التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ليبرمان يتولى إدارة المفاوضات مع الفلسطينيين وواشنطن

التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا

الإذاعة الإسرائيلية
القدس – محمد حبيب

كشفت وسائل إعلام "إسرائيلية"، الجمعة، عن التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي المقبل برئاسة بنيامين نتنياهو، وستضم الحكومة 22 وزيرًا ما يقتضي تعديل القانون الأساسي للحكومة، الذي يسمح الآن بعضوية 18 وزيرًا في مجلس الوزراء.

وبحسب تلك المصادر الإعلامية، فإنه جرى في مقر الكنيست، الخميس الماضي، توقيع الاتفاقيْن الائتلافييْن اللذين توصل إليهما حزب الليكود مع حزب "يهادوت هاتورة" لليهود المتشددين دينيًا "الحريديم" وحزب "جميعنا" الوسطي.

وتبيَّن أن "جميعنا" سيحصل بالإضافة إلى حقيبة المال المضمونة لرئيسه موشيه كاحلون، على حقيبتيْ البناء وحماية البيئة ورئاسة لجنة العمل البرلمانية.

كما تم الاتفاق بين حزبيْ الليكود و"جميعنا" على عدم دفع مشروع قانون القومية ومشاريع قوانين تتعلق بالمساس بمكانية المحكمة العليا واللجنة المكلفة باختيار القضاية.

أما الاتفاق بين الليكود وحزب "يهادوت هتوراة" فسيحصل الأخير بموجبه على منصب نائب وزير الصحة، ورئاسة لجنة المال البرلمانية النافذة، بالإضافة إلى تعديل القانون الخاص بتجنيد الشباب اليهودي من الحريديم.

وأكدت مصادر "إسرائيلية" أن وزير الخارجية رئيس حزب "إسرائيل بيتنا"، أفيغدور ليبرمان، سيحتفظ بمنصبه في الحكومة الجديدة على أن يكون مسؤولاً عن إدارة المفاوضات مع الفلسطينيين وقيادة الحوار مع الإدارة الأميركية.

وأوضحت المصادر أن نتنياهو أبلغ رئيس حركة شاس، أرييه درعي، بأنه يقبل الشرط الذي وضعه الأخير لدخول شاس الائتلاف الحكومي وسيعمل على إعفاء المواد الاستهلاكية الأساسية من ضريبة القيمة المضافة.

وأعلنت تشكيلة حكومة نتنياهو الرابعة، بحسب الوزارات التي حُسم أمرها كالآتي؛ بنيامين نتنياهو رئيسًا للحكومة، وموشيه يعلون وزيرًا للجيش، وموشيه كحلون وزيرًا للمال، وأفيغدور ليبرمان وزيرًا للخارجية، وأرييه درعي وزيرًا للاقتصاد، ونفتالي بنيت وزيرًا للتعليم، ويسرائيل كاتس وزيرًا للمواصلات، ويتسحاك كوهين وزيرًا في وزارة المال، وأوري أرئيل وزيرًا للزراعة، وأييلت شكيد وزيرًا للثقافة، وسوفا لندبر وزيرًا للاستيعاب والهجرة، ويوءآف غالنت وزيرًا للإسكان وبناء المستوطنات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا التوافق على تشكيل الائتلاف الحكومي برئاسة نتنياهو وعضوية 22 وزيرًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday