تركيا تحظر مواقع التواصل الاجتماعي  بدعوى دعم التطرف وانتهاك الخصوصية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد حادث مقتل النائب العام في اسطنبول ومشاركة الصور عبر الانترنت

تركيا تحظر مواقع التواصل الاجتماعي بدعوى دعم التطرف وانتهاك الخصوصية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تركيا تحظر مواقع التواصل الاجتماعي  بدعوى دعم التطرف وانتهاك الخصوصية

السلطات التركية تحظر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي
أنقرة ـ جلال فواز

منعت الحكومة التركية الوصول إلى مجموعة من مواقع التواصل الاجتماعية منها "تويتر" و"يوتيوب" كرد فعل على مشاركة صور حصار الرهائن في اسطنبول.

يأتي هذا بعد نشرت صور عبر الانترنت، الأسبوع الماضي، لمسلحين من أقصى اليسار قبضوا على النائب العام التركي البارز محمد سليم كيراز وعلى رأسه مسدسًا، قبل أن يقتل مع اثنين من الخاطفين إثر تبادل لإطلاق النار بينهم وبين القوات الأمنية، وصرَّح متحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين, بأنَّ مشاركة صور الحصار وما حدث في أعقابها هو شيء مقيت مثل الحادث نفسه.

وأضاف كالين في مؤتمر صحافي في أنقرة "إنَّ مكتب النائب العام طلب عدم استخدام هذه الصورة في أي من المنصات الإلكترونية".

وأكد السيد كالين أن النائب العام سعى إلى حظر مواقع وسائل الإعلام الاجتماعية؛ لأن "بعض وسائل الإعلام تتصرف كما لو كانت تنشر دعاية للتطرف من خلال نشر الصور.

وأفاد مستخدمون, صباح الاثنين، بأنهم يجدون صعوبات في الدخول إلى "تويتر"، و"فيسبوك" و"يوتيوب", إذ تم استبدال صفحة موقع مشاركة الفيديو الرئيسية بنص يقول "تم تنفيذ تدابير إدارية من قبل أنظمة الاتصالات في البلاد".

ونقلت وكالة "الأناضول" التي تديرها الحكومة تأكيد إتحاد مقدمي خدمات الإنترنت لحظر "تويتر" و"يوتيوب"، على الرغم من عدم إصدار أي من الشركات بيانًا لتأكيد ذلك.

وصرَّح مسؤول تركي رفيع المستوى لـ"رويترز", تبريرًا للحظر "كانت زوجة وأطفال النائب كيراز مستائين للغاية, فالصور أصبحت في كل مكان, وتم تقديم طلب إلى كل من "تويتر و"يوتيوب" لإزالة الصور والمشاركات؛ لكنهم لم يقبلوا ذلك ولم يعطوا أي رد, ولهذا السبب تم إتخاذ هذا القرار من خلال المحكمة في اسطنبول.

وكانت تركيا قد منعت مؤقتًا "تويتر" و"يوتيوب" أثناء التحضيرات للانتخابات المحلية آذار / مارس 2014، بعد أن تم تسريب تسجيلات صوتية تظهر فساد الدائرة الضيقة لرئيس الوزراء التركي, آن ذاك, رجب طيب أردوغان على مواقعهم, وتسبب هذا القرار في عمل ضجة عامة وأثار انتقادات دولية شديدة.

وأظهرت بيانات نشرت في شباط / فبراير الماضي من قبل موقع التدوين المصغر أنَّ تركيا قدمت طلبًا لإزالة المحتوى على "تويتر" خمس مرات، ما يجعلها أكثر دولة تقدم طلبات إزالة المحتوى في النصف الثاني لعام 2014, وفي العام الماضي، سنّت تركيا قوانين تسمح للسلطات بتسهيل عملية حظر المواقع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركيا تحظر مواقع التواصل الاجتماعي  بدعوى دعم التطرف وانتهاك الخصوصية تركيا تحظر مواقع التواصل الاجتماعي  بدعوى دعم التطرف وانتهاك الخصوصية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday