صيدم يبحث مع سفير الصين توقيع اتفاق تعاون لدعم التعليم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

صيدم يبحث مع سفير الصين توقيع اتفاق تعاون لدعم التعليم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صيدم يبحث مع سفير الصين توقيع اتفاق تعاون لدعم التعليم

وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم
رام الله - فلسطين اليوم

 بحث وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، مع سفير الصين لدى دولة فلسطين تشن شينغ تشونغ، صياغة اتفاق تعاون مشترك بين البلدين في عدة مجالات تعليمية، ليصار إلى توقيعه في مراسم رسمية نهاية الشهر الجاري.

وجدد صيدم لدى استقباله السفير الصيني، في رام الله اليوم الأربعاء، اعتزازه بالعلاقة التاريخية بين الصين وفلسطين، التي برهنت على روح التعاون والصداقة الوثيقة بين الشعبين، مشيرا إلى أهمية اللقاء الذي يأتي في سياق توسيع آفاق التعاون المشترك من أجل خدمة القطاع التعليمي.

وأشار إلى أن اتفاق التعاون يتمضن عدة بنود ومجالات تستهدف خدمة التعليم العام والعالي ومن أبرزها: دعم برنامج رقمنة التعليم من خلال توفير أجهزة حواسيب لطلبة المدارس، وتعليم اللغة الصينية للطلبة والتربويين، وبالمقابل تعليم اللغة العربية للطلبة والشركاء الصينيين، وزيادة المنح الدراسية لطلبة الجامعات، وإرسال عدد من الطلبة لوكالة الفضاء الصينية، وتعزيز برامج التبادل العلمي والثقافي، إضافة إلى بحث إنشاء المركز الصيني للعلوم والتكنولوجيا، والاستفادة من الثورة الصينية التقنية والتكنولوجية وغيرها من الجوانب المشتركة .

ولفت صيدم إلى أن اللقاء بحث الاستعدادات الرامية إلى استقبال وفد صيني رفيع المستوى نهاية الشهر الحالي، برئاسة نائب رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والشخصيات، من ضمنهم وزير التعليم الصيني، معربا عن ترحيبه وتأكيده على أهمية هذه الزيارة التاريخية والتي تأتي في ظل العلاقة الوثيقة بين البلدين والاهتمام بإحداث نقلة نوعية في التعليم.

بدوره، أكد السفير تشونغ دعم الصين لقطاع التعليم في فلسطين وديمومة الشراكة وبحث كافة الإمكانات التي تسهم في النهوض بالتعليم وتطويره، مشيدا بإنجازات الوزارة وتعاونها مع السفارة الصينية في العديد من المجالات.

وأشار تشونغ إلى البرامج والمشاريع التي قدمتها بلاده في سبيل دعم العديد من القطاعات التنموية في فلسطين وعلى رأسها التعليم.

وأطلع، الوزير صيدم، على جهود بلاده الرامية إلى تعزيز التعاون خاصة من خلال توقيع الاتفاق بحضور الوفد الصيني نهاية الشهر الحالي.

 وفي سياق آخر، بحث صيدم، مع رئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود؛ آليات وسبل التعاون المشترك في العديد من المجالات، وأهمها بناء المدارس وترميمها وبرنامج رقمنة التعليم؛ حيث تعد البلدية واحدة من البلديات المساهمة في هذا البرنامج.

 وأشاد صيدم بجهود البلدية ودورها المهم في مجال دعم التعليم، مؤكدا أن الشراكة الفاعلة بين الوزارة والمجالس البلدية تضمن دعم الأجيال الشابة، وخدمة التعليم الذي يعد مكونا أساسيا لتحقيق التنمية المنشودة.

من جانبه، أوضح داوود أن هذا اللقاء يأتي في سياق التعاون الوثيق بين البلدية والمؤسسة التربوية، معربا عن شكره لوزارة التربية وكوادرها على الجهود المبذولة في سبيل دعم المسيرة التربوية.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صيدم يبحث مع سفير الصين توقيع اتفاق تعاون لدعم التعليم صيدم يبحث مع سفير الصين توقيع اتفاق تعاون لدعم التعليم



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday