الاحتلال يضيف 84 حاجزًا في الضفة والقدس منذ بداية الانتفاضة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزايد الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى والمرابطات فيه

الاحتلال يضيف 84 حاجزًا في الضفة والقدس منذ بداية الانتفاضة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يضيف 84 حاجزًا في الضفة والقدس منذ بداية الانتفاضة

سلطات الاحتلال
القدس –ناصر الأسعد

أكد تقرير أعده مركز أبحاث الأراضي بالضفة الغربية أن سلطات الاحتلال أضافت منذ بداية الانتفاضة بتشرين الأول/ أكتوبر الماضي 84 حاجزًا في الضفة الغربية وشرقي القدس.وبيّن التقرير الذي أصدره المركز أمس الخميس أن عدد الحواجز التي تمت إضافتها خلال بداية هذه الأحداث بلغ حوالي 84 حاجزًا، ليصبح العدد الإجمالي للحواجز الإسرائيلية في الضفة الغربية وشرق القدس نحو 572 حاجزًا، بالإضافة إلى تزايد الاعتداءات اليومية على المسجد الأقصى والمرابطات، ومساطب العلم، والتي بلغت 302 اعتداء.

وأوضح مدير المركز جمال العملة أن التقرير تناول الانتهاكات الإسرائيلية للحق الفلسطيني بالأرض والسكن خلال عام 2015.وأشار العملة إلى أن الانتفاضة التي انطلقت منذ مطلع تشرين الأول الماضي كان سببها لجم هذه الاعتداءات على شكل حراك شبابي، ردًا على حرق الطفل الشهيد محمد أبو خضير حيًا، وتدنيس المسجد الأقصى.وأضاف العملة أن أبرز هذه الانتهاكات أيضا كان الاستيلاء على أراضٍ من كافة محافظات الضفة الغربية، وتشمل شرقي القدس حوالي 6386 دونمًا من أجل الاستيطان، وتجريف 9564 دونمًا أخرى، أغلبها في مدينة القدس، وبيت لحم، والخليل.

واستند العملة إلى نتائج هذا التقرير، بقوله: اعتدت أجهزة الاحتلال وجرافاته ومستوطنوه على حوالي 16105 شجرة، منها: 13000 شجرة زيتون، وهددوا باقتلاع 18.000 شجرة أخرى.وذكر العملة أن قوات الاحتلال تعمل على اقتلاع أشجار الزيتون المعمرة، وتغرسها في المستوطنات.وبيّن العملة أن جرافات الاحتلال هدمت 645 مسكنًا ومنشأة أدت إلى تهجير والحاق الضرر بـ 2180 فردًا، منهم 1109 أطفال في محافظات الضفة الغربية، بما فيها شرقي القدس، وهددت بهدم 780 مسكنًا ومنشأة أخرى.

وأوضح العملة أن كل هذه الانتهاكات كانت من أجل تطوير مساحات المستوطنات، وإنشاء أخرى، حيث تم انشاء 1300 وحدة استيطانية جديدة بتمويل رسمي اسرائيلي.كما أعلنت حكومة رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه سيتم انشاء 55.000 وحدة استيطانية في كافة أرجاء الأرض الفلسطينية، وأبرزها منطقة ( E1) الفاصلة بين مستوطنة معاليه أدوميم بالقدس، لتقطع الأوصال بين شمال الضفة وجنوبها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يضيف 84 حاجزًا في الضفة والقدس منذ بداية الانتفاضة الاحتلال يضيف 84 حاجزًا في الضفة والقدس منذ بداية الانتفاضة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday