الداخلية الفرنسية تعلن إحباط هجوم يستهدف مراكز الشرطة في باريس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أصيب المتهم برصاصة عن طريق الخطأ كشفت أمره لقوات الأمن

"الداخلية" الفرنسية تعلن إحباط هجوم يستهدف مراكز الشرطة في باريس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الداخلية" الفرنسية تعلن إحباط هجوم يستهدف مراكز الشرطة في باريس

إحدى الكنائس في باريس
باريس ـ مارينا منصف

أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية، إحباط هجوم متطرف "وشيك" كان يستهدف العاصمة باريس، بعد القبض على المشتبه فيه بالتخطيط لهذه الهجمات.

وأكدت "الداخلية" في بيان لها، أنَّ قوات الأمن احتجزت المشتبه فيه وهو طالب جامعي، مشيرة إلى العثور على ترسانة من الأسلحة في سيارته ومنزله.

وأوضحت أنَّ مخبأ الأسلحة في منزله تضمن أربعة  بنادق كلاشينكوف وسترات واقية من الرصاص والعديد من شارات الشرطة وخرائط تفصيلية لمراكز الشرطة في باريس.

وصرَّح وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، بأنَّه "تم إحباط هجوم متطرف صباح الأحد الماضي، بعد أن اكتشفت الشرطة ترسانة من الأسلحة تشير دون أي شك إلى أن المشتبه فيه كان يخطط لتنفيذ هجوم وشيك"، مشيرًا إلى أن المتهم كان يستهدف الكنائس أيضًا.

وأفادت الشرطة بأنها تلقت بلاغًا في الثامنة وخمسين دقيقة من صباح الأحد المايي، عندما تم طلب خدمة الإسعاف لرجل ينزف بشدة إثر إصابته بعيار ناري في الساق على الرصيف في حي 13 في باريس.

وأدلى المتهم بشهادات مختلطة حول سبب إصابته وبعد تتبع قطرات الدم إلى سيارة في مكان قريب، وجد الضباط فيها كمية من الأسلحة، من بينها مسدس شرطة تم الإبلاغ عن سرقته.

واعترف المشتبه فيه، البالغ من العمر 24 عامُا، أنه يملك السيارة وعند البحث في مسكنه عثرت الشرطة على المزيد من الأسلحة والخرائط والمواد المشبوهة الأخرى.

وأكد وزير الداخلية في مؤتمر صحافي، أنَّ المتهم، الذي لم يكشف عن اسمه، اعترف بأنه يخطط لهجوم على "الكنائس" في فيلجويف، وهي ضاحية من ضواحي باريس، في اليوم نفسه الذي تم فيه إلقاء القبض عليه.

وأشار إلى أنَّه يتم استجواب المشتبه فيه حول جريمة قتل وقعت ضحيتها مدربة اللياقة البدنية عُثر على جثتها الهامدة في سيارة في فيلجويف جنوب باريس، لافتًا إلى العثور على الضحية أوريلي شاتولان، مصابة بثلاث رصاصات في الرأس ويقول خبراء أنهم وجدوا الحمض النووي للقاتل.

وذكرت صحيفة "لوموند" أنَّ المتهم جاء فرنسا من الجزائر عام 2009 وهو تحت المراقبة منذ عام 2014؛ لأنه رغب في الذهاب إلى سورية وأمضى أسبوعا في تركيا ثم ألقي القبض عليه عند العودة إلى فرنسا وتم احتجازه لفترة وجيزة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية الفرنسية تعلن إحباط هجوم يستهدف مراكز الشرطة في باريس الداخلية الفرنسية تعلن إحباط هجوم يستهدف مراكز الشرطة في باريس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 09:31 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

أترك قلبك وعينك مفتوحين على الاحتمالات

GMT 09:14 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 04:57 2018 الخميس ,12 إبريل / نيسان

الخلاف بين ترامب و"نيويورك تايمز" يسبب البلبلة

GMT 06:44 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

هل الرياضة تحسن قدرة الأطفال على التفكير؟

GMT 05:02 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على مقادير وطريقة إعداد "كعكة اللبن"

GMT 02:11 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

تجنب تناول السكريات والموز يقي من الحموضة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday