ترامب يتهم المسلمين بالحقد على أميركا ويصِف غزو العراق بـأسوأ القرارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

المرشح الجمهوري يؤكد أنَّ صدام حسين كان "صائد التطرف الأعظم"

ترامب يتهم المسلمين بالحقد على أميركا ويصِف غزو العراق بـ"أسوأ القرارات"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ترامب يتهم المسلمين بالحقد على أميركا ويصِف غزو العراق بـ"أسوأ القرارات"

دونالد ترامب يزعم أن العراق أصبح "هارفارد التطرف" في أعقاب الغزو الأميركي للعراق
واشنطن - عادل سلامة

واصل المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب، هجومه على المسلمين زاعمًا أنهم يكرهون الولايات المتحدة ويحملون قدرًا هائلاً من الكراهية في العراق تجاه البلاد، ولم يفصل بين المسلمين المتطرفين والمعتدلين، حتى وإن لم يكن قد ذهب بعيدًا ليقول إن 1.6 مليار مسلم يحتقرون بلاده، كما وصف غزو العراق بـ"أسوأ القرارات التي اتخذتها واشنطن على مرّ التاريخ".

ترامب يتهم المسلمين بالحقد على أميركا ويصِف غزو العراق بـأسوأ القرارات

وأعاد ترامب (68 عامًا)، خلال مقابلة أجراها الأربعاء على قناة "سي. إن. إن"، أحد الأسئلة مرة أخرى إلى مقدم البرنامج آندرسون كوبر، والتي كان يسأله فيها عن ما إذا كان الغضب نابع من الدين نفسه، حيث طالبه ترامب بأن يتحقق من ذلك بنفسه، مشددًا على ضرورة اليقظة والحرص الشديد بعدم السماح للأشخاص الذين يحملون الكراهية تجاه الولايات المتحدة دخول البلاد.

وأوضح رجل الأعمال أن غزو العراق كان "أسوأ القرارات" التي اتخذتها الولايات المتحدة على مرّ التاريخ، ووصف ترامب الرئيس العراقي الأسبق صدام حسين بـ"صائد التطرف الأعظم"، مشيرًا إلى أن العراق في أعقاب إعدامه بات بمثابة "هارفارد التطرف"، وأصرّ على كراهية المسلمين للولايات المتحدة، وأن الحرب كانت ما بين الغرب والإسلام المتطرف، في الوقت الذي يصعب معه الفصل بين الإسلام الصحيح والمتطرف بسبب عدم معرفة من هو على وجه التحديد الذي يحمل الإسلام الصحيح.

ترامب يتهم المسلمين بالحقد على أميركا ويصِف غزو العراق بـأسوأ القرارات

واقترح ترامب، في وقتٍ سابق خلال حملته الانتخابية، تطبيق حظر مؤقت على دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، وزعم وقتها في تبرير لهذه السياسة أنه كان من الصعب جدًا التفرقة بين المتطرفين والمسلمين الذين يمتثلون إلى الشريعة، ولكن الاقتراح لاقى معارضة قوية نظرًا إلى أنه سيتسبب في صرف المسلمين المعتدلين، كما هاجم في وقتٍ سابق حاكم ولاية أوهايو شون ماسيتش، خلال تجمع انتخابي في فايتيفيل في ولاية نورث كارولينا، واصفًا إياه بـ"الحاكم الغائب"، وتوقع حصوله على نتائج رائعة للغاية في ولاية أوهايو حتى وإن كانت استطلاعات الرأي تشير إلى تفوق كاسيتش على ترامب وترجيح فوز حاكم الولاية بالأصوات في ولايته.

ومع تحقيق ترامب الانتصارات في ولايتي أوهايو وفلوريدا، أمام منافسه السيناتور ماركو روبيو، فإن ذلك يضع المرشح الجمهوري في مواجه مباشرة مع سيناتور تكساس تيد كروز، بينما ينفق المعارضون لرجل الأعمال في أوهايو مليون دولار خلال الحملة الإعلانية التي يشارك فيها المتبرعون الأثرياء وكبار الاستراتيجيين الجمهوريين، ومن المقرر عرضها خلال الأيام الخمسة المقبلة، كما تنفق مجموعة المعارضين لترامب 2 مليون دولار في فلوريدا لدعم المرشح المنافس ماركو روبيو.

ترامب يتهم المسلمين بالحقد على أميركا ويصِف غزو العراق بـأسوأ القرارات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترامب يتهم المسلمين بالحقد على أميركا ويصِف غزو العراق بـأسوأ القرارات ترامب يتهم المسلمين بالحقد على أميركا ويصِف غزو العراق بـأسوأ القرارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday