الاحتلال يدّعي بأنَّه يعمل على إعادة ترميم غزة وإيجاد أفق سياسي لحل الأزمات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

زعم بأنَّ نتنياهو طالب الرئيس السيسي بفصل ملف القطاع عن المفاوضات

الاحتلال يدّعي بأنَّه يعمل على إعادة ترميم غزة وإيجاد أفق سياسي لحل الأزمات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يدّعي بأنَّه يعمل على إعادة ترميم غزة وإيجاد أفق سياسي لحل الأزمات

قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

أكد ضابط رفيع في القيادة العامة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أنَّ هناك معلومات متضاربة حول مصير المستوطن الإسرائيلي من أصل إثيوبي، ابرا منغيستو، المحتجز لدى حركة "حماس" في قطاع غزة، مشيرا إلى رفض "إسرائيل" المقارنة بين المواطنين الإسرائيليين المحتجزين في القطاع وبين جثتي الجنديين المحتجزتين.

وكشف الضابط، عن التخوف في جهاز الأمن من استيلاء "حماس" على مواد الاسمنت التي يتم إدخالها إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم لترميم المباني، وتحويلها لترميم الأنفاق، قائلًا: "حماس تبذل جهدا كبيرا لترميم الأنفاق، وفي المقابل نحن نبذل جهدا كبيرا لاجتثاث هذه الجهود".

وأضاف: "من جهة نتبنى توجها يوفر أفقا سياسيا في القطاع، ومن جهة أخرى نحاول اجتثاث الجوكرين، الأنفاق والصواريخ، من خلال إيلاء أهمية خاصة إلى التهديدات من جهة البحر، بخاصة المفاجآت التي يعتقدون أنهم يعدونها لنا".

وتابع الضابط، حسب موقع "والا" العبري، أنَّ هناك نية لتعزيز قوة السلطة الفلسطينية داخل القطاع، خصوصًا على المعابر، وتطرق إلى استطلاع للرأي أجري أخيرًا في القطاع، والذي بين أن 14% من سكان القطاع يدعمون "داعش"، قائلًا: "لا نريد رؤية الدولة الإسلامية تتسع في القطاع، ولدينا مصلحة في ترميم غزة من خلال الفهم بأنه إذا تم إخراج حماس منه، فان جهات اكثر تطرفا مثل داعش ستسيطر عليه".

ورغم الاحتكاك بين "حماس" و"داعش" في القطاع، إلا أن الضابط الرفيع يزعم بأن "حماس" تحافظ على اتصال كامل مع تنظيم "أنصار بيت المقدس" في سيناء الذي اقسم الولاء لـ"داعش".

وفي سياق متصل زعم موقع "روتر نت" العبري أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو طالب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بفصل ملف المفاوضات في حال تجددها مع السلطة الفلسطينية عن ملف "غزة".

ووفق الموقع العبري فإن نتنياهو يعتبر ملف "غزة" والمتعلق بفك الحصار والهدنة مع المقاومة الفلسطينية وتحقيق مطالب المقاومة، أكثر سخونة وأسهل حلا.

وأوضح الموقع أن ذلك بعد أن أرسل الرئيس السيسي رسائل إلى نتنياهو يطلب منه الموافقة على أن تكون مصر وسيطا للسلام بينه وبين أبو مازن في ملف المفاوضات.

وأضاف "روتر" أن هناك رسائل متبادلة بين الطرفين لم تنضج بعد ولم يتم الإفصاح عن محتواها، حيث جاءت الجهود المصرية للتحضير لترك رئيس السلطة محمود عباس منصبه وتعين خلفا له.

ووفق زعم الموقع العبري فإنَّ مصر تحاول أن تمسك بطرف الخيط في الصراع الدائر بين النائب محمد دحلان وجبريل الرجوب وماجد فرج على خلافة محمود عباس في رئاسة السلطة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يدّعي بأنَّه يعمل على إعادة ترميم غزة وإيجاد أفق سياسي لحل الأزمات الاحتلال يدّعي بأنَّه يعمل على إعادة ترميم غزة وإيجاد أفق سياسي لحل الأزمات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday