مصر تتسلم رسميًّا رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يتضمن جدول الأعمال تدابير صيانة الأمن القومي المشترك

مصر تتسلم رسميًّا رئاسة "القمة العربية" والدورة الحالية من الكويت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصر تتسلم رسميًّا رئاسة "القمة العربية" والدورة الحالية من الكويت

جامعة الدول العربية
شرم الشيخ– أكرم علي

بدأ اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الثلاثاء، وتسلمت مصر خلاله رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت.

وأكد مندوب مصر لدى الجامعة العربية، السفير طارق عادل، أن الأمة العربية تترقب ما سيصدر من قرارات للدورة الحالية من أعمال القمة العربية، والتي تترأسها مصر، لاسيما ما يتعلق بصيانة الأمن القومي العربي للحفاظ على مقدرات الشعوب العربية.

وأعرب عادل، خلال كلمته في اجتماع مجلس الجامعة العربية، الثلاثاء، عن أمله في الوصول إلى قرارات وحلول تعمل على تعزيز مستقبل الأمة العربية.

كما شدد على أن مصر لم تتخلى إطلاقًا عن دعم القضية الفلسطينية مهما تعرضت لمشاكل، وتسعى لحل الأزمات في سورية وليبيا واليمن والعراق، مشيرًا إلى أن قضية إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية ستظل القضية الأساسية، وأنه حان الوقت للتأثير على مجريات الأمور كي يبعث الأمل لدى الشعوب العربية.

وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، أن انعقاد القمة العربية برئاسة مصر يأتي عقب المؤتمر الاقتصادي الدولي لدعم مصر، وهو ما يؤكد أسمى معاني التضامن العربي مع مصر وسجل بشهادة الجميع أكبر نجاح على مستوى المضمون ومستوى التنظيم ومستوى التمثيل الرفيع، وسجلت مصر من خلال نتائجه عودتها القوية إلى الدور المنوط بها على المستوى الإقليمي والدولي.

وذكر بن حلي، خلال الجلسة الافتتاحية، أنه على يقين بأن مصر ستقوم بمهمة تولي الرئاسة للدورة الحالية للجامعة العربية على أكمل وجه، متقدمًا للكويت بالشكر على ما فعلته طوال رئاستها للقمة العربية السابقة وعلى الأسلوب المختلف لقيادة الدبلوماسية العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتي تتصدر دائمًا أمة القضايا العربية.

وشدد بن حلي على أن جدول أعمال القمة سيضمن التدابير الخاصة بمواجهة التطرف وصيانة الأمن القومي العربي وتفعيل الموقف العربي للقضاء على الأزمات الحادة، التي تمر بها الدول العربية وتطوير جامعة الدول العربية وتطوير منظومتها.

،من جانبه أكد مندوب الكويت لدى الجامعة العربية، السفير عزيز الديحاني، أن بلاده تقدر كثيرًا ما يتعرض له الشعب السوري، وبناء عليه دعت الكويت إلى عقد مؤتمر المانحين في الكويت نهاية الشهر الجاري لمساعدة الأشقاء في سورية.

وذكر الديحاني، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، أن رئيس الوزراء الكويتي التقى أكثر من مرة المبعوث الدولي إلى سورية دي ميسورا لحل الأزمة السورية.

وأشار إلى أن الكويت أرست منهجية جديدة لتنفيذ قرارات القمة ودعم الأشقاء في العراق لمواجهة التطرف والتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية.

وشارك القائم بالأعمال للسفارة القطرية في الاجتماع ممثلاً عن بلاده، مؤكدًا لـ"مصر اليوم" حضور وزير الخارجية خالد العطية الاجتماع الوزاري، الخميس المقبل، وذلك خلال التوتر الذي تمر به العلاقات بين مصر وقطر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتسلم رسميًّا رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت مصر تتسلم رسميًّا رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday