الإخوان المسلمين في ليبيا تنفي مزاعم السيطرة على مجلس حكومة الوفاق الوطني
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"البرلمان" يعقد جلسة حاسمة الأسبوع المقبل لتحديد مستقبل النسخة الثانية

"الإخوان المسلمين" في ليبيا تنفي مزاعم السيطرة على مجلس حكومة "الوفاق" الوطني

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الإخوان المسلمين" في ليبيا تنفي مزاعم السيطرة على مجلس حكومة "الوفاق" الوطني

حكومة الوفاق الوطني
طرابلس ـ فاطمة سعداوي

نفت جماعة الإخوان المسلمين الليبية اتهامات عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني المقترحة من بعثة الأمم المتحدة، علي القطراني، بأنها تهيمن على مجلس الحكومة الذي يترأسَّه فائز السراج.وأكد القطراني سيطرة الإخوان في ليبيا على ‫‏المجلس الرئاسي، وحصولهم على عدد من المقاعد الوزارية في النسخة الثانية من حكومة السراج، ولكن الجماعة نفت هذه الادّعاءات جملة وتفصيلاً، كما نفت صلتها بما يحدث داخل المجلس الرئاسي أو خارجه.

وذكرت، في بيان لها، أنها تستهجن إقحام اسمها في هذا الصراع القائم من أجل تصفية حسابات معينة، أو تحقيق غايات مريبة، داعية القطراني إلى إظهار أدلته على قيام الجماعة بما نسبه لها، مهددة بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

وأضاف القطراني أن أي تدخل عسكري في ليبيا يجب أن يكون بالتنسيق مع الجيش، لافتًا النظر إلى أن أكثر من 70 عضوًا بمجلس النواب الليبي وقعوا على مسودة لرفض المجلس الرئاسي وحكومة السراج، كما توقع إعادة تشكيل مجلس رئاسي جديد من رئيس ونائبين، بدلاً من المجلس الحالي الذي يتكون من تسعة أعضاء، في ظل ما وصفه بـ"الهيمنة المطلقة لجماعة الإخوان وجماعات متطرفة أخرى على مجلس حكومة السراج".

ويُنتظر مثول السراج ومجلسه الرئاسي أمام أعضاء مجلس النواب في جلسة استثنائية، يقدم فيها المجلس الرئاسي حكومته وبرنامجها السياسي لمناقشتها تحت قبة البرلمان، إذ أوضح مقرر مجلس النواب، صالح قلمة، وصول رسالة اعتذار من السراج عن حضور الجلسة التي كانت معلقة، الثلاثاء الماضي، مشيرًا إلى أنه كان من المفترض أن يقدم السراج السيرة الذاتية للسادة الوزراء المقترحين وبرنامج عمل الحكومة.

وأكد قلمة أن السراج طالب بمهلة حتى جلسة الاثنين المقبل؛ نظرًا إلى الصعوبات اللوجيستية التي منعته من الحضور في الموعد المحدد، لافتًا النظر إلى أن الثاني أرسل برنامج الحكومة الذي تم توزيعه على أعضاء البرلمان، وأن المجلس سيعقد الاثنين أو الثلاثاء المقبلين، في جلسة حاسمة بشأن حكومة الوفاق، يتقرر بموجبها التصويت عليها بالموافقة، أو الرفض، أو تمريرها بملاحظات.

وأعلن السراج، في كلمة وجهها إلى الشعب الليبي، بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 17 فبراير/شباط، أن ليبيا تمر بمفترق طرق، وهي الآن بين خيار أن تكون أو لا تكون، محذرًا من أن التطرف يهدد مستقبل البلاد، لكنه اعتبر في المقابل أنه لا تدخل خارجيًا لمحاربة التطرف، وأن "أبناءنا في أنحاء ليبيا هم من سيقاتل التطرف الذي يتمدد في بلادنا".

واجتمع رئيس ما يسمى حكومة الإنقاذ الوطني المسيطرة على العاصمة الليبية طرابلس، خليفة الغويل، مع وفد بريطاني ضمّ خبراء أمنيين ومسؤولي مؤسسات برلمانية بريطانية، وذكر الغويل أن الهدف من الزيارة نقل الصورة الحقيقية عن الشعب الليبي التي تشوهها بعض القنوات الخارجية، وأن طرابلس غير آمنة وتسيطر عليها الجماعات المسلحة.

وأضاف الغويل، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الموالية له، أنه أوضح للوفد البريطاني أن إشاعة الفوضى في ليبيا قد تسبب فيها عناصر النظام السابق، وذلك بمحاولتهم استعادة المنظومة السابقة بشتى الطرق، وأن المؤامرة ما زالت مستمرة من قِبل أطراف خارجية عن طريق إنشاء حكومة الصخيرات، ومحاولة إدخالها عن طريق الأمم المتحدة بالقوة، وهو أمر مرفوض عند الشعب الليبي بعد كل التضحيات التي قدمها لأجل استقلاله.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإخوان المسلمين في ليبيا تنفي مزاعم السيطرة على مجلس حكومة الوفاق الوطني الإخوان المسلمين في ليبيا تنفي مزاعم السيطرة على مجلس حكومة الوفاق الوطني



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday