العلماء يُعدُّون إلى العاصفة الشمسية التي يمكن أن تدمر التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم لسنوات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توقعوا إحتمال وقوع عاصفة مغناطيسية أرضية آتية من الشمس تسبب أضرار بالغة

العلماء يُعدُّون إلى العاصفة الشمسية التي يمكن أن تدمر التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم لسنوات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - العلماء يُعدُّون إلى العاصفة الشمسية التي يمكن أن تدمر التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم لسنوات

يستعد العلماء لعاصفة شمسية يمكن أن تدمر الاتصالات والتكنولوجيا على سطح الأرض
واشنطن ـ يوسف مكي

يستعد العلماء لعاصفة شمسية يمكن أن تدمر الإتصالات لعدة سنوات, وربما تضع الحياة على سطح الأرض في خطر، ومازال كثير من الناس غير مبالين أو مدركين لإحتمالية وقوع عاصفة مغناطيسية أرضية قادمة من الشمس يمكن أن تسبب في أضرار بالغة للحياة على الأرض، ولكن يشار إلى هذا الإحتمال بالإحتمال "منخفض الحدوث عالي التأثير" ومن أجله تبذل وزارة الأمن الداخلي الأميركية وناسا الكثير من الجهد.

ويحذر العلماء أن البشرية بحاجة للمزيد من الجهد للتعامل مع هذه الحالة، وسبب الطقس الفضائي في السابق بعض المشاكل بتأثيرات خفيفة على التكنولوجيا، ولكن لم تكن أي منها مثيرة مثل حدث كارينغتون الذي حدث عام 1859 والذي تسبب بنشوء العواصف المغناطيسية الأرضية الأسوأ، ولو أن شيئا مماثلا قد حصل اليوم فيدمر الكثير من التكنولوجيا والاتصالات.

وسيؤدي هذا الحدث إلى توقف الأقمار الصناعية عن العمل، وتدمير أنظمة تحديد الموقع، وستتوقف الطائرات عن التحليق، ويمكن أن يؤدي الى مشاكل أكثر ديمومة مثل محو البيانات من ذاكرة الكمبيوتر، وستستمر آثاره إلى أشهر أو حتى الى سنوات، سيتعين على الحكومات العمل على اصلاح البنية التحتية التي يعيش عليها العالم الحديث.

وتشير تقديرات شركة لويدز لندن إلى أن إصلاح جميع المشاكل يمكن أن يكلف بين 600 مليار و 2.6 تريليون دولار، وتعمل حكومة الولايات المتحدة اليوم بجدية أكثر لوقف هذا الأثر بما في ذلك الحصول على أفضل تنبؤ بالطقس الفضائي والتعامل مع المشكلات التي يسببها.

وصرح أحد كبار المحللين في وزارة الخارجية الأميركية لشئون الأمن الداخلي قائلًا: " نحن نعلم أن هناك فجوة في قدرتنا على تقييم مواطن الضعف والعواقب." وفي هذه اللحظة لا يستطيع العلماء التنبؤ بكافة القضايا التي ستسببها العاصفة.

وأوضح مدير مختبر فيزياء الغلاف الجوي الفضاء في جامعة كولورادو, " بمجرد أن يبدأ فل الأنظمة ستحصل كل المشاكل الاخرى بالتتابع، ولا يمكننا تصور ما سيحدث." إلا أن الحكومة الأميركية وصلت الى نقطة تحول رئيسية في معالجة المشاكل، وفي العام الماضي نشرت ادارة الاعمال والابتكار والمهارات في تقرير حول المخاطر في بريطانيا أن حدث مثل اللفظ الكتلي الاكليكي يمكن أن يعيث فسادا في جميع أنحاء بريطانيا.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العلماء يُعدُّون إلى العاصفة الشمسية التي يمكن أن تدمر التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم لسنوات العلماء يُعدُّون إلى العاصفة الشمسية التي يمكن أن تدمر التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم لسنوات



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday