مواجهات فلسطينية مع الجنود الاسرائيليين في الضفة  توقع اصابات خطيرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاحتلال يقمع بوحشية تظاهرة متضامنة مع الأسير القيق

مواجهات فلسطينية مع الجنود الاسرائيليين في الضفة توقع اصابات خطيرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مواجهات فلسطينية مع الجنود الاسرائيليين في الضفة  توقع اصابات خطيرة

مواجهات مع قوات الاحتلال
غزة – محمد حبيب

أصيب 4 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي، أحدهم بالرصاص الحي في البطن، و3 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في المواجهات العنيفة، التي اندلعت مساء اليوم الجمعة، بالقرب من معتقل عوفر، المقام على أراضي المواطنين في مدينة بيتونيا وقرية رافات في الضفة الغربية.

ونقل الفتى المصاب إلى مستشفى رام الله، وأخضع لعملية جراحية، ووصفت إصابته بأنها خطيرة، ولكنها مستقرة.حيث أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت بكثافة نحو الشبان والفتية، في حين ألقى الشبان الحجارة على جنود الاحتلال الذين تسلقوا  إحدى التلال التي تمركز عليها الفتية والشبان، في محاولة لإلقاء القبض على ملقي الحجارة، وتعمدت إطلاق قنابل الغاز بكثافة نحو منازل المواطنين المجاورة.

كما هاجمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الصحفيين المتواجدين عند معتقل عوفر بشكل متعمد، وأطلقت نحوهم قنابل الغاز المسيل للدموع.

وأفاد شهود عيان أن الصحفيين كانوا على الجهة المقابلة البعيدة عن جنود الاحتلال وعن الشبان المتظاهرين، ومع ذلك بدأت قوات الاحتلال بمجرد الخروج من داخل حدود المعتقل، بإطلاق قنابل الغاز نحو الصحفيين، ما أوقع إصابات بالاختناق في صفوفهم.

كما أصيب 5 مواطنين بالرصاص المطاطي، أحدهم طفل اصيب بجروح خطيرة، والعشرات من المواطنين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة نعلين الأسبوعية غرب مدينة رام الله، والتي خرجت في القرية للتنديد بالاستيطان وجدار الضم والتوسع.

ووصفت مصادر طبيّة جراح الطفل الذي أصيب بالرأس بأنها خطيرة، وتم نقله بسيارة إسعاف إلى مجمع فلسطين الطبي، وأدخل إلى غرفة العمليات.

وجاءت هذه المسيرة دعماً للأسير المضرب عن الطعام لليوم الثمانين على التوالي الصحفي محمد القيق، ورفضا للاحتلال وإجراءاته العدوانية بحق شعب فلسطين في مختلف أماكن تواجده.

وفي الخليل أصيب عدد من المواطنين بالاختناق جراء إطلاق الاحتلال الغاز المسيل للدموع على مشيعين لجنازة في بلدة بيت أمر شمال الخليل. وقال الناطق الإعلامي محمد عوض، أن جنود الاحتلال أغلقوا مدخل البلدة بالبوابة الحديدية، وأطلقوا قنابل الغاز صوب المواطنين أثناء تشييعهم لجثمان المواطن ماهر اسعيد عوض خلال توجههم إلى مقبرة البلدة المحاذية لشارع القدس في الخليل. واعتلى جنود الاحتلال سطح منزل المواطن أحمد يونس أبو عياش وأغلقوا مدخل بيت أمر ومنعوا المركبات من الدخول والخروج. وفي غزة اصيب مواطن برصاص الاحتلال اليوم الجمعة، في المواجهات المندلعة شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة في جمعة جديدة من المواجهات. واكد شهود عيان قيام طواقم الاسعاف بانتشال اصابة شرق مخيم البريج حيث نقلت الى مستشفى شهداء الاقصى.

واندلعت عدة مواجهات الجمعة في عدة نقاط تماس في قطاع غزة حيث تجمع العشرات من الشبان شرق مخيم البريج وفي محيط معبر بيت حانون شمالا وشرق الشجاعية واشتبكوا مع قوات الاحتلال التي اطلقت عشرات قنابل الغاز.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مواجهات فلسطينية مع الجنود الاسرائيليين في الضفة  توقع اصابات خطيرة مواجهات فلسطينية مع الجنود الاسرائيليين في الضفة  توقع اصابات خطيرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday