المطري يؤكد تطوير نظام نموذجي لتسهيل معالجة شكاوى المواطنين في خانيونس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أنجز 100 شكوى خلال الربع الثالث من العام الجاري

المطري يؤكد تطوير نظام نموذجي لتسهيل معالجة شكاوى المواطنين في خانيونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطري يؤكد تطوير نظام نموذجي لتسهيل معالجة شكاوى المواطنين في خانيونس

محافظة خانيونس
غزة_ عبد القادر محمود

أكد مدير مكتب المراقب العام في وزارة الداخلية بمحافظة خانيونس العقيد عبد القادر المطري أنهم قاموا بتطوير نظام شكاوى نموذجي مناسب مع دليل إجرائي لتسهيل عملية تلقي ومتابعة ومعالجة شكاوى المواطنين.

وأشار العقيد المطري إلى أن ذلك يأتي من منطلق الحرص على مصلحة المواطن وصيانة حقوقه وسيادة القانون كأساس لتحقيق العدالة والمساواة وفق إجراءات عملية واضحة وسهلة.

وأوضح أن مكتب محافظة خانيونس أنجز خلال الربع الثالث من العام الجاري 100 شكوى مقدمة ما بين تظلمات وتجاوزات قانونية، مبيناً أنهم نظموا عدداً من الزيارات التفقدية على  الأجهزة الأمنية بالمحافظة، وكذلك على النظارات بهدف الاطلاع على أوضاع النزلاء والاستماع لهم.

وحول آليات العمل ومجالاته لفت المطري إلى ان مكتبهم يقوم بإعمال الرقابة على مكونات وزارة الداخلية والأمن الوطني، وبذلك يكون جميع منتسبي الأجهزة الأمنية وموظفي الوزارة خاضعين للرقابة على حد وصفه.

وقال: "نقوم بالكشف عن المخالفات الإدارية والمالية والأمنية والقانونية التي تقع من منتسبي قوى الأمن وموظفي الوزارة أثناء مباشرتهم لواجبات وظائفهم أو بسببها وفحص الشكاوى التي يقدمها المواطنون والموظفين بالوزارة وتلك التي تحال للمكتب من جهات رسمية مختصة ومتابعتها وحلها أولاً بأول" .

وثمّن العقيد المطري تعاون الإدارات والأجهزة المختلفة، وجهودها المبذولة في سبيل القيام بواجباتهم في ظل الظروف الحالية.

وحول متابعة الشكاوى أوضح مدير قسم المتابعة بمكتب المراقب العام بالمحافظة نقيب احمد كلوسة  أنهم يستقبلون الشكاوى من قسم الشكاوى، ومتابعتها وإدراجها ضمن اختصاصها وفحصها وتسجيلها ومخاطبة الجهة ذات العلاقة للاستفسار وطلب الرد واستلام الردود ودراستها وتقييمها.

ولفت إلى أنهم يقومون أيضاً باقتراح آليات لمتابعتها وإبلاغ المشتكي بالرد أو الحلول التي تم التوصل اليها في مدة أقصاها أسبوعين من تاريخ تقديم الشكوى.

وتابع: "يتم تصنيف الشكاوى وفق معايير محددة حسب جهة الجهة المشتكى عليها فيتم إعطاء كل جهاز أو إدارة أو هيئة رمزا محددا بحيث يقوم كل جهاز بترميز الإدارات التابعة له كما أن هناك تصنيف حسب مقدم الشكوى مدني أو عسكري، بالإضافة إلى التصنيف حسب موضوع الشكوى شكوى تتعلق بتجاوزات إدارية أو مالية أو قانونية" .

وبيَّن كلوسة أنه لا يتم قبول أي وثائق أو مستندات أصلية كمرفقات بل نسخاً مصورة عنها بعد مطابقتها بالأصل من قبل موظف الشكاوى وإعطاء المشتكي بطاقة مراجعة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطري يؤكد تطوير نظام نموذجي لتسهيل معالجة شكاوى المواطنين في خانيونس المطري يؤكد تطوير نظام نموذجي لتسهيل معالجة شكاوى المواطنين في خانيونس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday