بدء بناء ألف وحدة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة في غزة نيسان المقبل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتكلف المشروع 50 مليون دولار ضمن المنحة القطرية الجديدة

بدء بناء ألف وحدة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة في غزة نيسان المقبل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء بناء ألف وحدة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة في غزة نيسان المقبل

وكيل وزارة "الأعمال العامة والإسكان" ناجي سرحان
غزة – محمد حبيب

توقع وكيل وزارة "الأعمال العامة والإسكان" ناجي سرحان، أن يبدأ العمل في بناء الألف وحدة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة كليًا مطلع نيسان/ أبريل المقبل، موزعة على محافظات قطاع غزة كافة.

وأكد سرحان لـ"إذاعة صوت الأقصى" المحلية، الأربعاء، أنَّ أموال الألف الوحدة ستكون ضمن المنحة القطرية الجديدة البالغة (مليار دولار)، موضحًا أن تكلفتها تقدر بـ50مليون دولار.

وأوضح أنَّ بناء الألف الوحدة سيتم وفق معايير محددة، مشيرًا إلى أنَّها تتمثل في: المعيار الأول: هو حسب نسبة الضرر في محافظات القطاع، والثاني: أن يبدأ البناء للطوابق الأرضية، بينما المعيار الثالث يتم اختيار المنازل ذات الأسر الكبيرة.

وشدد على أنَّ وضع هذه المعايير تساهم بشكل كبير في اختيار الألف وحدة من بين 24 ألف وحدة سكنية ما بين كلي وغير صالح للسكن.

ونوه سرحان بأنَّ آلية البناء للوحدات تجرى على أربعة مراحل، إذ يتم تسليم مبالغ مالية لكل مرحلة لصاحب المنزل على أن يبدأ البناء وعند الانتهاء منها يليها المرحلة الأخرى مع المراقبة من لجان مختصة.

وأشار إلى أنَّ بناء الألف وحدة سيستغرق ثلاث سنوات حتى تكون جاهزة لتسليمها لأصحابها، مبينًا أنَّ إزالة ركام المنازل المدمرة في القطاع سينتهي بعد ثمانية أشهر.

وفيما يتعلق بطريقة إدخال مواد البناء لغزة، أكد سرحان أنَّ الاحتلال هو المسئول الرئيسي عن تأخر حركة الإعمار في غزة ، مشددًا على أنَّ الكميات التي يُسمح بإدخالها محدودة جدًا.

وأضاف سرحان: كميات الاسمنت التي يسمح بإدخالها حاليًا هي لأصحاب المنازل المتضررة جزيئًا وبوتيرة ضعيفة جدًا.

وتابع: آلية إدخال المواد من الجانب الصهيوني تتم وفق المساحة الكلية للمنازل المتضررة والمنوي ترميمها وعليه يقيم الاحتلال الكميات التي يدخلها إلى غزة.

وأكد أنَّ المرحلة المقبلة ستشهد انفراجة كبيرة بشأن عملية إعادة الإعمار، داعيا المواطنين للمزيد من الصبر. وكشف سرحان عن وعود صهيونية بإدخال مواد بناء للمنازل المدمرة خلال الأيام القليلة المقبلة، مبينًا أنَّ إدخالها يتم وفق خطة سيري.

وأوضح أنَّ جهودًا كبيرة تبدل هذه الأيام باتجاه تسريع عجلة الإعمار وتحسين الأوضاع الاقتصادية في القطاع، متوقعًا أن يتم الانتهاء من مشروع مدينة حمد السكنية (ألف وحدة سكنية) بعيد الانتهاء من البنية الذي مدة مشروعه ستة أشهر.

وأوضح أنَّ غالبية البنايات السكنية شبه جاهزة وبانتظار التشطيب من البينة التحتية من شبكات للمياه والكهرباء والصرف الصحي، مؤكدًا أنَّ العمل في طريق صلاح الدين يجري بوتيرة جيدة، متوقعًا أن يتم الانتهاء من المشروع خلال عام على الأقل.

وبيَّن أنَّ طبقة الإسفلت الحالية سيتبعها طبقة أخرى تكون أساسية، مشيرًا إلى أنَّ تسليم المشروع سيكون على أكمل وجه من إضاءة وإشارات مرور وتزين للأرصفة بالألوان المرورية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء بناء ألف وحدة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة في غزة نيسان المقبل بدء بناء ألف وحدة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة في غزة نيسان المقبل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday