طائرات التحالف تقصف مواقع لـداعش في ريف مدينة سري كانيه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

توثيق مقتل 12 مواطنًا تحت التعذيب داخل السجون الأمنية

طائرات التحالف تقصف مواقع لـ"داعش" في ريف مدينة "سري كانيه"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طائرات التحالف تقصف مواقع لـ"داعش" في ريف مدينة "سري كانيه"

تنظيم "داعش"
دمشق - نور خوام

دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في حي الصناعة ومنطقة حويجة صكر، عند أطراف مدينة دير الزور.

وقصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة عياش في الريف الغربي لدير الزور. وتم توثيق مقتل فتاة من مدينة الموحسن في ريف دير الزور الشرقي داخل السجون الأمنية السورية بعد فقدانها في وقت سابق من على أحد حواجز القوات الحكومية.

ونفذ تنظيم "داعش" حملة اعتقالات في قريتي الصبحة وابريهة في الريف الشرقي لدير الزور، طالت أكثر من 20 مواطنًا بعضهم من المقاتلين السابقين في "جبهة النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل متشددة، ممن "استتابوا" في وقت سابق لدى التنظيم.

وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على أماكن في منطقة تل عنتر شمال بلدة كفر شمس، وأماكن أخرى في بلدة الغارية الغربية، في محافظة درعا، وسط قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدتي معربة والغارية الغربية.

وجدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة على مناطق في مدينة بصرى الشام في ريف درعا، واستهدفت كتائب متشددة تمركزات للقوات الحكومية في المدينة الرياضية في درعا، ومعلومات أولية عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

وارتفع عدد المواطنين الذين تم توثيق مقتلهم داخل السجون الأمنية السورية بعد فقدانهم في وقت سابق على حواجز للقوات الحكومية وبعد معارك مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، إلى 12.

وأصيب طفل برصاص قناص في منطقة البساتين في الكسوة، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في مدينة داريا في الغوطة الغربية. قوصفت القوات الحكومية مناطق في أطراف مدينة عربين في الغوطة الشرقية.

واستهدفت "جبهة النصرة" تمركزات للقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في جرود عسال الورد وفليطة، ما أدى لمقتل عدد من عناصر القوات الحكومية بالإضافة لسقوط عدد من الجرحى في المنطقة.

ودارت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الفصائل المتشددة و"جبهة النصرة" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في منطقة جرود القلمون قرب فليطة وسط قصف متبادل بين الطرفين، ومعلومات عن تقدم لمقاتلي "النصرة" والفصائل.

وجددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في حي جوبر، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي، وتم توثيق مقتل 8 مواطنين بينهم 3 نساء على الأقل داخل السجون الأمنية السورية بعد فقدانهم في وقت سابق على حواجز للقوات الحكومية وفي ظروف أخرى.

وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في أحياء مساكن هنانو والشعار وقاضي عسكر في مدينة حلب، وتجددت الاشتباكات العنيفة  بين الكتائب المتشددة و"جبهة النصرة" و"جبهة أنصار الدين" من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في أطراف قرية حندرات ومحيطها بريف حلب الشمالي.

وتزامن ذلك مع تنفيذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في أطراف قريتي حندرات ودوير الزيتون، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين وردت معلومات عن أسر مقاتلي الفصائل المتشددة عدد من عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وفي محافظة حماة؛ نفذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في قرية قليب الثور في ناحية عقيربات، ومناطق أخرى في قرية بلعاس في الريف الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وتدور اشتباكات عنيفة بين فصائل متشددة من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى، بالقرب من قرية الكافات في ريف سلمية، إثر هجوم عنيف للمقاتلين عقب تفجير عربة مفخخة قرب تمركز للقوات الحكومية في المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الأخير.

وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في محيط مطار أبوالظهور العسكري، ومناطق أخرى في الحي الشمالي من مدينة خان شيخون وأطرافها في ريف إدلب.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الأراضي الزراعية المحيطة بمنطقة سهل الروج، وأيضًا فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في بلدة معرة مصرين.

ونفذت طائرات تابعة للتحالف العربي - الدولي ضربات عدة استهدفت من خلالها تمركزات ومواقع لتنظيم "داعش" في ريف مدينة رأس العين (سري كانيه)، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية.

وقصفت القوات الحكومية بقذائف الهاون والمدفعية أماكن في منطقة سلمى في ريف اللاذقية الشمالي، والذي يشهد قصفًا جويًا ومن قبل القوات الحكومية منذ أشهر عدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات التحالف تقصف مواقع لـداعش في ريف مدينة سري كانيه طائرات التحالف تقصف مواقع لـداعش في ريف مدينة سري كانيه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday