الإدارة الأمريكية تنتقد رئيس وزراء حكومة الاحتلال لتنصله من إقامة دولة فلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظل سعي الفلسطينيون إلى إقامة دولتهم في غزة والضفة والقدس الشرقية

الإدارة الأمريكية تنتقد رئيس وزراء حكومة الاحتلال لتنصله من إقامة دولة فلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإدارة الأمريكية تنتقد رئيس وزراء حكومة الاحتلال لتنصله من إقامة دولة فلسطينية

الرئيس الأميركي باراك اوباما
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

عبرت إدارة الرئيس الأميركي باراك اوباما عن أملها بإقدام الحكومة الإسرائيلية القادمة على إنهاء قرابة 50 عاما من الاحتلال للشعب الفلسطيني لتنعم المنطقة بالسلام.

وأكد كبير موظفي البيت الأبيض دينيس مكدونا ليهود أمريكيين، أن الولايات المتحدة تتوقع أن تنهي الحكومة الإسرائيلية المقبلة قرابة 50 عاما من الاحتلال وأن تفسح الطريق أمام إقامة دولة فلسطينية.

وجاء ذلك خلال كلمة مكدونا في مؤتمر منظمة "جي. ستريت" اليهودية في الولايات المتحدة الأميركية، وسط هتافات أعضاء المنظمة الليبرالية لليهود الأمريكيين.

و تعهد مكدونا بحماية إسرائيل وانتقد تنصل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من إقامة دولة فلسطينية أثناء حملته الانتخابية الأسبوع الماضي.

وأوضح وهو أحد أكبر مستشاري الرئيس الأمريكي باراك أوباما أن "إقامة دولة فلسطينية هو أفضل ضمان لأمن إسرائيل على المدى البعيد".

وأضاف أنه "يجب إنهاء احتلال استمر لحوالي 50 عاما ويجب أن يكون للشعب الفلسطيني الحق في العيش وفي حكم نفسه في دولة ذات سيادة."

ويسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولتهم في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية وهي الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب 1967.

وأردف مكدونا "في نهاية المطاف نعرف كيف يبدو اتفاق السلام، يجب أن تستند حدود إسرائيل وفلسطين المستقلة إلى حدود 1967 مع عمليات تبادل متفق عليها."

وحاول نتنياهو منذ إعادة انتخابه، تغيير تصريحاته التي أدلى بها عشية الانتخابات، والتي رفض خلالها حل الدولتين الذي كان يمثل لفترة طويلة حجر الزاوية في جهود السلام التي تقودها الولايات المتحدة. لكن مكدونا أكد أن الولايات المتحدة مازالت منزعجة.

وأضاف مكدونا  أنه "لا يمكننا ببساطة التظاهر بأن تلك التعليقات لم تحدث على الإطلاق."

وأكدت المتحدثة باسم البيت الأبيض ماري هارف للصحفيين، أن الإدارة الأمريكية غير متأكدة ما هو موقف زعيم دولة الاحتلال.

وأوضحت هارف للصحفيين أن نتنياهو قال "أشياء متناقضة تماما ومن ثم ما هي سياسته الفعلية؟" وأضافت "أعتقد أننا لا نعرف ما يجب أن نصدقه في هذه المرحلة."

وعارضت جماعة "جي.ستريت" التي تدعم حل الدولتين، نتنياهو في الحملة الانتخابية وانتقدت بشدة تراجعه بشأن الدولة الفلسطينية وتصريحاته التي اتهم فيها يمينيين من الخارج بالعمل لإثارة ناخبي الأقلية العربية الإسرائيلية ليصوتوا ضده.

واعتذر نتنياهو يوم الاثنين لفلسطيني 48 على التعليقات التي وصفها منتقدوه بالعنصرية والتي أثارت أيضا قلق البيت الأبيض

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإدارة الأمريكية تنتقد رئيس وزراء حكومة الاحتلال لتنصله من إقامة دولة فلسطينية الإدارة الأمريكية تنتقد رئيس وزراء حكومة الاحتلال لتنصله من إقامة دولة فلسطينية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday