الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أنَّ مصر تهدي للعالم شريانًا جديدًا للرخاء ومبادلة التطرف بالحب والحياة

الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية

الفريق مهاب مميش والرئيس السيسي في جانب من مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة
القاهرة – محمود حساني/ أحمد عبد الفتاح/وفاء لطفي

أطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الضوء الأخضر لبدء تشغيل قناة السويس الجديدة رسميًا، مؤكدًا أنَّها هدية المصريين إلى العالم ورسالة بأنَّ "مصر دولة عظيمة ولها حضارة ممتدة تدرس في معظم دول العالم".

وأكد الرئيس السيسي، أنَّ جميع أبناء الشعب المصري يعملون من أجل تقدم ورخاء الإنسانية، قائلًا :"مصر عبر 7 آلاف سنة قدمت قيمًا ومبادئ وأخلاقيات جاءت متوافقة مع ما تدعوا إليه الرسالات والأديان السماوية"، مشدّدًا على أنَّ المواطن المصري من أهم أولوياته.

وأوضح أنَّ "الشعب المصري أنجز القناة الجديدة في ظروف صعبة تمر بها البلاد من الجوانب السياسية والاقتصادية والأمنية، حاولت خلالها الجماعات المتطرفة أن تضر بمصر وشعبها"، لافتا إلى أنَّ "فرحة المصريين تؤكد أنهم كانوا في حاجة ماسة ليؤكدوا لأنفسهم والعالم أنهم ما زالوا قادرين والقناة الجديدة أول خطوة من ألف خطوة".

كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر إلى كل من شارك في مشروع قناة السويس الجديدة، قائلًا: "أوجه الشكر إلى القوات المسلحة والهيئة الهندسية وهيئة قناة السويس والعاملين فيها وجميع الشركات واتحاد الكراكات الذي عمل وأنجز المهمة بمنتهى الكمال".

وأوضح الرئيس السيسي في كلمته التي ألقاها خلال الاحتفال: "وعدنا نحن المصريين العالم بأن نقدم القناة الجديدة وها نحن نوفي بالوعد في زمن قياسي لنهدي للعالم شريانًا إضافيًا للرخاء وقناة تواصل تساهم في تيسير حركة الملاحة العالمية من قوة سواعد المصريين ومدخراتهم".

وأضاف: "من سيناء الغالية العظيمة في شموخها كالأهرامات العبقرية في موقعها نستلهم منها صفحات المجد الذي كتبه الأجداد ونسطر في صفحات المستقبل نهج مصر الخالدة الممتد بامتداد البشرية، وها هي نبوءة جمال حمدان تتحقق واقعا جديدا يجري متدفقا في القناة بعد عشر سنوات على ما قاله عنها".

وتابع: "أوجه تحية إعزاز وتقدير إلى شعب بلادي الذي برهن على أنَّ عطاءه لن ينضب أبدا، يا أبناء مصر لقد لبيتم ما طلب منكم وتمكنتم من جمع تمويل المشروع في أيام معدودات، وتحية لأرواح الشهداء وأقول لهم إن دفاعكم عن وطنكم وشعبكم لم يكن فقط من أجل الدفاع عن أرض الوطن ولكن لأجيال تتعلم منكم التضحية والإيثار فلتنعموا جميعا في سماء الجنة".

وأكد الرئيس السيسي أنَّ "انطلاق حركة الملاحة البحرية في قناة السويس وانجازها بهذه المعدلات غير المسبوقة يحقق للشعب الكرامة والاستقرار في ظل دولة مدنية حديثة قادرة على البناء في شتى المجالات وهو ما يتطلب تهيئة المناخ المناسب للعمل والاستثمار".

واستطرد: "كانت قوات الجيش والشرطة التي تسعى بدأب وإخلاص في مواجهة إرهاب أعمى فقد صوابه وأراد أن يفرض على المصريين أفكاره المتخلفة عن ركب الحضارة فكانت إرادته أقوى من إرهابه وعنفه".

وشدَّد على أنَّ "قناة السويس محور لانطلاق شعاع حضاري وثقافي للعالم كله وستظل مصر الملتقى الجامع للشرق والغرب مثلما كانت على مر التاريخ، إنَّ الشعب المصري يعلن للعالم اليوم رسالة قناة السويس الجديدة إننا ننتصر على الإرهاب بالحياة وعلى الكراهية بالحب بما يرتفع بمقام هذه القناة التي وضعت بصمتها على تاريخ الوجود البشري".

ولفت الرئيس السيسي إلى أنَّ "مصر ليست بلد المشروع الواحد ولا يصح أن تكون كذلك، وشعبها الشاب قادر على الانجاز، وما افتتاح القناة إلا بداية لمشاريع جديدة حيث تم اعتماد مخطط تنمية قناة السويس وتنمية شرق بورسعيد الذي يشهد توسعة الميناء وكذا تطوير البنية الأساسية للمنطقة وتنمية مناطق الإسماعيلية والقنطرة والعين السخنة".

واسترسل: "نستهدف إنشاء مدن عالمية ومراكز لوجستية لزيادة معدلات التبادل التجاري مع جميع دول العالم ونطمح لمشاركة أصدقائنا في كل ربوع العالم في تحقيق حلمنا بمصر المستقبل، وإنشاء شبكة قومية للطرق واستزراع مليون فدان وإنشاء عدد من المدن للقضاء على التكدس السكاني".

واستكمل السيسي حديثه قائلا: "نهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وأتوجه بالشكر إلى الجميع وأشكر الله عز وجل على إنجاز هذا الحلم الكبير، لهذا الوطن العظيم الذي حملني شعبه مسؤولية قيادته، هذا الوطن ينتظر منا صدقا في النوايا وإخلاصا في العمل شبابا وشيوخا رجالا ونساء مسلمين ومسيحيين".

ونوَّه بأنَّ "مصر التي استعادت إرادتها قد اختارت سبيلها وأنارت دربها وإن كانت لم تصل بعد إلى كل ما تريد، إلا أنها عرفت ما تريد والشعوب الحرة فقط هي القادرة على الانجاز".

واختتم الرئيس السيسي كلمته بالقول: "بسم الله الرحمن الرحيم، نأذن نحن عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ببدء تشغيل قناة السويس الجديدة وتحيا مصر وتحيا المبادئ السامية والخلق والجمال".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية الرئيس المصري يعطي إشارة البدء في تشغيل القناة الجديدة أمام الملاحة العالمية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday