الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الرئيس محمود عباس سيشارك في قداس منتصف الليل في كنيسة المهد

الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد

الرئيس عباس يشارك في قداس منتصف الليل
بيت لحم – علياء بدر

احتفلت الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الشرقي الاربعاء بعيد الميلاد المجيد وذلك في ساحة وكنيسة المهد في مدينة بيت لحم.

ووصل إلى مدينة بيت لحم، قادما من القدس، موكب مطران طائفة السريان سيوريوس ملكي مراد، للمشاركة في قداس منتصف الليل.

وكان في استقبال الموكب على بلاط كنيسة المهد: رئيسة بلدية بيت لحم فييرا بابون، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، ووزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، ومستشار الرئيس للشؤون المسيحية زياد البندك، وقائد منطقة بيت لحم العميد سعيد النجار، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم المقدم الحقوقي علاء الشلبي، وعدد من رجال الدين وأبناء الرعية.

وبعد المصافحة، سار الموكب برفقة مستقبليه سيرا على الأقدام، وصولا إلى كنيسة السريان في ساحة النجمة في المدينة، حيث أقيمت صلاة خاصة، وبعد ذلك توجه الموكب إلى كنيسة المهد، وهناك استقبل المطران المهنئين من أبناء الطائفة.

الى ذلك، قال بيان للشرطة وصل" فلسطين اليوم" نسخة عنه، بان الشرطة وضعت خطة عمل تنفيذا لتعليماتاللواء حازم عطا الله مدير عام الشرطة لتأمين احتفالات المواطنين حيث أعدت بالتنسيق والتعاون مع مكتب الرئيس وحرس الرئيس وقيادة المنطقة والأجهزة الأمنية (الأمن الوقائي والمخابرات والاستخبارات) بالإضافة إلى كبار رجال الدين في الكنائس الأربعة الروم الأرثوذكس، والسريان والأرثوذكس والأقباط والأحباش وبلدية بيت لحم وكافة المؤسسات المعنية، ستقوم من خلالها الشرطة بإجراءات أمنية تتناسب وقدسية العيد كما ستؤمن حركة المواطنين المعتادة، ولذلك تم تقسيم محيط ساحة المهد وشارع العمل الكاثوليكي الى قواطع سيتم وضع حواجز لإغلاق جميع المداخل والطرق الفرعية المؤدية إلي ساحة المهد أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية باستثناء مركبات الأمن والطوارئ والمركبات التي تحمل تصاريح خاصة للوصول إلى محيط ساحة المهد وموقف الأرمن جنوب كنيسة المهد.

واضاف البيان بأن العقيد حقوقي علاء الشلبي مدير شرطة محافظة بيت لحم أعلن استعداد الشرطة لاستقبال عيد الميلاد المجيد، والاستنفار الكامل لشرطة محافظة بيت لحم بكافة إداراتها ومراكزها وأقسامها جنباً إلى جنب مع الأجهزة الأمنية الأخرى من أجل توفير الأجواء الملائمة لهذه المناسبة.

وأشار البيان بان شرطة المرور ستمنع وقوف المركبات بكافة أنواعها في شارع المهد على كلا الاتجاهين كذلك في شارع القدس الخليل من مفرق مرة وحتى سوبر ماركت الراضي على كلا الاتجاهين .

وأشارت الرسالة انه يمكن للزوار القادمين من كافة الاتجاهات والمتوجهين إلى ساحة وكنيسة المهد للمشاركة باستقبال غبطة البطريرك او للمشاركة بقداس منتصف الليل ، تكملة رحلتهم عبر المواصلات المحلية إلى اقرب مفترق من ساحة المهد، وتفضل الشرطة وصولهم إلى ساحة المهد سيراً على الأقدام وذلك لعدم التسبب في إعاقة حركة السير أمام المواكب الرسمية، ولعدم تعريض المواطنين وأطفالهم المشاة، تهيب الشرطة اخذ الحيطة والحذر والسير على أرصفة الشارع العام وخاصة أثناء المرور السريع للمواكب الرسمية والدبلوماسيين الأجانب.

هذا وقال جريس قمصية الناطق باسم وزارة السياحة والاثار ان اول مواكب المطارنة بدأ بموكب مطران السريان، تلاه مطران الاقباط وبعدها موكب البطريرك كيوريوس كيوريوس ثيوفولوس الثالث، ومن ثم انطلقت المجموعات الكشفية من دوار العمل باتجاه ساحة المهد.

واكد قمصية ان الرئيس محمود عباس سيشارك الليلة في قداس منتصف الليل، وسيلتقي بعد عصر اليوم ممثلي الطائفة الارثوذكسية وفعاليات اخرى.

وأضاف أن وزير السياحة الاردني نايف الفايز ممثلا عن الملك عبدالله الثاني، بالاضافة الى وزير الاشغال الاردني سامي هلسة ممثلا عن رئيس الوزراء النسور، سيشاركان في احتفالات اعياد الميلاد الليلة بالاضافة الى السلك الدبلوماسي المعتمد لدى دولة فلسطين والالاف من المواطنين المسيحيين.

وحول الحركة السياحية في بيت لحم خلال فترة الاعياد اكد قمصية ان 1200 سائح ناموا يوم امس الثلاثاء في فنادق بيت لحم، فيما تتوقع الوزارة ان ينام في فنادق المدينة الليلة 2500 - 3000 سائح اجنبي.واردف قمصية ان السياح المتواجدين في بيت لحم هم من روسيا وامريكيا واندونيسيا ورومانيا وبولندا.

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد الطوائف المسيحية الشرقية في فلسطين تبدأ احتفالاتها بعيد الميلاد المجيد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday