هنية يؤكّد أن حماس تمتلك اتصالات مع الشعوب العربيَّة والغربيَّة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال ردوده على أسئلة المغردين عبر موقع "تويتر"

هنية يؤكّد أن "حماس" تمتلك اتصالات مع الشعوب العربيَّة والغربيَّة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - هنية يؤكّد أن "حماس" تمتلك اتصالات مع الشعوب العربيَّة والغربيَّة

إسماعيل هنية
غزة – محمد حبيب

أكّد نائب رئيس المكتب السياسي لـ"حماس"، إسماعيل هنية، أنَّ حركته تمتلك اتصالات مع الشعوب كلها بما في ذلك الغربية، مضيفًا أن "حماس تؤمن بالإسلام المعتدل وترفض التطرف".

وردَّ هنية على أسئلة مغردين من دول عدة، باللغة الإنكليزية عبر موقع "تويتر"، مشددًا على أنَّ "حماس حركة مقاومة فلسطينية تهدف إلى تحرير الأرض الفلسطينية، ونضالها فقط ضد الاحتلال الإسرائيلي". وأضاف "نحن في حماس لسنا ضد السلام العادل الذي يضمن تحرير أرضنا والحقوق الفلسطينية".

واستخدم هنية للإجابة عن أسئلة المغردين حسابا على "تويتر" يحمل اسم حركة حماس، باعتباره لا يمتلك حسابا على أي من مواقع التواصل الاجتماعي.

وقبل أن يبدأ هنية إجاباته على أسئلة المغردين، التي استمرت ثلاث ساعات متواصلة، نشر مقطعا مصورا قصيرا على "تويتر" قال فيه إنه سيجيب على أسئلة المغردين ضمن "هاشتاق اسأل حماس".

وجدد هنية تأكيد حركته على أن "المصالحة الفلسطينية تمثل أولوية قصوى بالنسبة لها وأنها تعمل من أجل تحقيق الوحدة الوطنية".

وفي إجابته عن سؤال من أحد المغردين حول إمكانية أن تقبل "حماس" بهدنة لمدة 5 أعوام مقابل بناء مطار جوي وميناء بحري لغزة، قال هنية: إن أطرافًا دولية اقترحت مثل هذا الأمر ولكن الحركة لا زالت تناقش هذه المقترحات ولم ترد عليها بعد.

وبيّن هنية أن القيادة السياسية المصرية أبلغت حركته أن قرار محكمة "الأمور المستعجلة" في القاهرة باعتبار "حماس" تنظيما متطرفًا لا يؤثر على علاقة مصر مع "حماس"، مشيرا إلى أن حركته تمتلك علاقات جيدة مع الدول العربية والإسلامية كلها.

وفيما يتعلق بملف إعمار غزة، أبرز هنية أن "حماس" تنتظر من الدول التي قدمت تبرعات خلال مؤتمر القاهرة أن تفي بتعهداتها، مشيرا إلى أن عددا قليلا جدا من الدول قدمت خطوات للمساعدة بعملية الإعمار ومنها قطر.

واعتبر إسماعيل هنية أن حركة "حماس" تمكنت من الجمع بين حكم قطاع غزة ومقاومة الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن الحركة تقوم بعملية تقييم لتجربتها. وشدد على أن كتائب القسام،، لم تستهدف المدنيين خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة، قائلا "مقاتلو القسام كانوا يستهدفون جنود الاحتلال بينما الجيش الإسرائيلي معظم من استهدفهم هم من المدنيين".

وأوضح أن الأنفاق العسكرية تستخدمها حركة "حماس" في غزة للدفاع عن الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أنه لم يقتل أي من المستوطنين المدنيين من هذه الأنفاق.

وأجاب هنية خلال 3 ساعات على 160 سؤالا بمعدل 53 إجابة في الساعة الواحدة، ووردت الأسئلة من مغردين في الولايات المتحدة، ودول من أميركا اللاتينية من أهمها البرازيل والأرجنتين وتشيلي، ودول عربية منها مصر والسعودية والجزائر والمغرب وتونس، بالإضافة إلى جنوب إفريقيا وتركيا وإندونيسيا، ودول أوروبية منها فرنسا وبريطانيا.

وأعلنت "حماس"، الجمعة، إطلاق حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف "الدفاع عن الشعب الفلسطيني، ورفض وصف حركات المقاومة بالتطرف".

وأكد عضو الدائرة الإعلامية في الحركة، طاهر النونو، أن الحملة ستستمر لمدة أسبوع.

وأوضح النونو أن الهدف من الحملة الإلكترونية هو "التأكيد على مقاومة الشعب الفلسطيني، وأن حماس ليست متطرفة"، مشيرًا إلى أن "الحملة موجهة بالدرجة الأولى إلى أوروبا والجمهور الغربي، لإرسال رسالة بأن حماس حركة تحرر وطني، وليست متشددة، وأن على الجميع أن يرفعها من قوائم التطرف".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هنية يؤكّد أن حماس تمتلك اتصالات مع الشعوب العربيَّة والغربيَّة هنية يؤكّد أن حماس تمتلك اتصالات مع الشعوب العربيَّة والغربيَّة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday