استمرار الحروب وتفاقم الصراعات العرقية والمذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أحداث رومانسية إيجابية لبرج الحمل وانفراج أزمة كبرى للثور

استمرار الحروب وتفاقم الصراعات العرقية والمذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - استمرار الحروب وتفاقم الصراعات العرقية والمذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016

عالمة الفلك كارمن شماس
بيروت - غنوة ريان

يتوقع علماء الفلك العام المقبل استمرارالعنف والتغيير الديموغرافي؛ إذ لا تزال مواقع النجوم تشير إلى أوقات عصيبة على الأرض ستصيب المناطق الأضعف والأكثر هشاشة مثل أفريقيا والشرق الأوسط. 

ومثلما كانت 2015 عام حروب عشوائية بحسب مواقع النجوم لا تزال هذه الأخيرة ترخي بثقلها على الأرض خلال العام 2016، مشيرة إلى أنفاق من الزمن تارة مظلمة وتارة أخرى مشرقة تعزّز موقع الإنسان والبشرية والعلم والتطوّر.

واستمرار الحروب والتشتُّت لا يزال عنوانًا رئيسيًّا لتوقعات الفلك وبالرغم من انحسار موجات زمنيّة فاحشة عمّت الأرض في الأعوام القليلة الماضية، ستظهر موجات أخرى ليست بأقل فحاشة من سابقاتها.

وليست الكواكب سوى مؤشر لنوعية الزمن وعلى الإنسان أن يتحصّن قبل هبوب العواصف، وسيكون 2016 عام تفكّك أنظمة الدول كما تشير الكواكب إلى صراعات عرقية ومذهبية وسيعلو صوت التمّرد الذي يدعو للانفصال واسترداد الهويّة.

أما بشأن توقعات الأبراج فقد كشفت عالمة الفلك كارمن عن أبرز ما يحمله العام 2016 لكل برج، كالآتي:-

الحمل

إنجازات وارتباطات

عزيزي الحمل، ماذا يحمل لك العام 2016، لنقم بجولة استطلاعية إلى فلكك لهذا العام ولتكن محطتنا الأولى عند حركة دوران الكواكب لمراقبة تأثيراتها ومتابعة مجريات حياتك العاطفية والمهنية.

المشتري

تحمل الكواكب على اختلافها تأثيرات متعدّدة ولعلّ الأكثر إيجابية منها يأتي من كوكب المشتري، انطلاقا من البيت السادس في دائرتك الفلكية، برج العذراء، الذي يعنى بالعمل والصحة. بدأت مفاعيل هذه الزيارة منذ أغسطس الماضي ومن  الأرجح أنّك  ذقت طعم النجاح ولمست تحسّن  الاحوال منذ ذلك الحين. وخلال هذه السنة قد تحصل على فرصة لتبوؤ أعلى المراكز. إنّه العام المثالي لتغيير نوع العمل أو حتى توسيع نطاقه.  قد تظهر فرصتك بعد طول تخطيط أو بشكل مفاجئ  لذلك ننصحك بأن تبذل جهدا للمضي قدما.

إنّه  التوقيت الأفضل لتغيير الوظيفة أو تحسينها. أملك الجرأة في طلب زيادة  في الراتب، مكافأة أو ترقية. إذا كنت من أصحاب المهن الحرة، فتوقّع توسعا في أعمالك أو ابتكارات فريدة. ستشهد ازدهارا في  الأعمال وقد تبدء خطا جديدا في نفس الوقت.  إنّه بالفعل الوقت المثالي لوضع المعايير وتحديد الأهداف والعمل الجاد لتحقيق مبتغاك وسوف تتصدّر صحّتك  قائمة أولويّاتك خلال الأشهر الثمانية الأولى. ستتمكّن من إيجاد العلاجات الشافية  لدائك وستحلّ كل الأزمات الصحية العالقة. في ظلّ تأثير كوكب المشتري، قد تحتاج إلى اتباّع نظام غذائي صحي والقيام بالتمارين الرياضية. فقد يساهم هذا الكوكب في زيادة في وزنك.

إنّ التاسع من أيلول / سبتمبر هو تاريخ انتقال كوكب المشتري إلى  البيت السابع المختصّ بالشراكة، أي برج الميزان وقد تتفاجأ بإمكانية  الحصول على عرض جديد أو فرصة للتغيير في حياتك المهنية أو الإجتماعية. إنّه الوقت المناسب من العام لحل مسألة قانونية وضع النقاط على الحروف.ستتمكّن من المنافسة و الفوزبقضية كبرى. قد تلتزم بتوقيع اتفاقية أو عقد زواج.

المريخ

سييتنقّل المريخ، كوكبك الحاكم،  بين العقرب والقوس، البيتين الثامن والتاسع المسؤولين عن الموارد والسفر وذلك خلال الأشهر التسعة الأولى وحتى نهار السابع والعشرين من أيلول/سبتمبر. وفي معظم أيام السنة سوف تسخّر طاقتك كلّها وتصبّ تركيزك كلّه  في ترتيب أموالك وأوراق التأمين لبداية جديدة عبر تغيير أساليبك وتصرفاتك. قد تحتاج لإعادة النظر في الأمور الصحيّة القديمة ومتابعتها. سيكون لديك الرغبة في الدراسة أو اختبار تجربة مهمة بمجرد أن تستيقظ في داخلك روح المغامرة. سوف ترغب بالكتابة أو النشر أو الترويج لكتاب. عندما يتراجع هذا الكوكب سوف تشعر  بتباطؤ في جدولك الزمني، وقد تلمس تدني في كفاءتك العملية  وهذا سيكون بين  السابع عشر من نيسان/ أبريل و التاسع والعشرين من حزيران/يونيو. أمّا في الفترة الممتدة بين تشرين الأول/أكتوبر وكانون الأوّل/ديسمبر،  ستحمل راية الدفاع عن حقوقك وستسابق الوقت  في سبيل  تحقيق أهدافك. سوف تواجه محيطك  بشجاعة ولن تتردد في الإعلان عن بعض إنجازاتك. باختصار، يمكن القول أنّ خلال الفترة الأطول من هذه السنة ستصبّ طاقتك في الظهور العلني، التركيز على الإنجازات  وتحديد الأهداف. هذا هوالمكان الذي اخترته لتبرز تألقك ونجاحك. إنه ساحة معركتك الشخصية. وهو ما يحدّده لك عام 2016.

أورانوس

دخل هذا الكوكب برجك منذ العام 2011 وسيبقى فيه حتى العام 2019. وهذه الإقامة المطوّلة لن تترك شيئا إلّا وتقلبه رأسًا على عقب. خلال السنوات الخمس الماضية حدثت تغيرات هامة في حياتك الشخصية والمزيد في انتظارك  خلال السنوات الثلاث المقبلة. إنه كوكب الأحداث غير المتوقعة. لا يترك شيئا على حاله. فهو أينما حلّ، يحدث تغييرا كبيرا سواء كان على الصعيد الشخصي أوالاجتماعي أو المهني أوالمالي. في عام 2016 سيمس أورانوس حياة الذين ولدوا بين العاشر والخامس عشر من شهر نيسان/أبريل لنظرا لوجوده المباشر في برجهم. أما بالنسبة للأشخاص الذين ولدوا مباشرة قبل أو بعد هذه الفترة المحددة، فعليهم أن يكونوا في حالة تأهب واستعداد للأحداث غير المتوقعة التي يمكن  أن تفرض تغييرًا في روتين حياتهم. توقع  أن تشهد تبدّلات إنتقال، مستجدات  على صعيد الصحة والتعليم والحالة الشخصية وروتين الحياة. وهذه الآثار ليست حكرا على الشخص المولود خلال هذه الفترة بل قد تطال والديه أيضًا. لا يمكن توقّع تأثيرات  أورانوس والتي قد تكون صادمة ومثيرة للدهشة، بشكل إيجابي أو حتى سلبي فهو كوكب التغيير.

زحل

سيمكث هذا الكوكب، طيلة هذه السنة، في برج القوس، بيت الدراسات والسفر والأفكار الأيديولوجية والدين والفلسفة. يحمل  زحل أينما حلّ العبر والدروس المهمّة ومن المحتمل أن تتعامل بطريقة مغايرة  خلال هذه السنة مع إحدى هذه المسائل المذكورة أو حتى أغلبها.   ستتعلم الكثير حول هذه القضايا وستقتنع  بضرورة التغيير من أجل اندماج أفضل وأسهل مع الحياة. في بعض الأحيان، ستشهد تحوّلا جذريا في روتينك اليومي  أو في مسارك المعتمد ومنه تستخلص العبر والدروس . قد تغيّر عنوانا أو حتى مشروع الدراسة و قد تواجه بعض الصعوبات في الخارج. إنّه عام مهم لتنكبّ بجدية في ميدان العمل والتفكير. غير أنّه، من الناحية الإيجابية، سيمدك بالعزم وقوة الإرادة. يمكنك التغلب على العقبات بمجرّد وجود الخطّة المناسبة .يمكنك أن تصل إلى  أعلى المرتبات  على الصعيدين المهني والأكاديمي، وخاصة إذا كنت من الذين ولدوا  في الفترة بين الأول و الثاني عشر من شهر نيسان / أبريل.

عاطفيًا/ عائليًا

أنت على موعد مع سلسلة أحداث إيجابية على صعيد العلاقات الرومانسية والأسرية. لن يتعب كوكب الحب، الزهرة، من الدوران حول المسار الشمسي لبيوتك، ولن يسجّل تراجعا في حركة دورانه . سوف تشعر بالذبذبات الإيجابية التي يرسلها كوكب الزهرة في كل ما تفعله حتى في الامور التي لا علاقة بها بالحب. ستلمس داخلك كلّ الوئام والسلام الكافيين لمدّك بالقوة وجعلك مصدر حب واهتمام للآخرين. ستمتلئ الأجواء بهذه الذبذبات الإيجابية  المتبادلة، وسينعكس الأمر إيجابيا على صعيد الإزدهار العائلي وتألّق الحياة الرومانسية. إذا كنت في التزام جاد، سوف تحبّ الأجواء الدافئة التي تتركها تلك المشاعر العميقة. وسوف تستمتع بالإستقرار مع شريك حياتك، على مدار العام. هذا هو العام المثالي لاتّخاذ القرارات والإرتباطات.  سيزيد المشتري، كوكب الحظّ، من فرص نجاح الإرتباطات  بمجرد أن يصل إلى الميزان في التاسع من أيلول/سبتمبر. إذا كنت غير مرتبط، فاستعدّ لوصول الاخبارالسعيدة. تعلن لك هذه السنة عن مشروع خطوبة أو زواج. تحضّر جيدا لانّك سترتبط عاطفيا.  سيحجز لك فينوس فور دخوله إلى برجك، موعدا مع الخطوات الجدية  في شهر نيسان /أبريل. ولشهر أيلول/سبتمبر دوره في تاجيج لهيب العلاقات.

مهنيًا

في ظلّ وجود بلوتو طوال السنوات الماضية،  في بيتك العاشر الذي يمثل العمل، ستكون بحاجة إلى الاهتمام والتدقيق بحياتك المهنية. إلا أنّك لمحظوظ لاستضافة المشتري في البيتين السادس والسابع اللذين يمثّلان العمل. إنّها سنة المكافئات، فقد تحتلّ أعلى المراكز في عملك. وقد تقوم بتغيير نوع عملك أو مشروعك المهني. ستحصل على الترقية التي لطالما حلمت بها أو ستوقّع على صفقة مهمّة. سيظلّل المشتري وبلوتو في زاوية ثلاثيّة في الفترة الواقعة بين السادس عشر من آذار/مارس والسادس والعشرين من حزيران/  يونيو،  وستظلّ تلاحظ  تغييرا إيجابيا في عملك  في الأيام القريبة من الفترة المذكورة. أما إذا أردت الغوص في التفاصيل، ما عليك سوى مراجعة تأثير الشهري للكواكب. كن مستعدا فإنت ستحصد الجوائز في نيسان/ أبريل،آب/أغسطس وأيلول/سبتمبر.

الثور

أفراح وتطوّر

كانت السنة الماضية سنة نجاح واستقرار بعد أن ابتعد عنك كوكب زحل وأفسح في المجال لكي تستعيد موقعك والثقة بنفسك. ها أنت الآن على موعد مع الكثير من الحظوظ والفرص لتتخطّى العقبات القليلة الباقية ولكي تتقدّم محرزا النجاحات التي ستفرح قلبك وتجعلك أكثر فخرا واعتزازا بذاتك.

ماذا تقول الكواكب عنك هذا العام؟ نظرة إلى سمائك تقول إنّ ثلاثة كواكب من أصل

ستكون سنة ناشطة وبنّاءة تساعدك على تحقيق أحلامك وتؤمّن لك الكثير من الاستقرار. سيدور محور العام حول قدراتك الابداعية وكذلك حول الامور العاطفية. كما سوف يجلب العام العديد من النجاحات والانفراجات والظروف الفعّالة لتجد نفسك تحتفل بأكثر من إنجاز أو حدث رائع. إنها سنة تطور بالتأكيد ولا يجوز مراوحة المكان. حان الوقت لتخرج من عزلتك أو مكانك ولتنتقل إلى مكان أفضل.

ماذا عن تأثير الكواكب كل على حدة؟

المشتري

يكون كوكب المشتري في برج العذراء الصديق من اليوم الأول من العام وحتى تاريخ 9 أيلول (سبتمبر). تسيطر بالتالي الإيجابيات على كل ما يتعلق بحياتك الشخصية سواء كنت عازبا أو مرتبطا. قد تفرح لتطور سعيد في حياتك وتنجح من خلال ممارسة هواياتك. تقع في الحب أو تكلل حبك بزواج والزواج بولادة طفل. إن طيلة الفترة المذكورة تجلب الحظوظ على الصعيد الاجتماعي وستقوى الحظوظ مهنيا ودراسيا.  ستحظى خلال الفترة هذه بأقوى دعم وستلمس فعليا سهولة في التحركات وارتياحا في العلاقات. إنها أفضل الأشهر للتسويات والمصالحات والتعارف. قد يفرح البعض منكم بشراء منزل أو بالانتقال إلى مكان سكن جديد. قد تقرر الهجرة أو تحصل على أوراق ثبوتية تجعلك تطمئن لمستقبل أكثر استقرارا. إنها سنة العودة إلى الجذور أو الابتعاد عن الجذور بهدف النجاح وتأمين مستقبل أفضل. ستكزن سنة عارمة بالأحداث الإيجابية التي تكون مدعاة فخر بالأولاد والذات والعائلة.

أما الفترة الممتدة بين 9 سبتمبر ونهاية العام أي فترة وجود المشتري في برج الميزان فهي جيدة لكن ليست بجودة الفترة الأولى من العام. يجلب المشتري هنا حظوظا على الصعيد المهني وبالتالي قد تنتقل إلى عمل جديد أو تنجح في حقل اختصاصك لا سيما إذا كنت تعمل على ملف ما. تقوى حظوظك وتكون بانتظارك فرصة جيدة لإحداث تغييرعلى مسار عملك. من جهة أخرى قد تفرح لتطور في حملة مهنية وتحق تقدما مفاجئا. إنها فترة غنية لكن يجب أن تعلم أنك قد لا تصل إلى نتيجة حاسمة وربما تضطر للمزيد من العمل مطلع العام المقبل لتحقيق المراد. تابع بلا توقف ولا تستسلم. لن تخيب آمالك فالظروف جدا ملائمة والتوقيت جيد أيضا. على صعيد آخر تحمل الفترة هذه تطورات صحية جيدة من انفراج لملف طبي أو تحسن ملموس لمسألة ما. قد يلفت انتباهك مجال التمريض أو الطب أو الحقل العلاجي. تهتم فجأة بالطب الطبيعي أو المنزلي وتستهويك الأطعمة الماكروبيوتك. أجل أنت الآن أكثر إيمانا بالغذاء الصحي والسليم وهذا ما قد يدفعك ربما للدخول في العمل به. إن تأثيرات كوكب المشتري هي الأفضل لك هذا العام بغض النظر عن عمرك أو عملك.

المريخ

سوف يواجه المريخ برجك من مطلع العام وحتى شهر آب (أغسطس) الأمر الذي يشير إلى أن الفترة هذه ستكون مصدر توتر أو خلاف أو ضغوط. إن المريخ يحذّر من السرعة والمجازفات والمخاطر. فقد تسبب لنفسك الحوادث والمشاكل مع محيطك. تتعلّم طيلة الفترة المذكورة الهدوء والصبر. تتمتع خلال الفترة هذه بطاقة كبيرة لكنها تكون جارفة وخارجة عن سيطرتك. أجل،  يمدّك المريخ بعزيمة كبيرة وشجاعة قد تصل إلى حد التهوّر فكن حذرا لا سيّما في الأيام الأقل حظا.

الزهرة

إنه كوكب الحب والحظ الذي يمر سريعا لكنه قد يجلب انفراجا أو خبرًا سارًا لدى مروره في برجك خلال شهر أيار (مايو). كما سيجلب الزهرة مصالحات وأفراحا وانتصارات في شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر). ستكون فترات رومانسية قد تلتقي خلالها بمن يلفت انتباهك أو يطرق له قلبك. كما أنها فترات نجاح وشعبية وتأييد. كرّس الفترة المذكورة للأعمال المالية والمفاوضات والانتخابات مثلا. راجع اليوميات واختر يوما جيدا لضمان حظوظ وأرباح ونجاحات كبيرة.

عاطفيًا/ عائليُّا

إنّ وجود كوكب المشتري في البيت الخامس في بيانك الفلكي حتى تاريخ 9 سبتمبر سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار إلى الكثير من مواليد برجك. قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثا عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئنّا إلى غدك وقد يسهل عليك فرصة الحصول على قرض لشراء منزل. قد  تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. أو ربّما لتسوية خلاف أو مسألة إرث.  إنها سنة ارتياح وطمأنينة واستقرارلمن يبحث عن الاستقرار. ستكون الفترة المذكورة فرصة للتعارف والارتباط . إنها سنة مهمة جدا وإيجابية على الصعيد العاطفي لجميع مواليد برجك وبشكل خاص إذا كنت من مواليد 5 إلى 8 أيار (مايو). 

مهنيًّا

إنّ وجود كوكب المشتري في برج الميزان ابتداء من تاريخ 9 أيلول (سبتمبر) قد يقدم لك فرصة لمركز أفضل أو لترقية أو تغيير مسار. سوف تفرح لانفراج أزمة أو لتسوية خلاف. باستطاعتك أن تبدأ بالعمل على التغيير أو على الخطوة الجديدة منذ مطلع السنة. هناك أكثر من محطة بنّاءة كشهر شباط (فبراير) وأيار(مايو) في النصف الأول من السنة وتشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) لاحقا  لكنّ هذا لا يعني أن الأشهر الأخرى ستكون فارغة بل على العكس تماما فهي ستحمل الكثير من الوعود والتحضيرات الأولية لتسهيل الانتقال والتغيير.  أضف إلى ذلك حظوظا إضافية من كوكب بلوتو الذي سيزيدك عزما ونجاحا لا سيّما إذا كنت من مواليد 5 إلى 8 أيار (مايو).  كن جاهزا ولا تراوح مكانك. حان الوقت لإدخال بعض التغيير الإيجابي على روتينك المهني. لا تخف من الطموح والرغبة في التقدّم.

الجوزاء

استقرار ومطبّات

كانت السنة الماضية سنة "حذر وترقّب" نظرا لمعاكسات كوكب زحل من برج القوس. طالت تأثيرات زحل البعض من مواليد برجك وها هوزحل يتقدّم بقوة وسرعة في برجك لتطال تأثيراته أكبر عدد ممكن من المواليد. في المقابل، لن يكون زحل هو اللاعب الوحيد في ملعبك. لحسن الحظ هناك كوكب المشتري الذي سيسهّل الكثير من عملك ويكافئ جهودك.

لكن في البداية وقبل الانطلاق في شرح موقع كل كوكب على حدة، يجب إلقاء نظرة

ستكون سنة ناشطة وبنّاءة تساعدك على تحقيق أحلامك وتؤمّن لك الكثير من الاستقرار. سيدور محور العام حول قدراتك الابداعية وكذلك حول الامور العاطفية. كما سوف يجلب العام العديد من النجاحات والانفراجات والظروف الفعّالة لتجد نفسك تحتفل بأكثر من إنجاز أو حدث رائع. إنها سنة تطور بالتأكيد ولا يجوز مراوحة المكان. حان الوقت لتخرج من عزلتك أو مكانك ولتنتقل إلى مكان أفضل.

ماذا الآن عن تأثير الكواكب كل على حدة؟

زحل

إنّه الكوكب الذي بمعاكسته لبرجك سيجلب تعبا وتوترا وضغوطا. ستكون العلاقات محور اهتمامك وقلقك طيلة العام. ستعاني العلاقات والروابط على أنواعها من تأثيرات كوكب زحل. قد تتفكّك الكثير منها وربّما يصل البعض منها إلى نقطة اللاعودة أو الطلاق أو المحاكم القضائية. سيلقّنك زحل دروسا في كيفية الاهتمام والمحافظة على العلاقات وكيفية تدبير أمورك الشخصية والعامة لدى اختلاطك وتعاملك مع الآخرين. إنّ أكثر العلاقات عرضة للمتاعب هي تلك الأقرب إليك كالعلاقة الزوجية والعائلية أو الصداقات المهمة. ستكتشف السنة أهميّة الإخلاص والوفاء والنوايا الحسنة. كما ستكتشف في المقابل أشخاصًا يدّعون الصداقة وهم في الواقع مزيّفون ولا يرغبون سوى الاستفادة منك. لن تصمد العلاقات الضعيفة بل ستجد موقعها الحقيقي في حياتك وستتعامل معها على هذا الأساس. قد تطال تأثيرات زحل العلاقات المهنية والاجتماعية والشراكات على أنواعها. من الضروري حماية كل ما يهمك أمره كي لا تندم وتلم نفسك لاحقا. سيلقّنك زحل دروسا في الدبلوماسية والمرونة والمجاملة والمسايرة والصدق وعدم نكث العهود. من الضروري حماية استقرارك المهني أيضا كي لا تجد نفسك عاطلا عن العمل. ستطال تأثيرات كوكب زحل معظم مواليد برجك وبشكل خاص مواليد 30 أيار (مايو) حتّى 10 حزيران (يونيو) وهي التي ستحزن لفتور كبير في العلاقات أو انفصال في الشراكات أو خسارة مالية أو حتى لطلاق. كما قد يسبب زحل تراجعا في الدراسة والشعبية أو حتى الوضع الصحي وربما تجد نفسها هذه المواليد في لحظة ما بدون وظيفة أو دعم. تقلّ الأرباح والمكاسب ويكثر الأخصام والمنافسون. تصبح الظروف صعبة ومتقلبة لا تسمح بالمجازفة بتاتا. العراقيل عديدة ومتنوعة على مختلف الأصعدة الأمر الذي يتطلب هدوءًا وروية في معالجة الأمور. إنّه الوقت الأسوأ لاختلاق المشاكل.

المشتري

إنّ وجود المشتري في برج العذراء حتّى تاريخ 9 أيلول (سبتمبر) يشكّل فترة إيجابية ومطمئنة على الصعيد الشخصي. تبدأ مسيرتك نحو الاستقرار وقد تفكّر جدّيا بالارتباط أو بشراء عقار ما. تدخل مرحلة النضوج وتبدأ بالتخطيط للمستقبل. فإذا كنت عازبا تتغيّر نظرتك للحياة وتتخيّل نفسك وحيدا بعد سنوات فتبدأ بالبحث عن شريك يشاطرك الاهتمامات والطموحات. أو قد ترغب مثلا في شراء أول عقار لك كشقة أو قطعة أرض. أما إذا كنت متزوجا فقد ترغب في تأسيس عائلة وتفرح لولادة طفل. تخطط مثلا لشراء منزل أول أو ثاني . تفكر في الهجرة أو الانتقال إلى مكان أفضل. تبحث عن موطئ قدم أكثر استقرارا لك ولعائلتك. إنها فترة مناسبة للمّ الشمل وللاهتمام بأمور شخصية وعائلية. ستطال التأثيرات معظم المواليد وستخفّف بالتالي من وطأة تأثيرات زحل.

ابتداء من تاريخ 9 سبتمبر سينتقل المشتري إلى برج الميزان الصديق لبرجك وستستمر الزيارة حتّى منتصف العام المقبل. ستكون بالفعل فترة انفراج وإنجاز وتقدّم. أجل ستكمل حياتك بشكل سهل وسريع. تتطوّر الأحداث بشكل إيجابي ولن يتعكر صفو هدوئك. تتمحور الإيجابيات على الصعيد العاطفي في الدرجة الأولى. فقد تقع في الغرام أو تلتقي بصديق يلفت انتباهك بشكل مختلف يطرق له قلبك. قد تتطور علاقة حب إلى ارتباط أو زواج. كما ستكون فترة مصالحات وتسويات للمشاكل الشخصية. تشير أبرز المؤشرات الفلكية إلى ولادة طفل وأفراح عائلية وانفراجات متنوعة. كما ستكون الفترة إيجابية على صعيد الحياة المهنية والاجتماعية. تكتشف لديك هواية جديدة وتنطلق في ممارستها بشغف. تكون شخصيتك جذابة هذه الفترة وتلفت الأنظار ومعها التشجيع والتأييد. إنها فترة مناسبة جدا لتوسيع دائرة الحياة الاجتماعية ولترك أفضل الانطباعات. تنجح في معظم مشاريعك المهنية وتحقق أكثر من إنجاز. كما ترى، سوف يكون للمشتري تأثيرات إيجابية والتي قد تبطل الكثير من سلبيات زحل.

عاطفيًا/عائليًا

إنها سنة متقلبة تتناقض خلالها التأثيرات الفلكية لتكون تارة سلبية وتارة أخرى إيجابية. لن تتقدّم العلاقات السطحية أو المتأرجحة بل قد تصل إلى طريق مسدود وتكون نهايتها الطلاق أو الانفصال. هناك لحسن الحظ تأثيرات إيجابية تعطي الأمل بإمكانية إنقاذ علاقة مهمة لكنّ الأمر يتطلّب جهدًا إضافيا وتفان كامل. لن تنفع العواطف المزيّفة بل ستنفضح لتكشف الأخطاء وكل نقاط الضعف. أما العلاقة الحقيقية فهي ستصمد في وجه المعاكسات وإن كانت هذه الأخيرة صعبة. ستجلب السنة زواجا أوارتباطا أو تطوّرا عائليا. قد تنتقل إلى منزل أو بلد جديد. قد تستقبل حبا جديدا في حياتك. حاذر من تأثيرات زحل والكسوف لا سيّما إذا كنت من مواليد 30 أيار(مايو) وحتى 6 حزيران (يونيو).

مهنيًا

إنّ وجود كوكب زحل في معاكسة من برج القوس يجلب ضغوطا ومسؤوليات. قد يلقي أمامك واجبات ليست في الأصل من اختصاصك كما قد تجد نفسك مرهقا وقلقا بسبب نوعيّة الواجبات المختلفة. يمتحنك زحل ولن يغمض له جفن قبل أن يضعك في تجارب متنوعّة لامتحان ولائك ومؤهلاتك وجدارتك. حاذر من التشكّي والتذمّر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة.  يسبّب زحل خلافا مع الزملاء والمسؤولين وقد يضعك في مواقف محرجة ومربكة مرّات عديدة. لا تخالف القوانين. من ناحية أخرى، قد ينجح المشتري في حماية موقعك لكن لا يجب الاتكال على الحظ فقط بل يجب المثابرة والاجتهاد باسمرار. قد يكافئك العام بترقية أو دعم ما. لا تتردد بتقديم بعض التنازلات ولا تتشبث بمواقفك حين تواجه رفضا بل كن مرنا ودبلوماسيا. إنّ أيار(مايو) وآب(أغسطس) وأيلول (سبتمبر) وكانون الأول (ديسمبر) من أصعب الأشهر.

السرطان

انتشار وموطئ قدم جديد

كانت السنة الماضية سنة أفراح وازدهار وقدّمت لك على الأرجح العديد من الفرص الجيدة لإحراز تقدّم ملموس. كانت تأثيرات كوكب المشتري مهمة جدا ومن أبرز العوامل التي أدخلت تغييرا إيجابيّا على حياتك. لحسن الحظ لا يزال المشتري في موقع فلكي إيجابي بالنسبة إلى برجك ولا يزال ينقل إليك الأخبار السارة بالإضافة إلى كواكب أخرى. هنالك استقرار إذا هذا بالفعل ما تبحث عنه. بانتظارك نجاح وازدهار وانتشار أوسع إذا كانت هذه أمنيتك. ستظهر بالتأكيد بعض المطبّات والمعاكسات لكن يجب عليك التحلّي بالثقة بالنفس والصبر والمثابرة. فكيف ستكون السنة بشكل عام؟

المشتري (جوبتر)

يعتبر فلكيا كوكب المشتري من أبرز الكواكب التي تجلب الحظ والانفراج إلى الحقل أو المنزل الذي يزور سنويًا. سيكون المشتري هذه السنة في برج العذراء  حتّى تاريخ 9 أيلول (سبتمبر)  وهو البيت الذي يرمز إلى حياتك اليومية والعملية وإلى إخوتك ودراساتك وتنقلاتك وقدراتك الفكرية وغيرها. ستكون الفترة هذه شديدة الحظوظ على الصعيد الدراسي نظرًا لطاقتك الكبيرة في استيعاب المعلومات وتحليلها وتقديم أفضل النتائج. كما قد يحمل فرصة لتغيير مكان العمل أو السكن أو الدراسة. يحمل المشتري فرصة للمصالحة مع الأهل والأصحاب والأقارب. قد يجلب المشتري فرصة عمل جديدة لطالما كنت تبحث عنها. سوف تتميّز أيضا بأفكار لامعة وقدرات إبداعية تساعدك على حل المشاكل المستعصية والتفاوض والبحث واكتشاف الحقائق. إذا كنت تعمل في الحقل الإعلامي أو الاستشاري أو الأكاديمي أو القانوني فأنت محظوظ وناجح ومتميّز هذه السنة. ابتداء من تاريخ 9 أيلول (سبتمبر) ومع انتقال المشتري إلى برج الميزان سوف تتحسن الحياة العاطفية تدريجيا لكن بشكل ملموس. قد تدخل مرحلة رومانسية لتعيش قصة حب وغرام فإذا كنت عازبا ستكون على موعد مع الحب وقد تتعدد العلاقات أو تستقر على علاقة واحدة. وإذا كنت مرتبطا ستلمس ارتياحا كبيرا في الأجواء وتشعر بانسجام مع الشريك. تختفي الغيوم السوداء وتشرق شمس العلاقة من جديد. قد يحمل المشتري خبرا أو ظرفا سعيدا كولادة طفل أو نجاح ابن لك أو عودة عزيز غائب أو ربما لحصولك على إرث ما. قد يحمل المشتري فرصة للسفر أو العودة من سفر كما يساعدك إذا أردت على تغيير سكنك أو مكان إقامتك. أجل ستختفي الهموم التي أقضّت مضجعك وأبكتك أو سبّبت لك الأجهاد النفسي. قد يتحقق حلمك بشراء منزل أو ببيع عقار. قد تهاجر أو تعود إلى وطنك بعد غياب. سيساعدك المشتري على تعزيزالروابط العائلية والشخصية وهذا ما سيجعلك أكثر تعلّقا بها. سوف تفرح لشعورك بالأمان وراحة البال. ستستمر هذه الحظوظ حتى السنة المقبلة.

أورانوس

إنّه كوكب المفاجآت ولا يزال يتنقّل منذ عام 2010 في برج الحمل أي البيت العاشر الذي يرمز إلى العمل والشهرة والاهل بالنسبة إلى برجك. قد تأتيك فرصة عاجلة هامشية أو أساسية لتغيير عملك أو ربّما يهدّد أورانوس عملك الحالي بتمرّد منك وإساءة غير مستحسنة لمسؤول أو زميل. حاذر من مفاجآت أورانوس فلا ترتجل موقفًا هذا العام وبالتأكيد لا تثق بأيٍّ كان. من الضروري تقوية الروابط على أنواعها لا سيّما مع أهل النفوذ والقرار. لا تتذمّر على مسمع ومرأى من أحد! حافظ على حسن سمعتك وأدائك. راعِ أيضًا ظروف الاهل فقد تتفاجأ بظرف أو حدث ما. لن تطال تأثيرات الكوكب مواليد معيّنة بل ستكون ملموسة من قبل الجميع.

بلوتو

إنّ وجود كوكب بلوتو في برج الجدي منذ عام 2008 يسلّط الضوء على كلّ أنواع العلاقات والارتباطات (المهنية والاجتماعية والعاطفية). قد يجلب تغييرا في عقد عمل ما أو حتى في علاقة زوجية. هو كوكب التغيير فلا تتفاجأ بغياب شريك أو انحلال عقد واتفاقية. قد يحالفك الحظ من كوكب المشتري لكن في الحقيقة لا يجب أن تعتمد على الحظوظ بل على مجهودك الخاص. قد تظهر خلافات جدية تثير فيك القلق لكن الظروف تتطلّب مرونة ودبلوماسية لمعالجتها. حاذر من الخصم فهو بالفعل شرس وأقوى منك إذا أردت مهاجمته. لا تخالف القوانين لأنها ستكون لك بالمرصاد. لا تنتظر العصا السحرية لحل مشاكلك ولا تجازف باستقرارعملك وموقعك أو شراكتك بشكل خاص إذا كنت من مواليد 7 إلى 10 تموز/يوليو. قد تتفاجأ بانفصال أو طلاق أو طرد.

عاطفيُّا/ عائليُّا

إنّ وجود كوكب المشتري في البيت الثالث والرابع في بيانك الفلكي سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار إلى الكثير من مواليد برج السرطان. لن تخيب آمالك ولن تذهب جهودك سدى. ستكون سنة مفاجآت ومشاريع جميلة تحقق من خلالها حلما. قد تشتري منزلا أو تنتقل إلى مكان سكن جديد أو ربّما تنتقل لتعيش في بلد آخر. قد يصبح لديك موطئ قدم في بلد ثان أو تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. سوف يجلب كوكب الزهرة فينوس أجمل الحظوظ في شباط (فبراير) و حزيران (يونيو)  وتموز (يوليو)  وأيلول (سبتمبر)  وتشرين الثاني (نوفمبر). من ناحية أخرى، قد يسبّب بلوتو بعض المشاكل والصعاب إذا كنت من مواليد 7 إلى 10 تمّوز (يوليو). قد تكثر الخلافات والتي قد تصل إلى نهاية صعبة أو غير سعيدة. من الضروري معالجة الخلافات وتقديم التنازلات قبل فوات الأوان. 

مهنيًّا

إنّ وجود كوكب زحل في برج القوس يجلب ضغوطا ومسؤوليات كبيرة. قد يلقي أمامك واجبات معقّدة وقد تجد نفسك غير قادر على تأجيلها أو إهمالها. سوف تتذمر من كثرة المهمات والتنقلات وورشات العمل بل قد تنزعج حتّى من عملك الروتيني الذي لطالما كنت سعيدا به. إن كوكب زحل يختبر طاقتك على تحمّل المسؤولية فلا تستخف بأي واجب أو مطلب من خارج جدول أعمالك. حاذر من التشكّي والتذمّر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة لا سيّما إذا كنت تقع تحت تأثيرات بلوتو. لا تعتمد على حظوظ المشتري إذ لا شيء يستطيع أن يقف في وجه زحل الجبّار. من ناحية أخرى، قد ينجح المشتري في إنجاح فرصة جديدة أو الوصول إلى ترقية أو حتى تغيير مسار عملك. كن رصينا وثابر دون إظهار ملل أو استياء.

الأسد

مكاسب و انتشار

بانتظارك مفاجآت جميلة هذه السنة وبطبيعة الحال ستتلقَى الكثير من الدروس المهمة. يسلَط الضوء على العائلة والحب  كما قد تحدث تغييرات كبيرة  على الصعيد الدراسي ولكنَك ستكون على استعداد تام لتقبُل التعديلات. سيلعب كوكب المشتري وزحل دورًا كبيرا في حياتك هذه السنة ويتوجَب عليك إعادة تقييم الهياكل القديمة وغير المجدية لتحديثها. قد تنتقل إلى مدرسة أو مكتب جديد ويستمر تسليط الضوء على صحتك لذلك عليك أن تكون حذرًا. قد تكسب أرباحًا وفوائدًا ومالًا ومزايا تحسد عليها ليصبح طريق النجاح النجاح أسهل بكثير من الأعوام السابقة. إن كوكب أورانوس سيساعدك على استكشاف مناطق جديدةً. كما أنّ المثلّث الفلكي بين زحل وأورانوس سيجلب لك حظًا كبيرًا لا سيّما إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 2 و 18 آب/أغسطس.

المشتري

هو كوكب الحظ الذي يبشر بأفضل الأخبار والحظوظ الكبيرة. يتنقّل المشتري في برج العذراء، أي في منزلة المال والأرباح، حتى تاريخ 9 أيلول/سبتمبر ممَا سيجلب النجاح والتقدم خلال هذه الفترة من السنة. ستتكلل أعمالك بالنجاح مهما كانت طبيعتتها إن كانت صفقات تجارية، إمتحانات في المدرسة وحتى الأمور المادية بسبب التأثير الإيجابي لكوكب المشتري. ستلاحظ أن عملك اليومي هو الآن أكثر نجاحًا وقد ترغب في خلق القواعد الجديدة في العمل. إنَها الفترة الأفضل للقيام بمشاريع واستثمارات جديدة كما باستطاعتك تقديم طلب للحصول على قرض مالي لتحل مشاكلك المالية أو تسديد ديونك. حتى الدراسة ستكون جيدة ومرضية. يصل كوكب المشتري إلى البيت الثالث للدراسة والتواصل والتفاعل بعد تاريخ 9 أيلول/سبتمبر عندها ستكون هذه الفترة الأكثر نجاحًا على هذه المستويات وستنشط جسديًا وعقليًا. يتوجَب عليك إستثمار جهودك في الشق الدراسي فهذه السنة ستثمر نجاحًا باهرًا على هذا الصعيد. كما بإمكانك إظهار الإبداع والتفوُق والإنجازات الكبيرة غير المتوقعة. قد يغير البعض منكم إختصاصه أو حتى المدرسة التي يتعلم فيها. بإمكانك التفوق في الكتابة والنشر والبيع والتسويق خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من السنة، وستظهر مهاراتك في التواصل مع الآخرين إلى العلن . قد يشارك البعض منكم في ورشات عمل أو يتعلم مهارات أو لغات جديدة ليحسن التواصل مع الآخرين. أنت الآن في  قمة نجاحك على الصعيد الدراسي وإذا كان عملك يتطلب الكتابة أو التكلم فتأكد أنك ستزدهر وتتطوَر في عملك.

زحل

سيتواجد زحل في برج القوس، منزلك الشمسي للرومانسية والإبداع والترفيه، على مدار السنة. يجلب زحل بعض التحديات والمواجهات حيث يتواجد وفي هذه السنة ستكون التحديات على الأصعدة المذكورة أعلاه. قد تواجه بعض المشاكل المتعلقة بالأعمال الإبداعية والفنية فالإبداع يعاني بالتزامن مع وجود كوكب زحل. قد تشعر بالخمول وقلة الإندفاع بسبب عدم التقدير لأعمالك وجهودك. قد يفقد البعض منكم الرغبة في ممارسة هواياتهم ممَا سيزعجك لاحقًا. يتوجَب عليك التركيز بقوة لمواجهة التقلبات الباردة والحارة لكوكب زحل. قد يواجه البعض منكم  المشاكل والصراعات على الصعيد العاطفي والرومانسي هذه السنة وستتعرض العلاقات غير المستقرة إلى مواجهات كبيرة بسبب كوكب زحل ومن المتوقع أن تنتهي كما ستواجه العلاقات المستقرة بعض الصعوبات وطبعًا يعود ذلك لسلبية كوكب زحل. يتوجَب عليك الاهتمام والإعتناء بشكل أكبر بأحبائك ومن الضروري قضاء الوقت الممتع فهو سر أي علاقة ناجحة. عليك التواصل مع أولادك فقد تتغير أفكارهم هذه السنة وقد يخيب ظنُك بهم في بعض الأحيان، لذلك عليك التعامل مع هذه المواقف بشكل منطقي وعقلاني. أما إذا كنت تسعى إلى تكوين أسرة ففي هذا الوقت قد تكون  العملية بطيئة جدًا وصعبة. كن صبورا ولا تتردَد في طلب الدعم الطبي. على الصعيد الإيجابي، زحل يشكّل مثلّثا مع برجك الأمر الذي سيزيدك عزما ومهارة وقوة.

ستنجح بكل أعمالك وكل ما تفكر في تحقيقه ولا شيء يمكن ان يقف في طريقك إلى النجاح . بإمكانك مواجهة  الكثير من العقبات إذا عملت بتركير وكنت واثق من نفسك . قد يساعدك زحل على بدء ممارسة هواية جديدة أو تطوُر إبداعك أو بناء علاقة جديدة وقوية. يعتبر كوكب زحل كالمدرّس الذي يختفي حالما يتقن التلميذ درسه. قد يساعدك زحل في تحقيق النجاح والتفوق بشكا خاص إذا كنت قد ولدت بين تاريخ  2 و 15 آب/أغسطس.

أورانوس

إنَه كوكب المفاجآت والتغييرات والأحداث غير المتوقعة. لا يزال هذا الكوكب في برج الحمل، منزلك الشمسي للدراسات العليا والسفر منذ عام 2010 وسيبقى حتى عام 2019. قد يسبب أورانوس  بعض التغيرات في دراساتك الأكاديمية. قد تننقل إلى مدرسة أو جامعة أخرى وقد تبحث عن مغامرة جديدة في أرض أجنبية. إن القراءة عن ثقافات جديدة تفتح عينيك على اليقظة الروحية وقد يكون الدين والفلسفة واللغات من مجالات دراستك الجديدة هذه السنة. إدخال التغيير في حياتك أمر لا بد منه لذلك يتوجَب عليك أن تغير بنفسك قبل أن يدخل أورانوس على حياتك. قد يجلب أورانوس  بعض الأحداث الإيجابية ويظهر البراعة إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 8 و 18 آب/أغسطس.

عاطفيًا/عائليَا

تتأثر العلاقات الشخصية بوجود كوكب زحل في منزلة الحب. قد تتذمَر من برودة الشريك أو غيابه/غيابها لأي سبب من الأسباب. قد تشعر بالتعب والوحدة، حتى في وجود أحبائك هذه السنة. فإنت على الأرجح تتأثر كثيرًا بوجود الكواكب ممَا يشعرك والوحدة. يلقن زحل بعض الدروس خلال عبوره وهذا السنة سيعلمك دروسًا عن الحب والولاء والشراكة والأبوة. ومع ذلك، إن حياتك العاطفية لن تكون فاشلة فقد تجدد علاقتك مع الشريك وتشعل نار الحب من جديد وستقدر وجوده في حياتك. ستقيّم العلاقة بموضوعية وتتخذ القرارات وفقا لذلك. قد يرتبط  البعض منكم أو يتزوج أو يرزق بأطفال. أما البعض الآخر قد ينفصل عن شريك حياته إذا لم تكن العلاقة مبنيّة على أسس سليمة.

مهنيًا

 إن وجود بلوتو في منزلة العمل، طوال العام  سيشعرك بضغط  كبير من المهام اليومية. قد تتذمَر من المهام الصعبة أو تطلب نقلك من أجل تحسين وضعك. إنَها سنة صعبة  تتطلب منك  الحفاظ على مستوى عالٍ جدًا من الإحتراف في العمل. من المتوقَع  جدا أن تزداد كمية المهام المطلوبة منك  وبالمقابل ستجد صعوبة في التعامل مع المسؤولين في العمل. قد يستقيل البعض من وظائفهم وقد يجد البعض صعوبة في التعامل مع الآخرين بسبب سلبيتهم . إن وجود كوكب بلوتو لربما سبب مشاكل من هذا النوع  منذ عام 2008. ومن التأثيرات السلبية لوجود بلوتو في برج الجدي عدم الاستقرار. ينصحك الفلك بالاهتمام الكبير من أجل حماية الاستقرار المهني والتقدم. من ناحية أخرى، قد تجد فرصًا مهمة للتقدم إذا كنت قد قمت بالتخطيط لمستقبل أفضل. وبمجرد إبراز إنجازاتك ستحصل على تقدير كبير. لا شيء يمكن أن يزعزع استقرار جهودك الجبارة مع عبور بلوتو. ستقوم بانجازات كبيرة وبارزة خصوصًا إذا كنت قد ولدت بين تاريخ 8 و 15 آب/أغسطس.

العذراء

ازدهار وأرباح

من أجل تقييم الاتجاه العام للسنة الجديدة، سوف نلقي نظرة على الكواكب المسيطرة

هناك تأثيرات الكواكب التي تعمل على مدار السنة والتي يمكن أن تجلب الأحداث غير المتوقعة. من السهل تحقيق النجاح ولكن سوف تحتاج إلى جهود جادة للحفاظ على مستوى عال. سوف تجرؤ على إدخال تغييركبير واتخاذ خطوات مبتكرة فلا تخف من التخلي عن العادات القديمة. بل على العكس من ذلك، أنت على أتم الاستعداد لخوض التجارب الجديدة ولذلك عليك أن تعي ضرورة بدء صفحة جديدة، بغض النظر عن عمرك. إن نمو الشخصية هو الموضوع الرئيسي لهذا العام. أما بالنسبة إلى المسائل والقضايا الأخرى والتي يسيطر عليها القلق فهي تتعلق بالأسرة وبقضايا الوالدين واستقرارك العائلي. بانتظارك مسؤوليات تجاه المجتمع وستتلقى دروسا بالاهتمام والتفاهم. قد تتأذى من أقرب الناس إلى قلبك وهذا الامر سيعلمك اهمية التعاطف والولاء.

لكن دعونا نبدأ بتفصيل كل كوكب من الكواكب الكبيرة المسيطرة على سمائك.

المشتري

إنه كوكب الحظ الخاص بك و سيتنقّل في برجك حتى تاريخ 9 سبتمبر. من المعروف فلكياً عن كوكب المشتري أنه يجلب الأخبار الجيدة والبشائر والأرباح وقد بدأ عبور برجك بتاريخ 11 أغسطس من عام 2015 و بالتالي قد تكون بالفعل قد شعرت بالتأثيرات الإيجابية لكوكب المشتري واحتفلت بالنجاح بطريقة أو بأخرى. هذا العبور يحدث مرة كل اثني عشر عاما، وفي كل مرة يجلب تغييرات إيجابية وكبيرة. قد ترغب هذا العام بإحداث تغييرات على الصعيد الشخصي وقد ترغب ببتغيير نمط وأسلوب حياتك. قد يدفعك المشتري لفتح صفحة جديدة و ليس من المستغرب إن قمت بتغيير بعض المسارات الرئيسية أو حتى مكان إقامتك أو دراستك أو عملك. انت متفائل وعلى استعداد لاتخاذ خطوة كبيرة فكوكب المشتري يحسن نوعية الوقت لتتمكن من توسيع دائرة اهتماماتك، وقد يكون هو السبب وراء اختيارك لتخصص مزدوج في الجامعة أو شراء مسكن ثانٍ أو الحصول على وظيفة ثانية أو توسيع نطاق عملك أو الزواج أوالسفر لرؤية العالم أو التعرف على ثقافات جديدة. السماء هي حدود طموحك ومع ذلك فقد تحتاج إلى أن تكون ذكياً وأن تحسب خطواتك قبل أن تبادر بأي مشروع كبير. تحقق من تأثيرات الكواكب الأخرى وابحث دائما عن الأشهر الجيدة والأيام المثمرة.

إن جميع مواليد العذراء محظوظون هذه السنة ومع ذلك، فإني أعتبر مواليد 5 إلى 22 أيلول (سبتمبر) الأوفر حظا. قد يعوّلون على فرصة خاصة لجعل الحلم حقيقة. اما باقي مواليد برج العذراء فستحصل على فرص للتقدم والتحرك نحو الأعلى. لقد حصلت على الأرجح  في العام الماضي على فرصة للتقدّم ولإحراز تغيير إيجابي في حياتها ومع ذلك بانتظارها المزيد من الفرص للاختبار وبالتالي عليها أن تستمر في المحاولة. إنها سنة جميلة وواعدة تحقق الأحلام والطموحات.

بلوتو

لقد كان كوكب بلوتو في برج الجدي أي في مجال الإبداع والمتعة والحب والأطفال  منذ عام 2008 و سيبقى حتى عام 2024. يعمل بلوتو ببطء شديد ومن المفترض أن تكون قد شعرت بالفعل بتأثيرات بلوتو خلال السنوات الماضية. ومع ذلك، وبما أن بلوتو يشكّل مثلثا مع برجك فإنه سيمدك بالعزم والحظ والنجاح. سيعزز بلوتو الفرص المثالية للفوز بالمسابقات والمنافسات بكافة أنواعها وسوف تكون تأثيراته إيجابية على جميع مواليد برج العذراء ولاسيما مواليد 8 الى 11 سبتمبر.

نبتون

وصل كوكب نبتون إلى برج الحوت في عام 2012 وسيبقى حتى عام 2026. يواجه نبتون برجك وقد تكون في الواقع قد اشتكيت من العقبات والعراقيل منذ ثلاث سنوات. تسبب هذه المواجهة شعورا  بالارتباك وخيبة الأمل وقد يكون هذا هو السبب الرئيسي لكونك مترددًا أو عاجزًا أو غير قادر على المضي قدما كما ترغب. قد يتسبب كوكب نبتون بالانفصال أو بالطلاق أو قد يضع نهاية لمختلف أنواع العلاقات: من صداقات أو شراكات. يعمل نبتون ببطء شديد وقد تستغرق تأثيراته سنوات لتصبح  فعالة أو ملموسة. سوف يلمس نبتون حياتك هذا العام وبشكل خاص إذا كنت من مواليد 30 أغسطس إلى 5 سبتمبر فكن حذراً، لا تجازف.

زحل

سيتمركز كوكب زحل طيلة العام في برج القوس الذي يرمز إلى القضايا الشخصية والمنزلية وإلى الأجداد والعائلة. قد تعاني من القلق والتوتر فيما يخص استقرارك وسلامتك. فكوكب زحل يجلب الدروس الصعبة أينما كان، وهذا العام سيعيش العذراء لحظات مختلفة من التوتر والقلق على صعيد المسائل الشخصية. ولكن بحلول نهاية العام سوف يقدّرمولود برج العذراء معنى الأسرة والأمن والطمأنينة وراحة البال لذلك من المهم جدا حماية استقرارك مهما كان يعني لك ذلك. وسيتم اختبار علاقتك مع أفراد الأسرة أما زواجك فقد يهتز لكن إذا كانت العلاقة قوية جدا  فسوف تتخطى الأزمة. قد يقودك زحل بعيداً جداً عمّا تسميه البيت أو الوطن. وهذا سيكون درسا لتقدر استقرار وسلامة الأسرة. هذا العام، سوف يختبر زحل مثابرتك وفي نهاية المطاف سوف يكرمك بالأسرة والبيت والاستقرار الذي تستحقه. ببقائك وفياً ومخلصاً للشركاء والأحبة ستتمكن من التغلب على التأثيرات الصعبة لكوكب زحل. كما أن تعلم كيفية التحلي بالمرونة والإنفتاح والتفاهم سيمكنك من حماية علاقاتك من التفكك. تطال تأثيرات زحل معظم مواليد شهر سبتمبر.

كسوف الشمس

عادة ما يُعتبر كسوف الشمس مؤشراً لأحداث قد تجلب تغييرات خارجية الى حياتنا وفقاً للمنزل الذي يقع فيه الكسوف. هذا الأخير هو قمر جديد إنّما أقوى وأشدّ تأثيرا. الكسوف هو عبارة عن مؤشر أو علامة زمنيّة مهمة في حياتنا وعلينا أن نكون في تناغم معه. عادة ما تستمر تأثيرات الكسوف لمدة ستة أشهر وهذا العام وكالعادة سيحدث كسوف للشمس مرتين. الأول في تاريخ 9 مارس والثاني في 1 سبتمبر. ما هو تأثير كل كسوف وعلى أي صعيد؟

سيحدث الكسوف الأول للشمس في برج الحوت أي في بيت الشراكة. يتسلط الضوء على جميع أنواع الشراكات وسوف تحتاج إلى عناية واهتمام كبيرين لا سيما إذا كانت غير مستقرة كما ستتسلّط الأضواء أيضاً على الزواج والالتزامات الجادة والصفقات والعقود. لسبب أو لآخر يمكن أن تسبب لك علاقة ما بعض المشاكل وأسوأ ما يمكنك القيام به الآن هو تجاهلها أو غض النظر عنها. يتوجّب عليك الاهتمام بنقاط الضعف واسع لحل النزاعات بأكبر قدر من الروية والسلام لا سيّما إذا كنت تقع تحت تأثير كوكب نبتون.

أما بالنسبة إلى كسوف الشمس الثاني فسيحصل في برجك وهذا يعني أن حدثا هاما قد يتم إذا كنت قد ولدت بتاريخ 1 سبتمبر أو بالقرب منه. قد يكون هذا الحدث تغيير حياة أو صحوة مهمة . من الضروري جدًا أن تعتني بنفسك فانت تحتاج إلى حماية ممتلكاتك وصحتك من أجل إبطال مفعول تأثيرات الكسوف.

محور القمر

إنّ محورالقمر ليس كواكبا بل هو نقطة افتراضية تنتج عن مسار القمر في السماء وتقاطعه مع مسار الشمس ومع ذلك فإن تأثيراته تكون عادة ملموسة في معظم الأحيان وعلى كافة الصعد في حياتك وفقاً للبرج الذي يقع فيه. وهذا العام سيكون محور القمر في برج العذراء والحوت أي على محور البيت الأول والسابع . ستحتاج هذا العام للإهتمام باحتياجاتك الشخصية وبصحتك الجسدية. ستكون العلاقات على أنواعها محور اهتمامك وجهودك وقلقك كما ستظهر بعض الأحداث أو الظروف التي تتطلّب اهتماما كبيرا بالصحة وبكل ما تعتبره ركيزة رئيسية في حياتك. ستختبر تجارب غير مألوفة تعلمك المسؤولية والشراكة. تبدأ التأ

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استمرار الحروب وتفاقم الصراعات العرقية والمذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016 استمرار الحروب وتفاقم الصراعات العرقية والمذهبية العنوان الرئيسي لتوقعات 2016



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday