مؤسسة دولية تتهم الاحتلال الإسرائيلي بقتل 49 طفلاً فلسطينيًا بقرار سياسي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بلغت نسبتهم 46% من مجمل شهداء هذا الشهر

مؤسسة دولية تتهم الاحتلال الإسرائيلي بقتل 49 طفلاً فلسطينيًا بقرار سياسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مؤسسة دولية تتهم الاحتلال الإسرائيلي بقتل 49 طفلاً فلسطينيًا بقرار سياسي

جانب من انتهاكات الاحتلال بحق الأطفال الفلسطينيين
غزة – محمد حبيب

اتهمت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال، الثلاثاء، الجيش الإسرائيلي بممارسة القتل العمد ضد الأطفال الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، بقرار مسبق من المؤسسة السياسية الإسرائيلية، حيث قتل الجيش منذ اندلاع انتفاضة القدس مطلع أكتوبر الماضي، 180 فلسطيني بينهم 49 طفلاً، منهم 17 طفلة.
 
وشهد استهداف الاحتلال لفئة الأطفال خلال الفترة الأخيرة، ارتفاعاً ملحوظاً حيث بلغت نسبتهم 46% تقريبًا من مجمل شهداء هذا الشهر، مقابل ما يقارب 25% في الفترة التي سبقت هذا الشهر.
 
ويقول مدير برنامج المساءلة في الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال عايد أبو قطيش، إن عمليات قتل الأطفال وإطلاق النار عليهم من قبل الجيش بشكل متكرر، وعدم إعطائهم أي فرصة للحياة عبر منع المسعفين من الوصول إليها تعد عمليات قتل خارج نطاق القانون.
 
وأوضح أبو قطيش في تصريح صحفي، أن ممارسات الجيش الإسرائيلي في قتل الأطفال الفلسطينيين، استمرار لمسلسل قديم، حديثه بدأ منذ مطلع أكتوبر الماضي، معتبرًا أن من يشجع الجنود على ممارسة القتل، هو فكرة الإفلات من العقاب، لاسيما وأنه لا يجرى فتح أي تحقيقات في عمليات القتل، وفي حال فتح تحقيق لا يتم إدانة أي من الجنود بارتكاب جرائم.
 
وأكد أن المؤسسة السياسية الرسمية الإسرائيلية منحت الجيش الضوء الأخضر لقتل الأطفال، عقب تعديلها لقوانين إطلاق النار، حيث كان بالبداية يسمح بإطلاق النار في حال كان هناك خطر مباشر على الجنود، لكن حالياً يسمح للجنود بإطلاق النار عند الشعور بأي خطر.
 
وذكر أن عمليات القتل ضد الأطفال تزامنت مع تصريحات المسئولين الإسرائيليين السياسيين، التي تطالب بتسليح المستوطنين وهو ما يعتبر ضوء اخضر آخر لممارسة القتل، مؤكدًا أن الجانب الإسرائيلي لا يلتزم بالمطلق بما وقع عليه من اتفاقيات متعلقة بحقوق الإنسان، مبينًا أن إسرائيل طرف بكل الاتفاقيات الدولية وطرف في اتفاقية جنيف التي تتعلق بحماية المدنيين بما فيهم الأطفال.
 
ولفت إلى أن دورهم يتمحور بشكل أساسي كمؤسسات حقوق إنسان بالمدافعة عن الأطفال، في فضح ممارسات الاحتلال، لكن إلزام الاحتلال بما وقع عليه من اتفاقيات ملقى على عاتق الدول الموقعة على تلك الاتفاقيات، متهماً المجتمع الدولي بالتقصير في الضغط على إسرائيل لوضع حد لممارستها ضد الفلسطينيين ووقف آلة القتل اليومية.
 
وكان الجيش الإسرائيلي أعدم قبل أربعة أيام ونكل بالطفلة ياسمين التميمي، بعدما فتح الجنود النار تجاهها وأصابوها بثلاثة أعيرة نارية، قرب الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، وتركوها تنزف على الأرض ومنعوا الطواقم الطبية من إسعافها، قبل أن ينقلوها بعد فترة طويلة من إصابتها للعلاج في مستشفى "شعاري تسيدق" الإسرائيلي. حيث وصفت حالتها بالخطيرة.
 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤسسة دولية تتهم الاحتلال الإسرائيلي بقتل 49 طفلاً فلسطينيًا بقرار سياسي مؤسسة دولية تتهم الاحتلال الإسرائيلي بقتل 49 طفلاً فلسطينيًا بقرار سياسي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday