البرازيل تطالب باستبدال السفير الإسرائيلي لديها لكونه مستوطنًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

احتجاجًا على المشروع الاستيطاني في الأراضي المحتلة

البرازيل تطالب باستبدال السفير الإسرائيلي لديها لكونه مستوطنًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرازيل تطالب باستبدال السفير الإسرائيلي لديها لكونه مستوطنًا

الرئيسة البرازيلية ديلما روسيف
برازيليا -رامي الخطيب

طالبت رئيسة البرازيل ديلما روسيف، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير الخارجية بنيامين نتانياهو بإلغاء تعيين رئيس مجلس المستوطنات السابق داني ديان سفيرًا لـ"إسرائيل" في البرازيل على خلفية سكنه في مستوطنة وكونه أحد قادة المستوطنين.

وبيّنت تقارير صحافية، الأحد، أن الرئيسة البرازيلية مررت رسائل إلى "إسرائيل" عبر قنوات دبلوماسية تطالب بإلغاء تعيين ديان حتى لا تظهر البرازيل، من خلال استقباله، كمن تؤيد المشروع الاستيطاني في الأراضي المحتلة.

يذكر أنه وفقاً للقواعد الديبلوماسية، فإنه عندما تعين حكومة وزيراً فإنها تحول اسمه إلى الدولة المضيفة وتطلب موافقتها. وعلى رغم أن رفض الدولة المضيفة استقبال سفير هو أمر نادر، لكن في حال رفض سفير، فإنه يتم نقل رسائل عبر قنوات دبلوماسية منعاً للحرج.

وكشفت التقارير أنه في حال تراجع نتانياهو عن تعيين ديان سفيراً في البرازيل، فإن هذا الأمر سيكون بمثابة صفعة مدوية لـ"إسرائيل" ونتانياهو، لكن إذا أصر على التعيين وقوبل برفض برازيلي علني ورسمي، فإن أمراً كهذا من شأنه أن يعكر العلاقات بين الدولتين، علماً أن نتانياهو يرى في البرازيل، الدولة العظمى الصاعدة، غاية استراتيجية في ما يتعلق بتعزيز العلاقات معها.

ووقعت40 منظمة كبيرة في البرازيل أخيرًا عريضة تطالب روسيف بعدم المصادقة على تعيين ديان سفيراً لـ"إسرائيل"، في وقت ندد أعضاء برلمان برازيليون بقرار تل أبيب تعيين مستوطن سفيراً في بلادهم، ووصفوا هذه الخطوة على أنها تحد للسيادة البرازيلية ولموقف البرازيل الرسمي الذي يرى أن المستوطنات غير شرعية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرازيل تطالب باستبدال السفير الإسرائيلي لديها لكونه مستوطنًا البرازيل تطالب باستبدال السفير الإسرائيلي لديها لكونه مستوطنًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday