حماس تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وعد بالرد عليها خلال يومين وكلف عزام الأحمد ببدء حوار مع الحركة

"حماس" تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس

حركة "حماس"
غزة – محمد حبيب

أعلن القيادي في حركة "حماس" الدكتور إسماعيل رضوان، أنّ "حماس طرحت رؤية وطنية استكمالا لتلك الرؤية التي طرحها رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل في وقت لاحق"، مشيرا إلى أن الرؤية مبنية على الدعوة لانعقاد المجلس الوطني المؤقت لمنظمة التحرير، وتطبيق بنود اتفاق المصالحة، ومن ثم الدعوة إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية .

وأكد رضوان في تصريح صحافي الخميس، أن الرؤية تتضمن أيضا الإعداد للانتخابات العامة والرئاسة والمجلس الوطني، وفتح حوار فلسطيني للتوافق على إستراتيجية مشتركة جديدة لمواجهة الاحتلال وتهويد القدس.

وأشار إلى "أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قد عرض هذه الرؤية بشكل مباشر على الرئيس محمود عباس خلال اتصال أجراه، بحث فيه الاثنان ما يجري في القدس وما تتعرض له من مواجهات ،وضرورة تشكيل موقف فلسطيني موحد من أجل مواجهة العدوان ".

وكشف رضوان أن "الرئيس محمود عباس قد وعد رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الرد على هذه الرؤية خلال اليومين"، موضحًا أن أوعز إلى عزام الأحمد بدء حوار مباشر مع حركة حماس لتنفيذ بنود الرؤية والخروج من الأزمة الراهنة الحالية".

وصرَّح أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول، بأنَّ طريق المصالحة هو تشكيل حكومة وحدة وطنية وتعجيل الذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية في أقرب وقت.

وأضاف: "لا أعتقد أن حركة حماس تمشي في الطريق الصحيح نحو الانتخابات لأن حماس تحاول أن تبحث على الظروف التي تكون مهيئة لمصلحتها، لها حسابات حزبية وحسابات الربح والخسارة في أي انتخابات لذلك لن تذهب إلى الانتخابات إلا عندما تضمن فوزها وأن يكون لها غالبية وهي الآن لا تملك الضمان هذا وبالتالي هي تعطل الانتخابات ".

وتباينت آراء الفصائل الفلسطينية على الحديث الأخير للرئيس محمود عباس في ملف إنجاز المصالحة، حيث أن الجهاد الإسلامي على لسان متحدثها داوود شهاب، قالت: "الانتخابات ليس الخيار الوحيد الذي يضمن عودة الصف الفلسطيني؛ هي واحدة من الحلول الموجودة". مبينًا أن التوصل المصالحة ليس مقرونًا بالانتخابات.

وأضاف شهاب: "الحل الأمثل لإنجاز المصالحة هو الجلوس على طاولة الحوار لمناقشة الملفات الساخنة"، داعيًا إلى انعقاد جلسة إطار قيادي مؤقت لمنظمة التحرير يشمل جميع الفصائل الموجودة على الساحة الفلسطينية من أجل الوصول إلى حلول تضمن توحيد الصف الفلسطيني.

أما الجبهتان الشعبية والديمقراطية رحبتا بموقف الرئيس ودعتا إلى إنجاز ما اتُفق عليه في العاصمة المصرية القاهرة في شتاء 2011، وأوضح عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية كايد الغول: "نحن ندعو الجميع إلى الالتزام بكامل ملفات التي نصت عليها المصالحة في القاهرة ونضمن بذلك وحدة وطنية راسخة تشرع برنامج سياسي مشترك وطنية".

بينما دعا عضو اللجنة المركزية للديمقراطية الدكتور رمزي رباح، إلى العمل بما اتفق عليه في القاهرة، مشيرا إلى أن ما قاله الرئيس حول الانتخابات هي قاعدة الأساس لنجاح المصالحة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس حماس تطرح رؤية وطنية لتطبيق المصالحة ومشعل يعرضها على الرئيس عباس



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday