علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل الأسيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن محاولات لاستهدافه

علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل "الأسيرة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل "الأسيرة"

علّام الكعبي
غزة – حنان شبات

صرّح عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية ومسؤول ملف الأسرى علّام الكعبي، أن الرفيق أحمد سعدات منذ اللحظة الأولى لاعتقاله ومنذ زجه في سجون الاحتلال، كانت هناك محاولة لاستهداف الأمين العام وفق سياسة ممنهجة وبإشراف جهاز المخابرات الإسرائيلي "الشاباك".

ولفت الكعبي في حواره مع " فلسطين اليوم " إلى أن سعدات ومنذ اللحظات الأولى لاعتقاله، يخضع لإجراءات عقابية قاسية، بدأت بوضعه في العزل الانفرادي، فضلًا عن حرمانه من زيارات الأهل منذ أكثر من عامين دون أي سبب وبحجة دواعي أمنية.

وأكدّ أن عملية التنقل المستمرة لسعدات أمر غريب، إذ أنه لا يمكث في السجن الواحد أكثر من شهر، منوهًا إلى أن عملية التنقلات المستمرة، سببها أن مصلحة السجون تدّعي أن قرار أحمد سعدات ليس بيد مصلحة السجون الإسرائيلية، وإنما الأمر خاضع لقرارات جهاز الاستخبارات الإسرائيلي .

وأشار الكعبي إلى أن نقل الأسير سعدات من سجن جلبوع إلى سجن ريمون في صحراء النقب السبت، هدفه تعطيل الحركة من القيام بأي خطوات تصعيدية ضد إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية للمطالبة بحقوقهم.

واعتبر الكعبي أن الأسير سعدات من القيادات التي تحظى باحترام واهتمام واسع في صفوف الأسرى، وله تأثير كبير عليهم لذلك أقبلت إدارة مصلحة السجون على نقله، لكي تؤثر على كل الخطوات والتحركات التصعيدية، فضلًا عن إحباط  محاولات الأسرى في المطالبة بحقوقهم.

وأوضح أن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أصدرت السبت بيانًا صحافيًا طالبت فيه المجلس المركزي المنعقد الأحد بأن يقف عند مسؤولياته تجاه قضية الأسرى بشكل عام.

وتابع: "طالبنا بأن توضع قضية الأسرى على جدول أعمال اجتماعات المجلس المركزي، والدعوى لاتخاذ قرار من قبل الأخير بتدويل قضية الأسرى والتوجه إلى المحاكم الدولية، وتحديدًا المحكمة الجنائية الدولية للضغط على إسرائيل بوقف سياسة الإجرام المتبعة بحق أسرانا في داخل السجون".

وطالب عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، بضرورة وقف سياسة التنسيق الأمني مع الاحتلال في ظل حالة التصعيد المستمرة بحق الأسرى، داعيًا  الشارع الفلسطيني للقيام بخطوات تصعيدية جماهيرية وشعبية من قبل المؤسسات الرسمية والأهلية لدعم الأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

ويرى مسؤول ملف الأسرى، أن المعتقلين في سجون الاحتلال يشعرون بأن "ظهورهم مكشوفة بسبب التراجع في مستوى التفاعل الجماهيري والشعبي من قبل المؤسسات الرسمية"، منوهًا إلى أن هذا يتيح الفرصة لمصلحة السجون للانقضاض على منجزات الحركة الأسيرة وعلى حياة الأسرى بشكل عام.

وكشف الكعبي، عن أن الحركة "الأسيرة" ستقوم بخطوات تصعيدية مختلفة عن ما شهدته السجون في السابق.

وسيبدأ الأسرى في تنفيذ خطة العصيان الشامل داخل السجون، بحسب المعلومات الواردة إلى المعبي، مشددًا على أن هذه الخطوة قد تدفع مصلحة السجون لارتكاب حماقات بحق الأسرى.

وبيّن أن العصيان داخل السجون يعتبر نضالًا عنيفًا في نظر إدارة مصلحة السجون على عكس الإضرابات المفتوحة عن الطعام والتي تعتبرها نضالًا سلميًا.

وأكدّ الكعبي، أن "حالة من الخوف والترقب تسود الشارع الفلسطيني جراء استخدام القوة المفرطة بحق الأسرى على ضوء هذه الخطوات"، موضحًا أن هذا "يستدعي الالتفاف الجماهيري والسياسي  مع الحركة "الأسيرة" حتى نتجنب وقوع مأساة تودي بحياة بعض الأسرى داخل سجون الاحتلال".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل الأسيرة علام الكعبي يوضح أن نقل سعدات يهدف لتعطيل الأسيرة



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday