هنية يؤكد أن الانتفاضة تجاوزت المؤامرات ومحاولات احتوائها وإخمادها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال تشييع جنازة الشهيد محمود الأغا في محافظة خانيونس

هنية يؤكد أن الانتفاضة تجاوزت المؤامرات ومحاولات احتوائها وإخمادها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هنية يؤكد أن الانتفاضة تجاوزت المؤامرات ومحاولات احتوائها وإخمادها

نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية
خانيونس – ناصر الأسعد


أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، أن انتفاضة القدس الحالية، تجاوزات كافة العقبات والمؤامرات ومحاولات إخمادها ومحاولات احتوائها سياسيًا، وتجاوزت عقبة التطرف والإغراءات الإسرائيلية، والقتل اليومي والإعدامات بحق شعبنا.

وأوضح هنية خلال المشاركة بموكب تشييع الشهيد محمود الأغا في محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة بعد ظهر السبت "من ينظر بلغة السياسة ويطلع على حجم العقبات أمام الانتفاضة، يدرك معية الله بهذا الشعب، فالانتفاضة خلال مدة أقل من ثلاثة أشهر، تجاوزت عقبة المؤامرات، ومحاولات إخمادها، واحتوائها سياسيًا".

وأضاف هنية "فشل (وزير الخارجية الأمريكي) جون كيري وغيره في أن يوقفها ويحتويها، وتجاوزت الانتفاضة إغراءات العدو، وكأن هدفها تحسين الوضع الحياتي لشعبنا من زيادة أعداد العمال، ورفع الحواجز، ورفع حصار غزة، فشعبنا انتفض في الماضي، والآن، وسيستمر من أجل قضية مقدسة، قضية الأمة، من أجل فلسطين والقدس والأقصى".

وتابع "تجاوزت الانتفاضة الإغراءات، وعقبة التطرف، والقتل اليومي، والإعدامات، وهدم البيوت، وتضييق الحصار على شعبنا، مزيد من العنف الإسرائيلي يزيد من المقاومة والانتفاضة، شعب أُولِي بأس شديد، هذا جيل تحرير القدس، الإرادة مع الإيمان أقوى من السلاح، من يملك السلاح ولا يملك الإرادة لا يحرر".

واستشهد الشاب الأغا (25 عامًا) مساء أمس خلال المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

ونعت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" الشهيد محمود، موضحة أنه أحد عناصرها، حيث كان شقيقه باسم من "وحدات النخبة" في كتائب القسام قد استشهد في الحرب الأخيرة صيف 2014 عندما فجر عبوة ناسفة مضادة للدروع بدبابة إسرائيلية.

وتابع هنية "ما أعظمك يا محمود وأنت تسير على خطى شقيقك باسم، الذي أذاق العدو بأس جهاده ومقاومته، وكان معتكفًا في رمضان وكان من دعائه، ألا تجعل اللهم لا تجعل لي قبرًا في الدنيا.

وواصل "هذا هو محمود الذي خرج بروحه ولم يرجع سوى بالشهادة والغنيمة، وأي غنميه أعظم من الجنة، وأي غنيمة أن يسجل اسمه بسجل الخالدين بهذه الدنيا الزائلة، أي صبر واحتساب وثبات الذي نراه من أهلنا وعوائلنا ورجالنا، ها هو والد الشهيد، نراه مُتبسمًا مُحتسبًا ثابتًا، رغم أنه يفقد ولدّين في أقل من عام ونصف".

وذكر "إن عز الدين القسام حمل شعار نصر أو استشهاد، وهذا الشعار يُردده أبناء فلسطين اليوم، ويتربوا عليه، ويرفع الله مقام فلسطين اليوم وأهلها، هذه الانتفاضة انتفاضة القدس، والأقصى، والكرامة، الحرية، الانتفاضة اليوم بعد فضل الله والشعب والدماء الزكية التي يضخها الشهداء بشرايين الانتفاضة، تقتحم العقبة تلو العقبة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يؤكد أن الانتفاضة تجاوزت المؤامرات ومحاولات احتوائها وإخمادها هنية يؤكد أن الانتفاضة تجاوزت المؤامرات ومحاولات احتوائها وإخمادها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday