جيب بوش يعلن رسميًا ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جيب بوش يعلن رسميًا ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيب بوش يعلن رسميًا ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة

جيب بوش
ميامي - فلسطين اليوم

 اعلن جيب بوش رسميا الاثنين خوضه الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري لنيل بطاقة الترشح الى السباق الرئاسي في 2016، وذلك في خطاب حاول فيه الخروج من صورة الوريث السياسي لشقيقه ووالده، رئيسي الجمهورية السابقين.

وفي خطاب القاه في ميامي بولاية فلوريدا (جنوب شرق) امام حوالى ثلاثة الاف من مناصريه، بحسب المنظمين، قال جيب بوش (62 عاما) "انا مرشح لرئاسة الولايات المتحدة"، وذلك بعد اكثر من ستة اشهر على تأكيده رغبته بالوصول الى البيت الابيض.

واضاف "لا احد منا يستحق المنصب بسبب سيرته الذاتية او حزبه، او أقدميته او عائلته. الامر لا يتم بالدور. يجب على الجميع ان يخضعوا للامتحان، وليس هناك احد اوفر حظا، وهذا تماما ما يجب ان تكون عليه الانتخابات الرئاسية".

وحضر حفل اعلان قرار الترشح حشد من آل بوش لكن الغائبين الاكبرين عن هذا التجمع كانا الرئيسين السابقين والده جورج هربرت ووكر بوش وشقيقه جورج دبليو بوش.

واضاف المرشح الجمهوري "لن اعتبر اي شيء او اي شخص مضمونا. سأقوم بحملة انتخابية بقلبي، ساقوم بحملة من اجل ان افوز".

واكد بوش، الذي يعد لحملته منذ مدة عبر بدئه بجمع التبرعات، ان الاميركيين يستحقون افضل من رئيس ديموقراطي بعد ثمانية اعوام من حكم باراك اوباما.

واشار الى ان "الحزب الحاكم في البيت الابيض يخطط لانتخابات تمهيدية دون تشويق، من اجل انتخابات من دون تغيير" في اشارة الى وضع هيلاري كلينتون المرشحة المفضلة لدى الديموقراطيين. واضاف "انا واياكم نعلم ان الولايات المتحدة تستحق افضل من ذلك".

واضاف "سنعود من بوابة المشاريع الحرة والشعب الحر. اعلم ان بامكاننا فعل ذلك، لانني فعلتها".

وحاول جيب بوش في خطابه ان يخرج من عباءة والده وشقيقه عبر تسليط الضوء على نهجه السياسي وانجازاته كحاكم لولاية فلوريدا لعهدتين. وقال "لقد جعلنا من فلوريدا الاولى في خلق الوظائف والاولى في خلق مؤسسات صغيرة"، مذكرا ايضا بانه خفض الضرائب في الولاية بنحو 19 مليار دولار.

وقال "لا يوجد اي سبب يمنعنا من ان يكون لدينا نمو سنوي بنسبة 4 في المئة، وهذا سيكون هدفي كرئيس، نسبة نمو بـ4 في المئة من شانها ان تتيح 19 مليون فرصة عمل".

واضاف "اعلم ان بامكاننا تحقيق ذلك لانني فعلت ذلك بنفسي".

ووعد المرشح الجمهوري بالتصدي للنقابات و"للبيروقراطية" في العاصمة الفدرالية.

واضاف "نحن بحاجة الى رئيس مستعد لان يعيد النظر وان يقلب رأسا على عقب كل الثقافة السائدة في عاصمتنا".

وفي معرض تطرقه الى السياسة الخارجية، عمد الى تقييم سنوات حكم "اوباما-كلينتون-كيري" والتي اعتبر انها كانت سببا في تأجج الازمات الخارجية.

وكانت مسيرة جيب بوش السياسية انطلقت من فلوريدا التي كان حاكما لها بين 1999 و2007 وهي خبرة يريد ابرازها بالمقارنة مع شقيقه ووالده لاقناع الراي العام الاميركي بجدارته الشخصية.

وبعدما قاطع متظاهرون خطابه، كرر جيب بوش التزامه بان "على الرئيس المقبل للولايات المتحدة ان يقوم باصلاح حقيقي لنظام الهجرة".

والقى بوش خطابه في مدينة ميامي، حيث تشكل الجالية الكوبية-الاميركية ثقلا كبيرا ومؤثرا. وكان الكثيرون من انصاره المتحدرين من اصول لاتينية حاضرين في القاعة، بما في ذلك مغنون من اصل كوبي ووالدة فتاة مقعدة من اصول كولومبية. كما ان زوجة جيب بوش، كولومبا، مكسيكية الاصل.

وكان جيب بوش يدرس امكان الترشح منذ ستة اشهر ولو ان الامر لم يكن ابدا موضع شك اذا انه بدأ بجمع التبرعات والتنقل بين الولايات الاستراتيجية للانتخابات التمهيدية، حتى انه اشار الى وضعه كمرشح واعلن شعار حملته الذي يقتصر على اسمه "جيب" دون اسم العائلة.

وصرح جيب السبت في مقابلة مع شبكة "ان بي سي" في تالين التي اختتم فيها جولة اوروبية شملت برلين ووارسو ان "دوري كمرشح هو ان اكون الافضل، ان اقنع الناس بان افكاري وقدراتي القيادية هي ما تحتاج اليه البلاد".

كما قال جيب للصحافيين المرافقين له الجمعة "امل ان تكون الرسالة التي اوجهها مليئة بالامل والتفاؤل وغير مثقلة باعباء الماضي".

وكرر جيب الذي لا يريد التطرق الى رئاسة شقيقه، مدى اعجابه به وبوالدهما الرئيس الاسبق لكنه شدد على ان "جيب مختلف عن جورج".

واقحم جيب بوش نفسه في مأزق حول مسالة العراق. فبعدما دافع في مرحلة اولى عن قرار شقيقه غزو العراق، غير موقفه مؤخرا بقوله انه لو كان كان رئيسا يومئذ لما كان امر بذلك.

وكان جيب يتقدم على المرشحين الاخرين في استطلاعات الراي التي اجريت في مطلع العام، لكن هذه الافضلية زالت تقريبا فقد لحق به بحسب موقع ريل كلير بوليتكس دوت كوم، حاكم ويسكونسون سكوت ووكر والسناتور ماركو روبيو.

وعدد المعلق اريك اريكسون مؤخرا المشاكل التي تعاني منها حملة جيب من بينها انه عدل موقفه ليبتعد قليلا عن الايديولوجية العقائدية التي كان يتسم بها عندما كان حاكما.

وفي المضمون، تمايز جيب عن منافسيه عندما دعا الى اصلاح نظام الهجرة مع افساح المجال امام تطبيع على نطاق واسع. وحول التعليم، احد مواضيعه المفضلة، فهو يدعم اصلاحا وطنيا للبرامج يرفضه حزب الشاي المحافظ.

وركز جيب على التعليم في تسجيل فيديو دعائي تم بثه الاحد وتحدث فيه عن برنامج اطلقه في فلوريدا يمنح التلاميذ المتحدرين من اوساط متوسطة قسائم تتيح لهم دفع الرسوم في مدارس خاصة.

كما تولى جيب حتى العام الماضي، ادارة مؤسسة الامتياز التعليمي التي دعا فيها الى رفع مستويات التعليم الاميركية التي تعتبر ضعيفة مقارنة بدول كبرى اخرى منافسة للولايات المتحدة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيب بوش يعلن رسميًا ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة جيب بوش يعلن رسميًا ترشحه لرئاسة الولايات المتحدة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 08:18 2015 الإثنين ,28 كانون الأول / ديسمبر

قضية فرخندة مالك زادة مستمرة في تعرية ظلم القضاء الأفغاني

GMT 05:54 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

علي العلاق يضع اسمه على الدينار بدلاً من توقيعه

GMT 14:42 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

المستشار براك يبحث مع ممثل جمهورية مالطا دعم النيابة العامة

GMT 22:03 2017 الثلاثاء ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مكرمة رئاسية لعدد من الحالات الإنسانية في محافظة جنين

GMT 23:43 2017 الثلاثاء ,28 آذار/ مارس

استقبال خاص لكريستيانو رونالدو في مسقط رأسه

GMT 06:36 2017 الأربعاء ,09 آب / أغسطس

390 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في 18 شهراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday