كاميرون يعتزم تنظيم انتخابات مبكرة حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شدَّد على أنَّ بلاده لن تدخر جهدًا لاستعادة مكانتها في القارة العجوز

كاميرون يعتزم تنظيم انتخابات مبكرة حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يعتزم تنظيم انتخابات مبكرة حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي

كاميرون يعتزم تنظيم الانتخابات المبكرة
لندن ـ كاتيا حداد


أطلق رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، زوبعة دبلوماسية لإعادة التفاوض بشأن مكانة بريطانيا في الاتحاد الأوروبي، بعدما كشف عن عزمه تنظيم استفتاء مبكر على عضوية الاتحاد.


وأكد كاميرون لزعماء أوروبيين، أنَّ لديه ولاية جديدة بعد فوزه في الانتخابات العامة لاستعادة السلطة ونقلها من بروكسل إلى لندن؛ على الرغم من أنَّ الأمر قد يكون عملية طويلة ومضنية.


وأوضح في كلمة له خلال قمة الاتحاد الأوروبي المنعقدة في العاصمة اللاتفية ريغا، قائلًا "أريد أن تعود لبريطانيا مكانتها بين الدول الأوروبية، في وقت مبكر، وكلما أسرعنا في الحصول على هذا، كان ذلك أفضل".


وِأشار إلى أنَّه سيجري محادثات مفصلة على خططه الإصلاحية في عطلة نهاية الأسبوع مع رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، في مقر إقامته، ونوَّه وقت خطاب الملكة الأربعاء الماضي، بأنَّه سيحول اهتمامه إلى الشؤون الداخلية قبل أن يتوجه إلى برلين وباريس لعقد اجتماعات مع أنجيلا ميركل وفرانسوا هولاند، ويسافر بعدها إلى وارسو لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء البولندي.


وأضاف كاميرون خلال القمة التي تركز رسميًا على العلاقة بين الاتحاد الأوروبي ودول الاتحاد السوفيتي السابق مثل أوكرانيا، "نحن بحاجة لمعالجة هموم الشعب البريطاني والعمل لوقف موجة من المهاجرين"، مشيرًا إلى أنَّه ملتزم بتنظيم استفتاء حول العضوية في الاتحاد بحلول نهاية عام 2017، على الرغم من أن بريطانيا ستواجه انتقادات كثيرة.


والتقى رئيس الوزراء البريطاني خلال القمة، فترة وجيزة مع قادة لاتفيا وبولندا والمجر والسويد وكذلك رئيس المجلس الأوروبي دونالد تاسك.


وصرَّح رئيس البرلمان الأوروبي مارتن شولتز، قائلًا: "لا أتوقع نقاشًا صعبًا مع ديفيد كاميرون اليوم فقط، حيث كل المناقشات مع ديفيد كاميرون هي دائما صعبة، هنا أو في أي مكان آخر".


وحذر النائب المحافظ كريس هيتون هاريس، كاميرون من أنَّه بحاجة إلى تبني موقف صارم لإرضاء نواب الحزب المتشككين تجاه الاتحاد الأوروبي.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يعتزم تنظيم انتخابات مبكرة حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي كاميرون يعتزم تنظيم انتخابات مبكرة حول بقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday