المواجهات تتجدَّد في طرابلس ومقتل 6 من عائلة واحدة في الزاوية  وداعش يعدم 3 عسكريين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رئيس مجلس النواب الليبي يدعو الى عقد جلسة الثقة بحكومة الوفاق الاثنين والثلاثاء

المواجهات تتجدَّد في طرابلس ومقتل 6 من عائلة واحدة في "الزاوية" و"داعش" يعدم 3 عسكريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المواجهات تتجدَّد في طرابلس ومقتل 6 من عائلة واحدة في "الزاوية"  و"داعش" يعدم 3 عسكريين

الاشتباكات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس
طرابلس - فاطمة السعداوي

 تجدَّدت الاشتباكات المسلحة في العاصمة الليبية طرابلس بعد هدوء نسبي ساد، السبت، وقال شهود عيان ان أصوات رماية متقطعة بالأسلحة المتوسطة ، سمعت في مناطق  متفرقة من العاصمة ، من بينها طريق المطار بالقرب معسكر حمزة. وذكرت المصادر أن  منطقة جنزور، شهدت بدورها اطلاق صاروخ سقط في منطقة الحشان. وطالب بيان اصدره  قادة المجموعات المسلحة في العاصمة  طرابلس مساء”السبت” الشعب الليبي بالوقوف صفا واحدا ضد ماوصفوه  "بالمؤامرات التي تحاك ضد البلد". ودعا البيان  من وصفوا أنفسهم بالثوار "الجميع  الى الوقوف  في وجه الحكومة التوافقية  التي لا تحظى باجماع الليبيين". وأكدت مصادر محلية بمدينة الزاوية الليبية أمس، مقتل 6 أشخاص من عائلة واحدة، كانوا مختطفين على يد ميليشيا مسلحة بمنطقة طريق الطويبية. وقال مصدر مقرب من العائلة إن كل محاولاتهم لإطلاق سراح المغدورين باءت بالفشل، ولم يبن المصدر أسباب حجز هؤلاء الأشخاص أو أسباب قتلهم.

 من جهتها غرفة العمليات الميدانية صبراتة أعلنت، إن ستة من أبناء المودي بالطويبية – غرب طرابلس ، تم خطفهم من قبل مجموعات ورشفانة وقامت بتعذيبهم وقتلهم. وأضافت الغرفة في بيان اليوم الأحد، إن الهلال الأحمر الليبي تسلم جثث الضحايا، مشيرة إلى أن المغدورين تخرجوا من كلية الطب منذ شهرين. وقد شيع المواطنون الضحايا الستة إلى مثواهم الخير وسط حزن وغضب شديدين.

وأقدم عناصر تنظيم "داعش" في مدينة سرت الليبية ، على إعدام 3 عسكريين بالمدينة بدعوى تطبيق ما سموه بحدود “الردة، وأكدت مصادر محلية اليوم، أن عناصر داعش قاموا بإعدام العسكريين الثلاثة من بينهم أحد ضباط القوات المسلحة السابقين الذي كان معتقلا منذ ما يزيد عن شهر ونصف شهر بدعوى رفضه ما يعرف بـ“الاستتابة”. وقالت عائلة الضابط علي نصر إنها تسلمت جثمان ابنها المهدي، بعد قتله من قبل عناصر التنظيم الارهابي بإطلاق الرصاص عليه في الساحة الرئيسة بوسط مدينة سرت.

واستولى تنظيم "داعش" على كافة سيارات الإسعاف الخاصة لنقل المرضى الموجودة لدى القطاع الخاص والعام في مدينة سرت وبلدة بن جواد لاستخدامها لصالح التنظيم. وقال مصدر من داخل مدينة سرت إن التنظيم استولى بقوة السلاح على سيارات الإسعاف التابعة للدولة الليبية التي كانت بالوحدات الصحية ومستشفى بن سينا وبن جواد الصحي، وهي حوالي 25 سيارة إسعاف بين جديدة ومستعملة.

وأدان منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في ليبيا علي الزعتري القصف العشوائي الذي طال الأحياء السكنية في مدينة الزاوية غربي ليبيا وأسفر عن مقتل ممرضة هندية وطفلها أمس الجمعة. ونقلت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن الزعتري دعوته " جميع أطراف النزاع في مدينة الزاوية الليبية إلى الامتناع عن قصف المناطق المدنية واحترام القانون الإنساني الدولي ".

سياسيا، دعا رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح ، كل أعضاء المجلس إلى حضور الجلسات يومي الإثنين والثلاثاء هذا الأسبوع. وقال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب فتحي عبد الكريم المريمي ، في تصريح مقتضب مساء السبت ، إن رئيس مجلس المستشار عقيلة صالح عيسى دعا أعضاء مجلس النواب إلى حضور جلسات مجلس النواب يومي الاثنين والثلاثاء حسب المقرر لها.

وسبق لأكثر من 100 عضو في مجلس النواب، ان طالبوا بعقد جلسة منح الثقة لحكومة الوفاق بوجود مراقبين، وتكون منقولة عبر القنوات التلفزيونية وعلى الهواء مباشرة، وأن يكون جدول أعمالها  فقط هو التصويت على منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني . ولم يتمكن مجلس النواب من عقد جلسته، الاثنين الماضي، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وهي المرة الرابعة التي يفشل فيها المجلس في عقد جلسة للنظر في منح الثقة لحكومة الوفاق الوطني

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المواجهات تتجدَّد في طرابلس ومقتل 6 من عائلة واحدة في الزاوية  وداعش يعدم 3 عسكريين المواجهات تتجدَّد في طرابلس ومقتل 6 من عائلة واحدة في الزاوية  وداعش يعدم 3 عسكريين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday