منذر أبوالفيلات يؤكّد استمرار محاولات تهويد الحرم الإبراهيمي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح لـ"فلسطين اليوم" منع الاحتلال لرفع الآذان

منذر أبوالفيلات يؤكّد استمرار محاولات تهويد الحرم الإبراهيمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - منذر أبوالفيلات يؤكّد استمرار محاولات تهويد الحرم الإبراهيمي

منذر أبو الفيلات
الخليل - عثمان أبو الحلاوة

أكَّد مدير الحرم الإبراهيمي في الخليل، منذر أبو الفيلات، أنّ قوات الاحتلال تواصل السيطرة على أجزاء الحرم في إطار خطة التهويد التي تنتهجها، محذرًا من المخاطر التي يتعرض لها، خصوصًا مع انخفاض عدد المصلين والزوار.

وأضاف أبو الفيلات لـ"فلسطين اليوم"، أنه على الرغم من الإقبال الضعيف، يستقبل الحرم عددًا من الزوار ، خصوصًا عبر رحلات تنظمها بعض المؤسسات والعائلات، وفي الأيام العادية يشهد الحرم زيارات من وفود عربية وتركية وأفريقية وأوروبية، ما يعطي بارقة أمل بأن المسجد سيبقى إسلاميًا.

وأبرز أن أكثر الزيارات تكون في المناسبات الدينية، حتى أن البعض يصلي على الدرج والساحات الخارجية وفي الحواجز العسكرية لكثرة الأعداد.
وتطرق أبو الفيلات إلى مضايقات الاحتلال في الحرم، إذ أنه يمنع رفع الآذان ما بين 40 إلى 70 وقتاً شهرياً، وخصوصًا في أيام السبت، والمناسبات الدينية اليهودية.

وعن زيارة نتنياهو المرتقبة إلى المسجد الإبراهيمي، أكد أبو الفيلات أن الاحتلال بدأ في تهويد الحرم منذ المجزرة التي صادفت ذكراها قبل أيام، واعتبر أن زيارة نتنياهو تهدف إلى كسب المزيد من الأصوات في الانتخابات الإسرائيلية، وأنه لا يأبه بأمر الحرم الإبراهيمي كثيرًا، معلنًا رفضه زيارة أي إسرائيلي للحرم.

ودعا أبو الفيلات أبناء محافظة الخليل وفلسطين عمومًا إلى شد الرحال لزيارة رابع أقدس مكان إسلامي على الأرض، مؤكداً أن المسجد الإبراهيمي للمسلمين أجمعين وليس لأهل فلسطين فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منذر أبوالفيلات يؤكّد استمرار محاولات تهويد الحرم الإبراهيمي منذر أبوالفيلات يؤكّد استمرار محاولات تهويد الحرم الإبراهيمي



GMT 09:51 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

عمرو موسى يؤكّد أن العمل العربي المشترك لم يفشل

GMT 11:51 2020 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

مارتن غريفيث يدعو الأطراف اليمنية إلى إنهاء الصراع في 2021
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday