الفصائل الفلسطينية تحذر من استمرار الإعدامات الميدانية التي تمارسها إسرائيل في الضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت أن هذه الاعتداءات لن تمر دون حساب وستمثل وقودًا لاستمرار الانتفاضة

الفصائل الفلسطينية تحذر من استمرار الإعدامات الميدانية التي تمارسها إسرائيل في الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الفصائل الفلسطينية تحذر من استمرار الإعدامات الميدانية التي تمارسها إسرائيل في الضفة

فصائل المقاومة الفلسطينية
غزة – محمد حبيب

حذرت فصائل المقاومة الفلسطينية من استمرار جرائم الإعدامات الميدانية المتصاعدة التي تنفذها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة في محافظات الضفة الفلسطينية والقدس، والتي كان آخرها محاولة اغتيال الطفلة ياسمين الزرو، مؤكدة أن هذه الجرائم تعكس مدى حالة التخبط والإرباك لدى قادة الاحتلال الإسرائيلي.

وشددت الفصائل في اجتماع طارئ عقدته في غزة على أن هذه الاعتداءات لن تمر دون حساب، وستمثل وقوداً لاستمرار الانتفاضة وتصاعدها وإصرار شعبنا على المضي حتى نيل كامل حقوقه الوطنية.

وأدانت حملة التشويش التي تتعرض لها فضائية الأقصى، مؤكدة أنها محاولة يائسة لن تفلح في وقف دورها ودور الإعلام الفلسطيني المقاوم في دعم حقوق شعبنا وانتفاضته الباسلة، وأن هذه الحملة استمرار للعدوان الصهيوني على شعبنا ومؤسساته الإعلامية لإسكات صوت الحقيقة.

في سياق منفصل، رحبت الفصائل بالجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وإتمام المصالحة الفلسطينية في الدوحة، مؤكدة على ضرورة الالتزام باتفاقات القاهرة وإعلان الشاطئ، وأن تكون آليات تطبيق المصالحة واضحة وبتوقيتات زمانية محددة مع وجود ضمانات وفي إطار العمل الوطني.

وطالبت الفصائل بحل أزمة الموظفين والكهرباء وفتح المعابر ورفع الحصار وجميع مشاكل القطاع كمدخل لإنجاح المصالحة، مبينة أنه يجب أن يتضمن برنامج حكومة الوحدة الوطنية وثيقة الوفاق الوطني وليس برنامج منظمة التحرير.

 كما طالبت بإعادة تفعيل المجلس التشريعي وعقد الانتخابات العامة الوطني والتشريعي والرئاسة وتحقيق الشراكة السياسية وإعادة بناء منظمة التحرير وإصلاحها، وانعقاد الإطار القيادي المؤقت كمدخل لتطبيق المصالحة، وكذلك وقف التنسيق الأمني والاعتقالات السياسية.

وأكدت على ضرورة أن تبقى شعلة الانتفاضة مستمرة ومتصاعدة باعتبارها خيارًا وطنيًا استراتيجيًا على طريق التحرير واستعادة الحقوق والثوابت، داعية شرائح شعبنا كافة وخاصة طليعته الأكاديمية المتمثلة في الحركة الطلابية على كل المستويات إلى المزيد من التفاعل والعطاء لدعم هذه الانتفاضة .

كما وجهت الفصائل التحية والتقدير للصحفي الأسير محمد القيق الذي يخوض معركة الأمعاء الخاوية لليوم 85 على التوالي نيابة عن الشعب الفلسطيني، مؤكدة دعمها الكامل للأسير محمد القيق حتى تحقيق مطلبه العادل بالحرية .

في ذات السياق طالبت الفصائل السلطة بتفعيل كل ما بيدها من أوراق ضغط أمنية وقانونية لإطلاق سراح الأسير القيق وإنقاذ حياته، محذرة الاحتلال من أي مكروه قد يصيبه سيتم اعتباره عملية اغتيال وإعدام جبانة يمارسها بحقه.

ورحبت الفصائل بالخطوة المصرية بفتح معبر رفح لمدة 3 أيام، وتدعو الشقيقة مصر إلى فتحه بشكل دائم في كلا الاتجاهين لإنقاذ حياة الآلاف من المرضى ومستقبل الآلاف من الطلاب والعالقين وأصحاب الإقامات في دول العالم الخارجي والتخفيف من معاناة شعبنا.ش

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفصائل الفلسطينية تحذر من استمرار الإعدامات الميدانية التي تمارسها إسرائيل في الضفة الفصائل الفلسطينية تحذر من استمرار الإعدامات الميدانية التي تمارسها إسرائيل في الضفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday