نتنياهو يؤكد أنَّ البرنامج النووي الإيراني يهدد وجود إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صرح بأنَّه سيلقي خطبة أمام "الكونغرس" الأميركي

نتنياهو يؤكد أنَّ البرنامج النووي الإيراني يهدد وجود إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نتنياهو يؤكد أنَّ البرنامج النووي الإيراني يهدد وجود إسرائيل

الكونغرس الأميركي
القدس المحتلة – وليد أبو سرحان

أكّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أنَّ البرنامج النووي الإيراني يهدد مستقبل وجود إسرائيل، مضيفًا أنَّه مصمم على التوجه "للكونغرس" الأميركي الشهر المقبل، ومخاطبته بشأن برنامج إيران النووي على أمل أن يلعب الكونغرس دورًا في الإتفاق المرتقب ما بين الدول العظمي وطهران.

وذكر نتنياهو، أنَّه مصمم على التحدث أمام الكونغرس الأميركي بشأن البرنامج النووي لإيران، قائلًا في بيان صحافي اليوم الاربعاء: "سأذهب إلى أميركا ليس لأنني أريد المواجهة مع الرئيس الأميركي، بل لأنه يتوجب عليا أداء واجبي حيال أمر يهدد وجودنا، أعتزم إلقاء كلمة حول هذا الأمر قبل الموعد الذي حدد للتوصل إلى الإتفاق الذي يصادف 24 آذار/مارس، وأعتزم إلقاء كلمة في الكونغرس لأنه يمكن أنه سيكون له دور مهم ومؤثر إزاء الإتفاق النووي مع إيران".

وأوضح نتنياهو، أنَّ "وجود دولة إسرائيل ليس موضوعًا يخضع للجدل الحزبي، ليس في إسرائيل وليس في أميركا".

وتابع: "هذا لا يعني أنّ من حين لآخر لن تكون هنالك اختلافات الرأي، وحتى اختلافات عميقة، بين الحكومات الإسرائيلية والإدارات الأميركية حول الطريق الأفضل لضمان أمن إسرائيل،  قرر بن غوريون الإعلان عن إقامة دولة إسرائيل بالرغم من معارضة شديدة من قبل وزير الخارجية الأميركي آنذاك جورج مارشال، وهكذا قرر رئيس الوزراء إشكول شن حرب الأيام الستة وقرر رئيس الوزراء بغين تدمير المفاعل النووي العراقي، وقرر رئيس الوزراء شارون مواصلة عملية السور الواقي،  واجهت إسرائيل كل هذه القرارات معارضة شديدة من قبل الإدارات الأميركية التي حكمت في تلك الفترات".

وبيّن: "إذا كانت هنالك اختلافات بين رؤساء الوزراء الإسرائيليين، سواء انتموا إلى اليمين أو إلى اليسار، والرؤساء الأميركيين من كلا الحزبين، لا أحد من هذه الاختلافات أدت إلى تمزق في العلاقات الثنائية بين إسرائيل وأميركا، العكس هو الصحيح لأن مع مرور الزمن أصبحت العلاقات فيما بيننا أكثر متانة".

وأبرز: "حاليًا يوجد اختلاف كبير في الرأي بيننا وبين الإدارة الأميركية وباقي الدول العظمى حول المقترح الذي تم طرحه على إيران، هذا المقترح سيسمح لإيران أنّ تهدد وجود دولة إسرائيل، هذا النظام الملتزم بشكل واضح وعلني بتدمير إسرائيل سيتمكن خلال فترة وجيزة الاختراق قدمًا إلى تصنيع القنبلة النووية وخلال سنوات معدودة سيتسنى له تطوير الأسلحة النووية بشكل كبير الحجم من أجل تدميرنا، هذا ليس اختلافًا شخصيًا بيني وبين الرئيس أوباما وأثّمن جدًا دعم الرئيس لإسرائيل بمجالات كثيرة وفي نفس المقدار، إنني متأكد أنَّ الرئيس يدرك أنّ الواجب الأعلى الملقي على عاتقي هو ضمان أمن إسرائيل".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نتنياهو يؤكد أنَّ البرنامج النووي الإيراني يهدد وجود إسرائيل نتنياهو يؤكد أنَّ البرنامج النووي الإيراني يهدد وجود إسرائيل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday