توقيف مواطن مغربي مشتبه بالتورط في الهجوم على متحف باردو التونسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد عبوره البحر المتوسط إلى إيطاليا على متن أحد قوارب المهاجرين

توقيف مواطن مغربي مشتبه بالتورط في الهجوم على متحف "باردو" التونسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توقيف مواطن مغربي مشتبه بالتورط في الهجوم على متحف "باردو" التونسي

التورط في الهجوم على متحف باردو التونسي
روما - ليليان ضاهر


أوقفت السلطات الإيطالية، مواطنًا مغربيًا بتهمة التورط في مجزرة متحف "باردو" التونسي التي أسفرت عن سقوط 21 قتيلًا، وجاء القبض على المشتبه به بعد فراره عبر البحر الأبيض المتوسط على متن قارب للمهاجرين.


وأعلنت السلطات توقيف عبد المجيد تويل (22 عامًا) في منزل حيث يعيش مع والدته وإخوانه في بلدة جاجيانو، بالقرب من ميلانو الليلة الماضية.


وأكد الشرطة أنَّ الاتهامات الواردة في مذكرة الاعتقال الصادرة من تونس، تشمل القتل العمد، والتآمر لارتكاب اعتداءات ضد الأمن الداخلي للدولة، والانتماء إلى جماعة متشددة وتجنيد وتدريب الآخرين على ارتكاب هجمات متطرفة.


وسافر المتهم إلى بورتو إمبيدوكلي في صقلية على متن قارب للمهاجرين في 17 شباط/ فبراير باستخدام اسم مستعار ثم اختفى قبل ظهوره في تونس وكان متورطا في تخطيط وتنفيذ الهجوم فضلًا عن تجنيد الجهاديين.


وستبدأ إجراءات تسليمه؛ ولكن تونس قد تواجه صعوبات؛ بسبب عقوبة الإعدام التي يمكن أن يتم فرضها عليه بسبب الجرائم التي اتهم بها.


وأفاد أحد الجيران بأنَّ تويل لم يشارك في هجمات في تونس؛ لأنه كان في إيطاليا في ذلك الوقت وقالت والدته "إنه لم يفعل شيئا؛ لأن وقت الهجوم كان موجود هنا، إنه يبحث عن عمل"، وذكر شقيقه أيضًا للمحققين أن تويل كان في إيطاليا في وقت الحادث،


وكان تنظيم "داعش" أعلن مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في آذار/ مارس الماضي، وجاءت أنباء اعتقال تويل في أعقاب إصدار تحذيرات من السلطات الليبية بأنَّ "داعش" في ليبيا يستخدم قوارب المهاجرين لتهريب المتطرفين إلى أوروبا.


وصرَّح متحدث باسم الشرطة، بأنَّ "مواطنًا مغربيًا مطلوبًا دوليًا تم اعتقاله مساء أمس والسلطات التونسية تشتبه في أنه شارك في هجوم المتحف".
وأعلنت الحكومة التونسية أنَّ مسلحيْن شاركا في الهجوم تدربا في معسكرات للمتطرفين في ليبيا قبل الهجوم داخل مجمع البرلمان التونسي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقيف مواطن مغربي مشتبه بالتورط في الهجوم على متحف باردو التونسي توقيف مواطن مغربي مشتبه بالتورط في الهجوم على متحف باردو التونسي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday