وفد وزاري عربي يلتقي كيري وفابيوس الثلاثاء لبحث مساعي إنهاء الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

لتحفيز دول العالم على قبول مشروع القرار المطروح في مجلس الأمن

وفد وزاري عربي يلتقي كيري وفابيوس الثلاثاء لبحث مساعي إنهاء الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد وزاري عربي يلتقي كيري وفابيوس الثلاثاء لبحث مساعي إنهاء الاحتلال

مجلس الأمن الدولي
رام الله – وليد أبو سرحان

يعقد وفد من وزراء الخارجية العرب منتصف الأسبوع الجاري لقاءً مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري لبحث التداعيات الحاصلة على صعيد القضية الفلسطينية، إضافة لبحث الموقف الأميركي من التوجه العربي والفلسطيني لمجلس الأمن لاستصدار قرار يحدد موعدا لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأراضي دولة فلسطين المعترف بها في الأمم المتحدة على أساس حدود الأراضي المحتلة عام 1967.

وصرّح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي الأحد، بأنَّ لقاءات فلسطينية وعربية ستعقد مع كيري في لندن هذا الأسبوع، وذلك في إشارة إلى إرسال كبير المفاوضين الفلسطينيين الدكتور صائب عريقات ومدير المخابرات الفلسطينية اللواء ماجد فرج للقاء وزير الخارجية الأميركي في لندن الثلاثاء المقبل.

وأوضح المالكي أنَّ الوفد الوزاري العربي الذي سيلتقي كيري منتصف الأسبوع الجاري في العاصمة البريطانية لندن سيترأسه الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ويضم في عضويته وزراء خارجية عرب وبما يشمل وزير خارجية فلسطين.

وأضاف أنَّ الاجتماعات تنصب على التوجه الفلسطيني العربي إلى مجلس الأمن لطرح مشروع قرار يطلب تحديد سقف زمني لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية، مبيّنًا أنَّ الوفد الوزاري العربي سيلتقي بداية في العاصمة الفرنسية باريس بعد غد الثلاثاء مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ثم يتوجه إلى لندن في اليوم نفسه للقاء وزير الخارجية الأميركي.

وتابع "لاحقاً يوم الأربعاء سيلتقي الوفد العربي مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند وعلى الأرجح أيضا مع وزير الخارجية الروسي سيرجيه لافروف".

وذكر المالكي أنَّه "كلما اقتربنا من موعد التوجه إلى مجلس الأمن وهو قبل نهاية هذا الشهر أصبح الضغط أكبر، وشعرت كل الأطراف بعامل الضغط وعامل الوقت، وبالتالي فقد بدأ تحرك على كل المستويات وبدأنا نقرأ عددًا من التقارير الإعلامية التي تتحدث عن هذا التوجه أو ذاك".

وأشار إلى أنَّ التحركين الفلسطيني والعربي "يستهدفان تحفيز دول العالم من أجل القبول بمشروع القرار المطروح في مجلس الأمن، وفي نفس الوقت سوف نتناقش مع وزير الخارجية الفرنسي حول مسودة مشروع القرار الفرنسي والملاحظات الفلسطينية التي من المفترض أن تكون عربية على مشروع القرار".

واستطرد المالكي "في حال تفاعل الجانب الفرنسي مع الملاحظات الفلسطينية العربية بإيجاب فنحن سنتفاعل أيضًا بالإيجاب مع مشروع القرار في حال تم تقديمه إلى مجلس الأمن، ولكن حتى هذه اللحظة ما زلنا ملتزمين بمشروع القرار الفلسطينيالعربي حتى تتبين لنا أمور أُخرى خلال هذه الجولة من اللقاءات".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد وزاري عربي يلتقي كيري وفابيوس الثلاثاء لبحث مساعي إنهاء الاحتلال وفد وزاري عربي يلتقي كيري وفابيوس الثلاثاء لبحث مساعي إنهاء الاحتلال



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday