هو أن يتم الإفراج عن كل المعتقلين وأنَّ لا يكون هناك أي معتقل سياسي لا في قطاع غزة و لا في الضفة الغربية مؤكداً أن اللجنة تواصل  العمل على هذا الملف، معتبرًا أنه أحد أسس الوحدة الوطنية .

وشدَّد على ضرورة أن يكون هناك تنفيذ حرفي لتوصيات لجنة الحريات الأخيرة، موضحًا أنَّ التواصل وعدم الانقطاع بين غزة والضفة وأن تقوم الحكومة بمهامها في قطاع غزة موضحاً أنه جرى التوجه الإيجابي في هذا الأمر.

وأبرز ضرورة توفر النوايا الطيبة وأن يتم لجم كل الحملات الإعلامية التي تؤدي إلى تعميق الانقسام وأن يتم التركيز على كل ما يوحد الصف الفلسطيني، موضحًا أنَّ القضية اليوم أكبر بكثير من أي خلاف اليوم وأنه من المحزن والمخزي أن يستمر هذا الخلاف الداخلي في وقت يقوم نتنياهو بالبطش فينا جميعًا.

وأكد البرغوثي حول إمكانية تعرض الرئيس الفلسطيني لما تعرض له الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات في حال وقف التنسيق الأمني أن كل هذا وارد وكلنا معرضون للأذى الإسرائيلي وهذا هو ثمن الحرية، متسائلًا "كيف يمكن لنا أن لا نخشى من هذا الاحتلال القائم".

وبيَّن أنَّ المسألة الأساسية هي أن نأخذ قرارنا بيدنا ونقرر كيف نصل إلى حريتنا عبر التكاتف الوطني أما تهديدات الاحتلال فأكد البرغوثي أنها لا تخيف الشعب الفلسطيني ويجب أن لا تخيف أحد.

وفي هذا الشأن أكد البرغوثي أنَّ نتائج الانتخابات الإسرائيلية أكدت الطابع العنصري لدولة الاحتلال ومجتمعها الذي يواصل إعطاء أغلبية أصواته للأحزاب اليمينية المتطرفة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرغوثي يطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال البرغوثي يطالب السلطة بوقف التنسيق الأمني مع جيش الاحتلال



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday