واشنطن تُؤكّد حاجتها الى مزيد من الوقت لتدريب القوات العراقية إستعدادًا لمعركة تحرير الموصل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

معصوم يلتقي الموفد الأميركي والطيران التركي يقصف جبال كردستان ويشلُّ حركة التنقل

واشنطن تُؤكّد حاجتها الى مزيد من الوقت لتدريب القوات العراقية إستعدادًا لمعركة تحرير الموصل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - واشنطن تُؤكّد حاجتها الى مزيد من الوقت لتدريب القوات العراقية إستعدادًا لمعركة تحرير الموصل

تدريب القوات العراقية لمعركة الموصل
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن, الثلاثاء أنَّ القوات العراقية تحتاج إلى مزيد من الوقت لكي تستكمل تدريباتها إستعدادًا لمعركة تحرير مدينة "الموصل" من قبضة تنظيم "داعش". وقال في مقابلة متلفزة، "نحتاج وقتًا أطول لتدريب القوات العراقية لمعركة الموصل", ووصفها بأنها مهمة لموقع المحافظة الإستراتيجي. وأضاف أن القبائل التي تعمل مع الحكومة العراقية في محاربة "داعش" كانت مهمة, وعملت مع الجميع في معركة الرمادي، مشيرًا إلى أنها تحافظ على الاستقرار والأمن في الأنبار.

ونفذ الجيش التركي ضربات جوية، مساء الاثنين ضد أهداف تابعة لحزب العمال الكردستاني. وأوضح في بيان نشره اليوم الثلاثاء، على موقعه الإلكتروني أنه أصاب مخازن أسلحة ومخابئ, وغيرها من المواقع التابعة للحزب في منطقة قنديل, وأدَّت إجراءات امنية تركية مشددة إلى شل حركة التنقل مع منفذ من اقليم كردستان مؤدٍ إلى الأراضي التركية برًا.

وبحسب مسؤولين في معبر ابراهيم الخليل تحدثوا للصحفيين، فان المعبر قد شلت حركة بالكامل بعد فرض تركيا حظرا للتجوال في منطقة سلوبي بعد عمليات عسكرية ضد عناصر حزب العمال الكردستاني. وعمدت تركيا الى اغلاق المعبر صوب أراضيها لأكثر من مرة بسبب إجراءاتها الأمنية التي تتزامن مع المعارك ضد حزب العمال الكردستاني, والمعبر هو من أهم النقاط الحدودية بين إقليم كردستان العراق وتركيا، كما أنه ممر تجاري بري رئيسي من الشمال إلى الجنوب.

وسيطرت القوات المشتركة العراقية على أكثر من 70% من مناطق القضاء، غرب الرمادي في محافظة الأنبار، ويُرجح أن تكون الساعات المقبلة حاسمة ، لتحرير كامل مناطق القضاء. وذكرت مصادر عسكرية واستخبارية، ان القوات المشتركة العراقية تواصل قتالها ضد متطرفي "داعش" لتحرير قضاء هيت غربي المادي, وأكدت على أن القوات المشتركة المتمثلة بالجيش ومكافحة التطرف والحشد العشائري سيطروا على 70 % من القضاء ،منوها ان المعارك تجري بدعم من طيران التحالف الدولي, واوضحت ان عناصر التنظيم المتطرف محاصرون في منطقة لا تتجاوز مساحتها الـ5 كيلومتر مربع ،وان القوات المشتركة تتقدم في جميع محاور ومداخل هيت، مؤكداً أن "الساعات القليلة المقبلة ستكون هي الحاسمة بعد تقدم القطعات العسكرية من جميع محاور ومداخل هيت وعبورهم نهر الفرات إلى الجهة الأخرى".

وأعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت ،الثلاثاء، إن "قوة من اللواء الثالث الرد السريع استهدفت بصاروخ حراري نوع (كورنيت) سيارة تابعة لتنظيم داعش في قاطع الفتحة شمال بيجي، شمالي تكريت، مما اسفر عن تدمير السيارة ومقتل ثلاثة من عناصر التنظيم كانوا يستقلونها", وأضاف أن "قوات من اللواء 17 واللواء 19 نفذت عملية امنية في جزيرة غرب سامراء، جنوبي تكريت، اسفرت عن اعتقال ستة من عناصر (داعش) بينهم مسؤول سجلات "التوبة" للتنظيم وضبطت بحوزته وثائق مهمة ".

وأعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، اليوم الثلاثاء، في بيان تلقَّى "العرب اليوم" نسخة منه، أن عملية متطرفة كتب لها الفشل بواسطة انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا داخل عجلة يقودها ناقل للانتحاريين, وأوضح أن الحزام الناسف انفجر داخل السيارة ممّا أدى الى مصرع الانتحاري واصابة الناقل بجروح بليغة اثناء قيادة السيارة في منطقة بغداد الجديدة من دون خسائر بين صفوف المدنيين".

وأبلغ مصدر أمني "العرب اليوم" عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات، ظهر اليوم الثلاثاء، إثر انفجار سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مطعم للمأكولات في منطقة بغداد الجديدة، في العاصمة العراقية، وترجيحات بارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".

و بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم اليوم الثلاثاء مع المبعوث الخاص للرئيس الأميركي باراك أوباما, لإدارة التحالف الدولي لمحاربة داعش, بريت ماكغورك, تعزيز الجهود لتحرير الموصل والقضاء على (الارهاب).

وذكر بيان رئاسي تلقَّى "العرب اليوم" نسخة منه أن معصوم شدد على ضرورة توسيع أطر التعاون البناء والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية على الصُعد كافة، بما يضمن المصالح العليا لشعبي البلدين".

و جدد ماكغورك بحسب البيان التزام بلاده بدعم العراق، لاسيما في حربه ضد (الارهاب)، مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تُؤكّد حاجتها الى مزيد من الوقت لتدريب القوات العراقية إستعدادًا لمعركة تحرير الموصل واشنطن تُؤكّد حاجتها الى مزيد من الوقت لتدريب القوات العراقية إستعدادًا لمعركة تحرير الموصل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday