سلاح البحرية الإسرائيلي يعيش في رعب من عمليات حماس النوعية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

على غرار عميلة "زيكيم" خلال العدوان على غزة

سلاح البحرية الإسرائيلي يعيش في رعب من عمليات "حماس" النوعية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلاح البحرية الإسرائيلي يعيش في رعب من عمليات "حماس" النوعية

سلاح البحرية الإسرائيلي
غزة – محمد حبيب

يبدي سلاح البحرية الإسرائيلي تخوفات عدة من العمليات النوعية التي من الممكن أن تنفذ من قبل "الكوماندوز" البحري التابع إلى كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس على غرار عميلة "زيكيم" الشهيرة التي وقعت خلال العدوان الأخير على غزة صيف العام الماضي.

وعبَّر الاحتلال أكثر من مرة عن خشيته من تسلل "كوماندوز" بحري لحماس إلى عمق المدن الإسرائيلية، عبر شواطئ غزة التي بات يصفها الاحتلال بالمياه الأكثر سخونة،  ويقول المراسل العسكري لصحيفة "معاريف" العبرية: "هناك أيامًا صعبة تشهدها الشواطئ الفلسطينية قبالة غزة من إطلاق النار الكثيف، وعمليات المطاردة في عرض البحر المتوسط، والمنطقة المخصصة للصيد في قطاع غزة قد تتحول في أي لحظة إلى منطقة قتال عسكرية".

ووفق تقرير الصحيفة، يدرك الجنود الإسرائيليون أنه في لحظة واحدة قد تتحول مشاهد الصيد إلى كابوس لأنه يمكن لأي سفينة صيد فلسطينية أن تصل أحد حقول الغاز التابعة إلى منطقة عسقلان جنوب إسرائيل، حيث نفذت حماس في 2014 عمليتها الشهيرة "وليس هناك من جدار أمني يمكن أن يوقف المتسللين الفلسطينيين".

ونقلت الصحيفة عن الضابط في سلاح البحرية الإسرائيلي أوفيك أدلشتاين قوله: "نحاول التوضيح للجنود الإسرائيليين أنه خلال دقائق معدودة يمكن للوضع أن ينفجر فجأة حين تقرر سفينة فلسطينية وبدلا أن تصطاد تخرج لتنفيذ عملية مسلحة بحرية، وقال إن مقاتلي حماس البحريين آخذون بالتطور، وإن التقدير الإسرائيلي السائد أنهم سوف يصلون لمناطق أبعد وبصحبة عدد من المسلحين أكثر من السابق.

وأضاف: "نحن مستعدون لسيناريو من هذا النوع، رغم أنه ليس من السهل اكتشاف عناصر الكوماندوز البحري التابع لحماس، لأنها تستثمر الكثير من الإمكانيات لتطوير قدراتها البحرية، ولا يمكن إغلاق البحر بإحكام"، مشيرًا إلى أن هناك تنسيقا أمنياً ميدانياً بين سلاح البحرية الإسرائيلي ونظيره المصري لمراقبة سواحل غزة.

هذا ونشرت صحيفة "هآرتس" العبرية على موقعها الإلكتروني، الأحد، صورة قالت إنها تلخص حال وواقع شواطئ "زكيم" داخل الأراضي المحتلة عام48، وتظهر الصورة كيف أن الشاطئ مهجور من أي تواجد سكاني، إلى جانب أنه تحول إلى ما يشبه ثكنة عسكرية محاطة بأسلاك شائكة أخفت معالم الشاطئ الطبيعية وحولته إلى حالة "خوف وهلع نفسي"، لم تكن قبل الحرب الأخيرة على غزة صيف 2014.

واعتبر محرر الشؤون العبرية هذه الصورة التي نشرت دون تعليق من الصحيفة، تحمل الكثير من الدلالات النفسية لما يعيشه الكيان الصهيوني وتجمعات المستوطنين المحيطين بغلاف غزة، إلى جانب رسائل إلى أي توقعات مستقبلية، ويشير المحرر العبري إلى أن تمكن كتائب القسام  من اقتحام شواطئ زكيم عبر وحدات الكوماندوز البحري حول هذه الشواطئ من مكان آمن في السابق إلى ساحة حرب متوقعة في أي مواجهة مقبلة، وهو ما دفع آلاف الصهاينة للخوف من الاقتراب منها.
أما في القراءة المستقبلية، فيرى محرر الشؤون العبرية، أن هذه الصورة تحمل أيضًا دلالات باستعدادات الاحتلال والخوف من أي مواجهة مقبلة قد يتم خوضها خلال الصيف المقبل، خاصة أن واقع قطاع غزة لا يزال مهيئا للانفجار إذا ما استمر الاحتلال بممارساته المتمثلة بالحصار وخنق القطاع.

وكان موقع "سيخا مكوميت" العبري، نشر بالأمس خبرا حول مطالبة عدد من المستوطنين القاطنين بمغتصبات  غلاف غزة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون برفع الحصار عن غزة، وقال المستوطنونفي برقية أرسلوها لـبان كي مون، إن الحصار يؤثر عليهم ويبقى حالة التوتر مع غزة مستمرة"، ونقلت القناة الثانية العبرية عن مجموعة المستوطنين التي تطلق على نفسها اسم "صوت واحد"، قولها إنها توجهت للحكومة الإسرائيلية عدة مرات لطلب رفع الحصار وتخفيف التوتر مع غزة، وأضافوا:"رسالتنا لم تجد آذانًا صاغية عند حكومتنا، لذلك لا بد من العمل مع المؤسسات الدولية لتمارس ضغطًا على حكومة نتنياهو من أجل خلق استقرار في الشرق الأوسط".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلاح البحرية الإسرائيلي يعيش في رعب من عمليات حماس النوعية سلاح البحرية الإسرائيلي يعيش في رعب من عمليات حماس النوعية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday