مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد أن ألقى الرئيس عباس خطابه التاريخي في نيويورك

مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة

جانب من مراسم رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة
غزة – محمد حبيب

رُفع العلم الفلسطيني مساء الأربعاء للمرة الأولى في مقر هيئة الأمم المتحدة في نيويورك، في حدث مهم وله رمزية سياسية كبيرة، في حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة موغينس ليكيتوفت، وعدد من كبار المسؤولين الدوليين.

وجرى رفع العلم الفلسطيني بألوانه الأحمر والأسود والأبيض والأخضر على المدخل الرئيس لمقر المنظمة الدولية للمرة الأولى منذ إنشائها، إلى جانب أعلام الدول الـ 193 الأعضاء في الأمم المتحدة، وعلم الفاتيكان الذي على غرار فلسطين يتمتع بوضع الدولة غير العضو.

وأكد الرئيس عباس في كلمته بعد أن رفع العلم، "باسم شعبنا الفلسطيني أرفع علم دولة فلسطين على مقر الأمم المتحدة، وفي هذه اللحظة التاريخية من مسيرة نضالنا أقول لشعبنا في كل مكان تواجده سواء في الوطن أو الشتان، ارفعوا علم فلسطين عاليا فهو عنوان هويتكم الوطنية".

وأضاف "إنه يوم عز وفخر وكرامة وطنية نهديه لكواكب الشهداء وللأسرى الذين ضحوا وسقطوا وهم يحاولون رفع هذا العلم، وأقول لهم ولأبناء شعبنا الصامد والصابر في أماكن اللجوء وفي كل مكان بأن الفجر آت لا محالة".

وأردف الرئيس: "من هذا الاطار فإننا نعتمد هذا اليوم الثلاثين من أيلول/ سبتمبر من كل عام يوم العلم الفلسطيني وبهذه المناسبة نشكر رئيس الجمعية العامة لأمم المتحدة والأمين العام للأمم المتحدة وجميع ممثلي الدول الحاضرين".

كما هنأ أمين عام الأمم المتحدة، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة الرئيس وشعبنا برفع العلم الفلسطيني، معبرين عن بهجتهما للمشاركة في هذا الاحتفال.

وشارك آلاف المواطنين، مساء الأربعاء، في محافظات الضفة الغربية، في مسيرات دعم وتأييد للرئيس محمود عباس، أثناء إلقائه خطابه التاريخي في أمام الدورة الـ70 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وشهدت مراكز المدن الرئيسية منصات للخطابة، وشاشات عملاقة تجمهر حولها المئات من أبناء شعبنا لمشاهدة خطاب الرئيس، ورفع علم فلسطين أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

وفي جنين، نظم حشد غفير من أهالي المحافظة، مساء الأربعاء، احتفالا، لمناسبة رفع علم فلسطين على أروقة الأمم المتحدة.

وتابع المواطنون في اهتمام خطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، في ميدان الشهيد أبو عمار، أمام مقر المحافظة في مدينة جنين، حيث نصبت شاشة ضخمة لهذا الغرض بتنظيم من لجنة العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية واللجنة التنسيقية لفصائل العمل الوطني وإقليم حركة فتح .

وانطلقت مسيرة من أمام المحافظة بعد الانتهاء من خطاب الرئيس، وجابت شوارع المدينة رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الرئيس محمود عباس والشهيد الراحل "أبو عمار"، واستقرت على دوار الشهيد أبو علي مصطفى برفع علم فلسطين على الدوار وسط المدينة، وتقديم حرس الشرف عرض عسكري من قبل قوات الأمن الوطني تعبيرا عن اعتزاز الفلسطينيين بعلمهم وعن رمزية رفعه اليوم على أروقة الأمم المتحدة.

وزينت مدينة جنين منذ ساعات الصباح بالأعلام الفلسطينية احتفالا برفع علم فلسطين لأول مرة على أروقة الأمم المتحدة.

وفي بيت لحم، رفع مئات المواطنين بيت لحم الأعلام الفلسطينية في وقفة تضامنية وتأييد لخطاب الرئيس محمود عباس، تزامنا مع رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة.

واحتشد المئات من المواطنين في ساحة قصر الرئيس في مدينة بيت لحم في مهرجان كبير، دعا إليه إقليم حركة فتح في المحافظة، بمشاركة رئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، ومحافظ بيت لحم جبرين البكري، وعدد من المسؤولين والمواطنين.

وعمت الفرحة والبهجة وسط المحتشدين لحظة رفع العلم الذي وصفوه بالحدث التاريخي الكبير في صفحات نضالات شعبنا.

وأعرب المشاركون عن تأييدهم لما جاء في خطاب الرئيس الذي شمل المواضيع كافة التي يناضل من أجلها شعبنا، مطالبين بالالتفاف حول القيادة الفلسطيني الحكيمة.

كما شارك مئات المواطنين بوقفة دعم وتأييد للرئيس، بمشاركة أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ومحافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، وقيادات من حركة فتح وذلك في ميدان الشهيد ياسر عرفات.

وأجمع المواطنون الذين تواجدوا لمتابعة خطاب الرئيس محمود عباس في الساحة، بأن الخطاب كان تاريخيا، وحمل رسائل شديدة اللهجة للعالم بأسره، ولدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وشدد أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، على أن رفع علم فلسطين في الأمم المتحدة، "ثمرة نضال شعبنا وشهدائنا ومعاناة أسرانا، وصمود الشعب والتفافه حول قيادته، وتمسكه بحق تقرير المصير، وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وأضاف عبد الرحيم في تصريح صحافي على هامش مشاركته في وقفة دعم وتأييد وسط رام الله قبيل خطاب رئيس دولة فلسطين محمود عباس في الأمم المتحدة، أن "احتفال شعبنا في محافظات الوطن برفع علم فلسطين في الأمم المتحدة يؤكد وحدة شعبنا، وأن هذا الشعب يستحق أن يكون له مكان تحت الشمس".

وفي مدينة أريحا، تجمع المئات من أهالي محافظة أريحا والاغوار وسط المدينة للاستماع إلى خطاب الرئيس في الجمعية العمومية للأمم المتحدة في دروتها السبعين والذي بث عبر شاشة ضخمة وضعت وسط الميدان.

وتقدم الحضور محافظ أريحا والأغوار ماجد الفتياني، وقائد منطقة أريحا والأغوار العميد محمد الأعرج، ورئيس البلدية محمد جلايطة، ومدير شرطة المحافظة العقيد عزام جبارة وقادة الأجهزة الامنية والشرطية في المحافظة وأعضاء المجلس التنفيذي بالمحافظة وممثلي الفصائل والقوى الوطنية بالمحافظة.

ورفع الحضور علمًا ضخمًا على سارية مرتفعة وسط المدينة تعبيرا عن اعتزاز الفلسطينيين بعلمهم وعن رمزية رفعه اليوم على أروقة الأمم المتحدة. ووصف الفتياني هذا الحدث بالتاريخي وجاء تتويجا لنضالات وتضحيات الشعب الفلسطيني.

وأكد أن العلم الفلسطيني برمزية ألوانه الأحمر والأخضر والأسود والأبيض تجمع بين التضحية والفداء والسلام والوفاء للشهداء، وسيبقى عاليا خفاقا عاليا وهو معبر عن استعداد الشعب الفلسطيني وقيادته الحكيمة لمواصلة الصمود والتضحية رغم كل الظروف.

وفي نابلس، احتشد المئات من أهالي نابلس، للمشاركة في مهرجان تضامني مع الرئيس محمود عباس وتأييدا لخطابه في الأمم المتحدة.

وأكد المشاركون في المهرجان الذي دعت إليه لجنة التنسيق الفصائلي في نابلس، دعمهم ومساندتهم للرئيس ومواقفه وتوجهاته في الأمم المتحدة.

وفي طولكرم، عمت مظاهر البهجة صفوف المواطنين في طولكرم، لحظة رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة مساء الأربعاء.

واحتشد مئات المواطنين إلى جانب محافظ طولكرم عصام أبو بكر ونائبه بلال حالوب، وأمين سر حركة فتح مؤيد شعبان وممثلي فصائل العمل الوطني والمؤسسات الرسمية والشعبية وقادة الأجهزة الأمنية، وسط ميدان جمال عبد الناصر، رافعين الأعلام الفلسطينية في وقفة تضامنية ولمتابعة خطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، وتأكيداً على الاعتزاز بعلم فلسطين الذي يرفع لأول مرة في أروقة الأمم المتحدة.

وكانت مسيرة جماهيرية حاشدة شاركت فيها جموع غفيرة من المواطنين قبيل خطاب الرئيس، تأييداً لسيادته رفع المشاركون خلالها الأعلام الفلسطينية وصور رئيس دولة فلسطين، والرئيس الراحل ياسر عرفات.

وفي قلقيلية، جددت جماهير المحافظة البيعة للرئيس محمود عباس، ومساندته في معركته السياسية التي يخوضها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن أرضنا الفلسطينية.

وكان الآلاف من أرجاء المحافظة كافة احتشدوا أمام بلدية قلقيلية بالتزامن مع إلقاء الرئيس لكلمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة، بمشاركة محافظ قلقيلية رافع رواجبة، وأمين سر حركة فتح في إقليم قلقيلية محمود ولويل، وقائد المنطقة العميد ركن مهدي سرداح.

وأكد رواجبة وقوف جماهير محافظة قلقيلية خلف قيادة الرئيس في هذا التوجه لتجسيد حلم الدولة المستقلة على كامل التراب الوطني الذي احتل عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

من جانبه، أكد ولويل الدور المحوري الذي تلعبه حركة فتح ومعها فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في رعاية المشروع الوطني وحمايته من العابثين الذين يخدمون أجندات لا تمت للوطن بصلة، موضحا أن الشعب الفلسطيني قادر على الوقوف سدا أمام كل المؤامرات التي تهدف لتصفية القضية الفلسطينية.

وأشادت فعاليات قلقيلية الرسمية والشعبية والفصائل بخطاب السيد الرئيس في الجمعية العامة معتبرة إياه نقلة نوعية في الخطاب السياسي الفلسطيني والدبلوماسية الفلسطينية.
وفي نهاية الفعالية توجه المشاركون بمسيرة حاشدة لرفع العلم الفلسطيني على سارية كبيرة قرب النصب التذكاري للشهداء.

وفي الخليل، احتشد مئات المواطنين، مساء الأربعاء، لحضور خطاب الرئيس محمود عباس، ولحظة رفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة، في الساحات العامة وأمام البلديات في مدينة الخليل وبلداتها.

واحتشد المواطنين في مدينة الخليل وبلدات دورا، ويطا، وحلحول بدعوة من حركة فتح، وحضور رسمي وشعبي ممثلا بالأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية، والفعاليات الشعبية، ومئات المواطنين، تعبيرا عن دعمهم لموقف الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، رافعين الأعلام الفلسطينية، وتأكيداً على التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني من أجل رفع العلم الفلسطيني في أروقة الأمم المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة مسيرات في الضفة الغربية احتفالًا برفع العلم الفلسطيني في الأمم المتحدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday