روسيا تندمج في الحرب السورية الدائرة وداعش يهدد بحرق موسكو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وسط استهجان دولي ودعوات للتركيز على محاربة التطرف

روسيا تندمج في الحرب السورية الدائرة و"داعش" يهدد بحرق موسكو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روسيا تندمج في الحرب السورية الدائرة و"داعش" يهدد بحرق موسكو

جانب من آثار الضربات الروسية في سورية
موسكو - حسن عمارة

أطلقت روسيا عملية عسكرية جوية تستهدف مقاتلي "داعش" في سورية، والتي تسببت في مقتل 12 متطرفًا منهم حتى الآن.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أنها أطلقت ضرباتها الجوية ضد معسكرات تدريب "داعش" بالقرب من معدن جديد، والتي تبعد 45 ميلًا عن مدينة الرقة.

وقصفت الطائرات الحربية في اليوم الثالث على التوالي للضربات الجوية الروسية، مناطق تحت سيطرة جماعات المتمردين، متسببة في رد غاضب من الغرب.

روسيا تندمج في الحرب السورية الدائرة وداعش يهدد بحرق موسكو

وغرّد مسلحو "داعش" على موقع "تويتر" قائلين: "الموت لبوتين، سوف نأتي إليكم قريبًا"، في وقت وصول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى فرنسا من أجل مباحثات مع نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند في باريس، مما أثار تساؤلات حول من تحاول موسكو استهدافه في سورية.

وابتسم الزعيمان أثناء مصافحة أحدهما للآخر أمام قصر الإليزيه، حيث تدور المباحثات والتي تتناول الصراع في سورية، قبل اجتماع رباعي بحضور ألمانيا حول الأزمة في أوكرانيا.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بأن الضربات الأخيرة قتلت على الأقل 10 مقاتلين من "داعش" الخميس الماضي على الحدود الغربية للرقة، وبالقرب من مطار طبقة العسكري، وأضاف أن جثثهم نقلت إلى مستشفى المحافظة.

روسيا تندمج في الحرب السورية الدائرة وداعش يهدد بحرق موسكو

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية الجمعة، أن طائراتها الحربية نفذت 18 عملية نوعية على 12 موقعًا تحت سيطرة "داعش" في سورية منذ الخميس، على الرغم من أن بعض من تلك المناطق كانت تحت النزاع من قبل مدنيين من المعارضة السورية.

وأضافت أن الغارات الروسية دمرت مكتب للقيادة ومركز للاتصالات مملوك لـ "داعش" في دارت العزة شمال محافظة حلب، إلى جانب مخابئ ومخازن أسلحة في معرة النعمان وحبيت في شمال محافظة إدلب، إلى جانب مركز قيادة "داعش" في كفر زيتا في محافظة حماة المركزية.

وأكد مصدر عسكري سوري، أن الضربات الجوية الروسية استهدفت الجمعة مدينة مسيحية قديمة في محافظة حمص، تدعى القريتين، والتي سيطر عليها "داعش" في آب / أغسطس الماضي.

روسيا تندمج في الحرب السورية الدائرة وداعش يهدد بحرق موسكو

وعلى الرغم من أن محادثات باريس كانت في الأصل لمناقشة أزمة الكرملين، إلا أن تدخل موسكو المفاجئ في سورية جعلها محور المحادثات.

وحذّر العسكري الروسي أليكسي بوشكوف، بوتين قبيل المحادثات من أن الضربات الجوية سوف تستمر لمدة من 3-4 شهور وسوف تتزايد حدتها.

وبيّن بوشكوف أن أكثر من 2500 ضربة جوية التي قام بها التحالف المرؤوس بالولايات المتحدة في سورية فشل في تحقيق ضرر حقيقي على مقاتلي "داعش"، ولكن الحملة الروسية قد تكون أكثر فاعلية.

وأضاف: "أعتقد أن التكثيف مهم للغاية، فتحالف الولايات المتحدة تظاهر بأنه يقصف داعش لمدة عام بدون نتيجة، فإذا فعلت الأمر بمزيد من التركيز والكثافة سوف يؤتي ثماره".

وأفاد المرصد السوري سابقًا، بأن طفلين مدنيين سوريين هما آخر ضحايا الضربات الجوية الروسية، والتي قتلت حوالي 36 مدنيًا، فيم اتهم جنرال أميركي موسكو باستخدام قنابل عنقودية غير موجهة والتي قد تمحي مناطق في حجم ملعب كرة قدم في هجومها على بعض الجماعات المتمردة.

وأصابت الضربات الأخيرة منطقة جبل الزاوية، تحت إمرة "القاعدة" وبعض الجماعات الإسلامية، واتهمت جماعة المعارضة السورية الرئيسية موسكو بقتل 36 مدنيًا في حمص الأربعاء، في ظل نفي الكرملين لأي من تلك الادعاءات.

وصرًح نائب رئيس الأركان للمخابرات والمراقبة للقوات الجوية الأميركية، بأن الروس ألقوا قنابل عنقودية، أو ما يسمى القنابل الغبية، والتي تفتقد إلى التوجيه، مما قد يقتل أبرياء من المدنيين، والذي قد يجلب المزيد من التطرف دون قصد، وجاءت تعليقاته في ظل فيديوهات أطلقتها وزارة الدفاع الروسية تستخدم فيه ما يبدو أنه قنابل عنقودية، وهو ما أكده المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض.

ودعت تركيا وحليفتها الولايات المتحدة روسيا إلى وقف عملياتها العسكرية على المعارضة السورية والتركيز على محاربة المسلحين المتطرفين، معربتين عن عميق قلقهما من هجمات موسكو.

وفي بيان مشترك، أعلنت الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، ألمانيا وتركيا أن تحركات روسيا تحتوي على تصعيد مستمر للأزمة في سورية، وأنها قد تكون السبب في موجة تطرف جديدة.

وزعم مصدر لبناني، بأن هناك قوات إيرانية أرضية دخلت إلى سورية لدعم حكومة بشار الأسد، في علامة إلى أن ذلك الصراع الإقليمي تحول إلى صراع عالمي.

وأضاف المصدر، أن القوات الإيرانية كلها من العساكر والضباط وليس مستشارين، أي أنهم مئات من المسلحين ينضمون إلى المعركة، وقابلين للزيادة، مدعومين بالضربات الجوية الروسية التي تقصف معسكرات للمتمردين السوريين المدربين من قبل "السي آي إيه".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روسيا تندمج في الحرب السورية الدائرة وداعش يهدد بحرق موسكو روسيا تندمج في الحرب السورية الدائرة وداعش يهدد بحرق موسكو



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday