اشتباكات بين جبهة النصرة والكتائب المتشددة في ريف دمشق الجنوبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسفرت المواجهات عن مقتل عدد من عناصر الطرفين

اشتباكات بين "جبهة النصرة" والكتائب المتشددة في ريف دمشق الجنوبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - اشتباكات بين "جبهة النصرة" والكتائب المتشددة في ريف دمشق الجنوبي

اشتباكات عنيفة
دمشق - نور خوام

استهدفت الكتائب المتشددة تمركزات للقوات الحكومية في بلدة مورك في الريف الشمالي لحماه، بعدة قذائف، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وكانت اشتباكات قد دارت منذ يومين بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) والكتائب المتشددة من جهة أخرى، في ريف بلدة مورك في المنطقة، إثر محاولة القوات الحكومية التقدم نحو منطقة الخزانات الواقعة بين بلدة مورك في ريف حماة الشمالي، ومدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والمتشددة من طرف آخر، على أطراف حي المنشية في درعا البلد، وسط قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في الحي ومناطق أخرى في درعا البلد، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقتل رجل من بلدة الحراك متأثرًا بجراح أصيب بها إثر إصابته بطلق ناري في وقت سابق، ولقي رجل آخر من بلدة جاسم مصيره تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية، عقب توقيفه منذ نحو شهر ونصف، وثالث في محافظة دير الزور لقي مصره عقب توقيفه منذ نحو عام.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي أم المياذن وكفرناسج، في حين جددت قصفها لأماكن في منطقة تل عنتر شمالي بلدة كفرشمس الواقعة في مثلث الجنوب السوري، ريف درعا الشمالي الغربي – ريف القنيطرة – ريف دمشق الغربي، والذي يحاول "حزب الله" اللبناني مدعمًا بمقاتلين إيرانيين والقوات الحكومية و"الدفاع الوطني" استكمال السيطرة عليه.

وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة سراقب، في محافظة إدلب، التي شهدت قصفًا جويًا متكررًا من القوات الحكومية منذ عدة أشهر.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والكتائب المقاتلة والمتشددة وجبهة "النصرة" من طرف آخر، في محيط مدينة تلبيسة، في محافظة حمص، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة الحسكة؛ دارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بعناصر من "الدفاع الوطني" من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، في الريف الجنوبي الغربي لمدينة الحسكة، وسط تنفيذ الطيران الحربي غارة على أماكن في الريف ذاته، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق على أطراف قرية باب الخير في ريف الحسكة الجنوبي، دون معلومات عن خسائر بشرية، كذلك دارت اشتباكات بين "داعش" ومقاتلي وحدات "حماية الشعب" الكردية في محيط بلدة تل تمر وريفها، دون معلومات عن خسائر بشرية، وسط تحليق لطائرات يُعتقد أنها تابعة للتحالف العربي – الدولي في مساء المنطقة.

وجددت القوات الحكومية قصفها على مناطق في بساتين دوما في غوطة دمشق الشرقية، وسقطت عدة قذائف على أماكن في أطراف بلدة بيت سحم في الريف الجنوبي.

وكانت البلدة قد شهدت خلال الأيام الماضية اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والمتشددة من جهة، وجبهة "النصرة" من جهة أخرى، وأسفرت عن مقتل عدد من عناصر الطرفين.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الأراضي الزراعية المحيطة بأوتوستراد السلام في الغوطة الغربية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وفي حلب؛ فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في القرى المحيطة بمطار كويرس العسكري الذي يحاصره مقاتلو تنظيم "داعش" في الريف الشرقي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي مساكن هنانو في مدينة حلب، ولقي رجلان اثنان مصيرهما، جراء سقوط عدة قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على أماكن في حي ميسلون ومناطق أخرى تسيطر عليها القوات الحكومية، وقتل ثالث، من حي قاضي عسكر، متأثرًا بجراح أصيب بها إثر قصف سابق على مناطق في الحي.

وتجددت الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب المتشددة وجبهة "النصرة" من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جهة أخرى في منطقة حندرات.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشتباكات بين جبهة النصرة والكتائب المتشددة في ريف دمشق الجنوبي اشتباكات بين جبهة النصرة والكتائب المتشددة في ريف دمشق الجنوبي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday