شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الإحتلال الإسرائيلي في جمعة الغضب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال مواجهات عنيفة شهدتها مدينتا الخليل ورام الله في الضفة

شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الإحتلال الإسرائيلي في جمعة الغضب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الإحتلال الإسرائيلي في جمعة الغضب

مواجهات بين الشبان وقوات الإحتلال الإسرائيلي،
رام الله – محمود أحمد

استشهد مواطنين، الجمعة، برصاص الإحتلال الإسرائيلي، في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، في ما أصيب العشرات بالرصاص الحي، والاختناق، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان، وقوات الإحتلال الإسرائيلي، وأعلنت وزارة "الصحة" الفلسطينية، استشهاد المسن عيسى إبراهيم الحروب من بلدة دير سامت، بعد إطلاق النار عليه، بزعم محاولته دهس جنود الإحتلال على مدخل بلدة سعير في الخليل.

كما اُستشهد شاب فلسطيني برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي، الجمعة، خلال مواجهات عنيفة شهدتها منطقة رأس الجورة عند المدخل الشمالي لمدينة الخليل.

وأفاد شهود عيان في الخليل، أنّ الشاب عدي جهاد حسين ارشيد (22 عامًا) أُصيب برصاصة في الصدر في المواجهات التي تشهدها منطقة راس الجورة، واستشهد متأثرا بإصابته الخطيرة.

وأسفرت المواجهات التي تشهدها رأس الجورة، عن إصابة 9 مواطنين بالرصاص الحي و3 بالمطاط، وكشف الناطق الإعلامي للهلال الأحمر في الخليل سعيد الخطيب، أنّ طواقم الإسعاف التابعة إلى الجمعية، نقلت 6 مصابين بالرصاص الحي إلى المستشفيات، بين ما أفاد مدير لجان العمل الصحي في الجنوب رمزي أبو يوسف، أنّ 3 مصابين بالرصاص الحي وصلوا إلى مركز لجان العمل الصحي، وهم مصابون في الفخذ، وبعد أن تلقوا الإسعاف الأولي تم تحويلهم إلى المستشفيات.

وشعيت جماهير الخليل، جثمان الشهيد عدي ارشيد، بعد الصلاة عليه في مسجد الحسين بن علي، ومن ثم إلى مقبرة الشهداء وسط المدينة.

يشار إلى أنّ شقيقة الشهيد عدي، دانيا ارشيد (17 عامًا) كانت قد اُستشهدت قبل أقل من شهرين، 25 أكتوبر (تشرين الأول) المُنقضي- برصاص الإحتلال قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، بدعوى محاولتها طعن أحد جنود الإحتلال.

وأصيب 43 شابًا برصاص قوات الإحتلال الإسرائيلي في مناطق مختلفة من محافظة رام الله، الجمعة .

ففي محيط معتقل عوفر شرق بيتونيا أُصيب 6 شبان، أحدهم بالرصاص الحي، و5 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أمّا في بلدة سلواد شرقي رام الله، فقد أُصيب 24 شابًا بالرصاص، بينها 4 إصابات بالرصاص الحي، و٩ بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و١١ بالاختناق جراء استنشاق قنابل الغاز، جراء المواجهات التي شهدتها البلدة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وفي بلدة نعلين غربي، أُصيب 13 شابًا، بينهم ٣ بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و١٠ بالاختناق جراء استنشاق كميات كبيرة من الغاز، جراء قمع قوات الإحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار، كما أُصيب 17 مواطنًا بالرصاص الحي، والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت بين الشبان وقوات الإحتلال الإسرائيلي على مدخل بيت لحم الشمالي، ظهر الجمعة .

وكشف مدير الإسعاف والطوارىء محمد عوض، أن 3 شبان أُصيبوا بالرصاص الحي في الأرجل، في ما أُصيب رابع بالمطاط، و13 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال المواجهات التي اندلعت على مدخل بيت لحم الشمالي "قبة راحيل"، موضحًا أنّ سيارات الإسعاف تعاملت مع الحالات، وجرى نقل المصابين بالرصاص إلى مستشفى بيت جالا الحكومي، لتلقي العلاج، ووصفت حالتهم بالطفيفة إلى المتوسطة.

كما أصيب 8 شبان بالرصاص المعدني، في المواجهات العنيفة التي اندلعت ظهر الجمعة، في بلدة سلواد شرق رام الله، واشتبك خلالها الشبان مع قوات الإحتلال الإسرائيلي، عقب صلاة الجمعة، عند مدخل البلدة الغربي للبلدة، وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي، الرصاص الحي والمعدني، وقنابل الصوت والغاز نحو الشبان، في ما ألقى الشبان الحجارة نحو الجنود، وطاردوهم بالحجارة والزجاجات الفارغة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الإحتلال الإسرائيلي في جمعة الغضب شهيدان وعشرات الإصابات برصاص الإحتلال الإسرائيلي في جمعة الغضب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday