الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمنّعت عن تصنيف دول شمال أفريقيا في القائمة السوداء رغم انتشار التطرف

الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس

جانب من الاحتياطات الأمنية في شواطئ تونس بعد هجوم سوسة
لندن - كاتيا حداد

حذرت وزارة الخارجية البريطانية مئات الآلاف من السياح البريطانيين الذين حجزوا لقضاء العطلات في تونس هذا العام من السفر إلى البلاد ردا على مذبحة الجمعة الماضي على الشاطئ، مشيرة إلى أنَّ الزوار يمكن قضاء وقتهم، من على طول الساحل إلى تونس وقرطاج، وداخليا لمسجد القيروان، حيث تم تصنيفها منطقة "مطمئنة".

وأكدت "الخارجية" في بيان لها، أنَّ معظم الأماكن في تونس خطرة، محذرة من أنَّ وقوع "هجمات متطرفة أخرى في تونس، بما في ذلك المنتجعات السياحية، أمر ممكن".

وأشار البيان إلى السياح البريطانيين سيكونون قادرين على المطالبة باسترداد المبالغ المدفوعة أو تبديل الجهة دون غرامة، حيث أنَّ معظمهم يواجه رسوم الإلغاء الثقيلة إذا قرروا عدم الذهاب إلى تونس.

وأوضح أنَّ الأشخاص المشتبه في تورطهم بـ"الأفراد الذين هم غير معروفين للسلطات، والذين يستوحون أفكارهم من الجماعات المتطرفة عبر وسائل التواصل الاجتماعية "، ولفت إلى أنَّ تونس تتقاسم حدودا طويلة مع ليبيا، الدولة التي باتت بوتقة للمتطرفين.

وتمنعت الوزارة على الرغم من تحذيراتها الأخيرة، من وضع تونس أو دول شمال أفريقيا على القائمة السوداء للراغبين في زيارتها أو قضاء العطلة الصيفية فيها، في الوقت الذي تدعو فيه رعاياها إلى اجتناب المناطق الخطيرة.

وأعطت الضوء الأخضر لمناطق يمكن التجول فيها، كما يرجح أن يقضي الزوار وقتهم، من على طول الساحل إلى تونس وقرطاج، وداخليا لمسجد القيروان، حيث تم تصنيفها منطقة "مطمئنة".

وتساءل صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، "لماذا لا تضفي الصفة الرسمية على المعايرة الدقيقة؟ حيث إن أكثر دولتين بشعبية سياحية رائجة هما اسبانيا وفرنسا، وليس لديهم تاريخ من التطرف المتعلقة بالسياحة".

ورشحت الصحيفة موقعا ممتاز يدعا AirSafe.com"" يسمح لركاب الطائرات مقارنة وتقييم سجلات السلامة من شركات الطيران ونماذج الطائرات، مضيفة: "على الرغم من عودة بعض الناجيين من المذبحة المروعة للبلاد، فمن المهم أن نقول إنَّ الغالبية العظمى للزيارات لتونس تحقق مكاسب للمسافر والمجتمع المحلي".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس الخارجية البريطانية تؤكد أنَّ قرطاج والقيروان مناطق آمنة أمام السياح في تونس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday