ألمانيا وفرنسا تبحثان قضيّة اللاجئين والعفو الدوليّة تنتقد أنقرة بسبب الترحيل القسري
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مئات المهاجرين يهدمون قطاعًا من سور بالأسلاك الشائكة في اليونان

ألمانيا وفرنسا تبحثان قضيّة اللاجئين و"العفو الدوليّة" تنتقد أنقرة بسبب الترحيل القسري

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ألمانيا وفرنسا تبحثان قضيّة اللاجئين و"العفو الدوليّة" تنتقد أنقرة بسبب الترحيل القسري

المهاجرين يهدمون الأسلاك
باريس - مارينا منصف

تستقبل مدينة متز الفرنسية، في السابع من نيسان/أبريل الجاري، المحادثات المشتركة الثامنة عشر بين حكومتي ألمانيا وفرنسا بشأن قضايا الاندماج وسياسة اللجوء ومكافحة التطرف والسياسة الأمنية والخارجية، بينما اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات التركية بإرغام عشرات اللاجئين السوريين على العودة إلى بلادهم التي دمرتها الحرب.

ويشوب التوتر، الآن، العلاقات بين البلدين بسبب انتقاد باريس خلال الأسابيع الماضية، سياسة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المنفتحة تجاه اللاجئين، بينما أعلنت وزارة الداخلية الألمانية أنه من المنتظر وصول أول دفعة من اللاجئين السوريين، الاثنين المقبل، في إطار الاتفاق الموقع بين الاتحاد الأوروبي وتركيا.

وذكر الناطق باسم الوزارة أن اللاجئين المنتظر قدومهم يقدر عددهم ببضعة عشرات، وهم من الأسر المعيلة لأطفال على وجه الخصوص، وأن تلك العائلات قد يتم استقبالها في أول الأمر في مدينة فريدلاند في ولاية سكسونيا السفلى، غرب ألمانيا.

واتهمت منظمة العفو الدولية السلطات التركية بإرغام عشرات اللاجئين السوريين، بشكل يومي غير مشروع، على العودة إلى بلادهم التي دمرتها الحرب، منددة بالتداعيات السلبية للاتفاق الأخير بين الأوروبي وأنقرة حول المهاجرين، وتأتي هذه الاتهامات قبل أيام قليلة من عودة المجموعات الأولى من المهاجرين إلى تركيا بعد أن يتم إخراجهم من الاتحاد الأوروبي بموجب الاتفاق الموقع في 20 آذار/مارس الماضي.

وطبقاً للمعلومات التي تم جمعها من المحافظات الحدودية الجنوبية التركية، قالت المنظمة غير الحكومية المتخصصة في الدفاع عن حقوق الإنسان، أن قوات الأمن التركية تجمع نحو مئة سوري كل يوم وتطردهم، والأسبوع الماضي، قالت إنها جمعت أدلة تشير إلى عمليات ترحيل واسعة النطاق من محافظة هاتاي.

وفي سياق أزمة اللجوء، قال مسؤولون في الشرطة اليونانية إن مئات من المهاجرين واللاجئين على جزيرة خيوس اليونانية هدموا قطاعاً من سور بالأسلاك الشائكة يحيط بمركز احتجازهم وشرعوا في السير باتجاه الميناء للاحتجاج، وأظهرت مقاطع فيديو عبر مواقع إلكترونية يونانية عشرات المهاجرين واللاجئين غالبيتهم نساء وأطفال يحملون أمتعتهم ويسيرون في طريق باتجاه الميناء، وذكر ناطق باسم شرطة المنطقة التي تتبعها خيوس أن نحو 300 شخص غادروا المركز وأن الشرطة تتابع الموقف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألمانيا وفرنسا تبحثان قضيّة اللاجئين والعفو الدوليّة تنتقد أنقرة بسبب الترحيل القسري ألمانيا وفرنسا تبحثان قضيّة اللاجئين والعفو الدوليّة تنتقد أنقرة بسبب الترحيل القسري



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday