رام بن باراك يتحدث عن لحظات الخوف المميت السبت
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رام بن باراك يتحدث عن لحظات الخوف المميت السبت

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رام بن باراك يتحدث عن لحظات الخوف المميت السبت

نائب رئيس الموساد رام بن باراك
بيت لحم - فلسطين اليوم

خدم سبع سنوات في وحدة"سيرت متكال" النخبوية الخاضعة لقيادة هيئة الاركان الاسرائيلية مباشرة لينتقل بعدها الى صفوف جهاز الموساد السري ويبقى ضمنه ثلاثين عاما انتهت بطموح لم يتحقق بعد ان رفض نتنياهو تعينيه رئيسا لهذا الجهاز الاستراتيجي منهيا بذلك عمله في الموساد ومقدما استقالته .

انه "رام بن باراك" الذي قدمته القناة الثانية بالطريقة سالفة الذكر في مستهل لقاء تلفزيوني مطول تحدث فيه اليوم " السبت " عن خدمته في الموساد ولحظات الشعور بالخوف المميت التي قلما ترجمت كلحظات خطر حقيقية .

" لقد خاب املي وشعرت بخيبة كبيرة تماما كأي شخص خدم 30 عاما ويطمح لتولي قيادة الجهاز" اختصر بن براك مشاعره من عدم تعينه رئيسا للموساد كما كان يأمل ويعتقد كونه الاقدم والأكثر خبرة ونائبا لرئيس الجهاز عمل في السر وبعيدا عن الاضواء فترة طويلة.

"كانت لدي فرصه جيدة جدا للمنافسه على المنصب حتى اللحظة الاخيرة وانا اعتقد ان نتنياهو تردد في اتخاذ القرار حتى اللحظات الاخيرة وهذا التردد شرعي " اضاف نائب رئيس الموساد السابق الذي تلقى نبأ عدم تعيينه لحظات قليلة فقط قبل اعلان نتنياهو تعيين "يوسي كوهن" رئيسا جديدا لجهاز الموساد.

"ترافقت الخدمة في الموساد وارتبطت بمخاطر كثيرة وجدية وقد واجهت خطر الاعتقال اكثر من مرة وعشنا في المواد لحظات كثيرة شعرت فيها بخوف قاتل ومميت لكنني واجهت خطر الموت الفعلي مرات معدودة " قال بن باراك ردا على سؤال للقناة الثانية .

تجسد الخوف الحقيقي في خطر الاعتقال وتحول هذا الخوف الى واقع في احدى العمليات التي نفذتها في دولة معادية " عربية " في تسعينيات القرن الماضي حين تم اعتقالي من قبل الشرطة المحلية في هذه الدولة ورغم اطلاق سراحي وعودتي الى اسرائيل انتشرت اخبار العملية في ارجاء العالم وسببت احراجا وإرباكا كبيرا لإسرائيل .

ووضعت هذه الحادثة " بن براك" واستمرار خدمته في الموساد موضع تساؤل كبير لكن بعد عدة اسابيع من هذه الحادثة وخلافا للكثير من قواعد العمل المرعبة في الموساد تقرر السماح له بالعودة للخدمة الميدانية التنفيذية .

ووصف بن براك واقعة الاعتقال وعودة للعمل بغير المألوفة والاستثنائية قائلا "ينفذ الموساد عشرات العمليات لكن 99:95 من هذه العمليات تبقى سرية وطي الكتمان لكن في بعض الاحيان تقع حوادث مثل عملية اعتقالي الذي اضطرتني الى تغيير شكلي الخارجي لكن الجهاز قادر على التعايش ومواجهة مثل هذه الاحداث ".

ورفض " بن براك" الاجابة على سؤال يتعلق بعملية اغتيال " محمود المبحوح" التي وقعت في يناير 2010 في " دبي" وقال محاولا  الظهور بمظهر غير العارف والذي لا معلومات له " تقصد العملية التي قامت بها المخابرات السويسرية؟ انا شخصيا لا اذكر عملية مثل هذه وأنا لن اتطرق خلال هذا اللقاء لأي عملية محددة ".

ورغم هذه الموقف المتشدد اظهر " بن باراك"استعداد لتقديم بعض التفاصيل المتعلقة بالقدرات التكنولوجية الخاصة بهذه العمليات قائلا " تضع التكنولوجيا المتطورة التي يستخدمونها بهدف اكتشاف هويتك وفضح امرك عوائق كثيرة ومن الناحية الاخرى هناك ايضا تحسن كبير في التكنولوجيا التي نستخدمها ".

وتتحول المعركة التكنولوجية كما يستشف من اقوال نائب رئيس الموساد مع مرور الايام الى اكثر جدية وجذرية وأهمية وكذلك الامر بالنسبة لمواجهة البرنامج النووي الايراني الذي احتل موقع الصدارة في اولويات واهتمامات الاجهزة الامنية الاسرائيلية عموما والموساد على وجه الخصوص لفترة طويلة جدا .

وقرر " بن براك" الاختصار والامتناع عن الاجابة او تقديم اجابات واضحة بالنسبة لهذا الملف ايضا .

وقال بن براك فيما يتعلق بدور اسرائيل في تصفية العلماء الايرانيين وضرب منشات ومنظومات حيوية بالنسبة لبرنامج ايران النووي "ستقوم اسرائيل بكل ما يلزم لأجل منع امتلاك ايران قدرات نووية ".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رام بن باراك يتحدث عن لحظات الخوف المميت السبت رام بن باراك يتحدث عن لحظات الخوف المميت السبت



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday